يتابع الكثيرون من موطني والمقيمين بالمملكة العربية السعودية، موعد اليوم الوطني السعودي 1445، إذ يعتبر عطلة رسمية تستمر لعدة أيام للقطاع العام والخاص وإجازة مدرسية يستغلها البعض في السفر والرحلات مع العائلة أو الأصدقاء.

موعد إجازة اليوم الوطني 2023 السعودية

وبحسب وزارة العمل وهيئة  الموارد البشرية التابعة للحكومة بالمملكة العربية، فإن موعد اليوم الوطني السعودي 1445 الذي يوافق 23 سبتمبر المقبل يوافق هجريًا السبت 8 من ربيع الأول 1445، تمنح فيه الوزارة العاملين عطلة رسمية بهذه المناسبة تستمر لمدة 3 أيام لتبدأ من 6 من ربيع الأول، الذي يوافق الخميس 21 سبتمبر المقبل، حتى 8 ربيع الأول.

ويستعد مواطنو المملكة العربية السعودية، للاحتفال باليوم الوطني السعودي على مدار 3 أيام هي عطلة رسمية مدفوعة الأجر للقطاع العام والخاص ويفرض عقوبة على كل من يمنع إجازة عامل بهذه المناسبة، وتكون الاحتفالات مختلفة كلا على حسب الطريقة التي تتبعها العادات والتقاليد في كل منطقة.

اليوم الوطني السعودي

وأفاد تقرير نشر بصحيفة «عكاظ» السعودية، بأنَّ اليوم الوطني السعودي هو تاريخ توحيد المملكة، الذي أصدرَه الملك عبدالعزيز آل سعود والذي حول اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية بمرسوم رسمي صدر في 23 سبتمبر 1932.

ومنذ ذلك الحين تعتبر المملكة هذا اليوم بأنه تاريخ وطني للمملكة، وفي عام 2005 أقرّ الملك عبدالله أنَّه ابتداءً من الاحتفال باليوم الوطني السعودي رقم 75، تصبح هذه المناسبة إجازة رسمية للدولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودية الیوم الوطنی السعودی المملکة العربیة

إقرأ أيضاً:

سفارة المملكة تطالب المواطنين بمغادرة لبنان فورًا

أكدت سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية لبنان، أنها تتابع عن كثب تطورات الأحداث الجارية جنوب لبنان.
وأكدت على دعوتها السابقة لكافة المواطنين السعوديين إلى التقيد بقرار منع السفر إلى لبنان.
أخبار متعلقة في اجتماعه 111.. اتحاد الإذاعات العربية يستعرض تطور أنشطتهطقس المملكة اليوم.. استمرار الطقس الحار على الشرقية والرياضبينها تفعيل لجان الصداقة.. تفاصيل جلسة المباحثات بين المملكة وألبانياوحثت السفارة المواطنين المتواجدين هناك على مغادرة الأراضي اللبنانية بشكل فوري، مؤكدة ضرورة تواصل المواطنين معها حال حدوث أي طارئ لا قدر الله.

#بيان | تتابع سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية لبنان عن كثب تطورات الأحداث الجارية جنوب لبنان، و تؤكد على دعوتها السابقة لكافة المواطنين السعوديين إلى التقيد بقرار منع السفر إلى لبنان. pic.twitter.com/ieCxGKSW0J— السفارة السعودية لدى لبنان (@KSAembassyLB) June 29, 2024

مقالات مشابهة

  • طقس السعودية.. موجة حارة على أجزاء من منطقة الرياض غدًا
  • عيار 21 الآن.. سعر الذهب في السعودية اليوم الإثنين 25-12- 1445
  • 1 يوليو 2024.. المملكة العربية السعودية وجهة سياحية رسمية للسياح من جمهورية الصين الشعبية
  • إقبال كبير ومتزايد على جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • سعر الريال السعودي اليوم الأحد 24-12-1445 مقابل الدولار والعملات الأجنبية
  • سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري والعملات العربية اليوم الأحد 24-12-1445
  • سفير غينيا: المجتمع السعودي يتميز بحسن الضيافة
  • المرور: تخفيض المخالفات المرورية المتراكمة يهدف إلى الحد من الحوادث
  • سفارة المملكة تطالب المواطنين بمغادرة لبنان فورًا
  • سعر الذهب في السعودية اليوم السبت 23-12- 1445 لكل الأعيرة