شارك الدكتور معوض محمد الخولي، رئيس جامعة المنصورة الجديدة، في المؤتمر الأول للجمعية العربية لتداخلات الغدد الصماء وتكنولوجيا السكر، الذي عُقد في الإسكندرية، برئاسة  الدكتور حسام غازي، أستاذ الغدد الصماء بجامعة المنصورة ورئيس المؤتمر، وحضره نخبة من الأساتذة الدوليين من بلدان متعددة منها البرازيل وتركيا والهند وإيطاليا وكوريا الجنوبية وكولومبيا وأمريكا وألمانيا والمملكة المتحدة.

طلاب جامعة المنصورة الجديدة يشاركون في فعاليات المؤتمر 

وأكدت جامعة المنصورة الجديدة، في بيان، أنها أبدت اهتمامًا كبيرًا بالمؤتمر، حيث شاركت كلية الطب بوفد طلابي تحت إشراف الدكتور هالة المرصفاوي والدكتور سوزي فايز عويضة، مدير برنامج الطب والجراحة، وقد كان للطلاب حضور لافت في جميع فعاليات المؤتمر، حيث شاركوا بفعالية في الأسئلة والنقاشات، ونظموا ورش العمل وبرامج المسابقات، مما يعكس التزام الجامعة بتعزيز خبرات طلابها في المحافل العلمية.

وفي كلمته، رحب رئيس جامعة المنصورة الجديدة، بالضيوف الدوليين وكرم رؤساء شرف المؤتمر من الهند وتركيا وكولومبيا، كما قدم درع المؤتمر إلى رئيس الجمعية، مشيدًا بالجهود المبذولة من قبل جميع المشاركين ومنظمي المؤتمر، معربًا عن تقديره لمشاركة الطلاب الفعالة.

«غازي»: تبادل الخبرات وتطوير أساليب العلاج  

وأكد الدكتور حسام غازي، رئيس المؤتمر، أن مؤتمر PASID يُعد من أكبر المؤتمرات العلمية الطبية التداخلية في مصر، ويهدف إلى تبادل الخبرات بين الأطباء والباحثين في مجالات الغدد الصماء والسكري.

وأضاف أن نجاح المؤتمر يعتمد على السمعة الممتازة التي تم بناؤها من خلال سنوات من التعاون والمعرفة المشتركة، مع تقديم تجربة مفيدة وممتعة للمشاركين في مختلف التخصصات الطبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغدد الصماء تكنولوجيا السكر جامعة المنصورة الجديدة جامعة المنصورة الجدیدة الغدد الصماء

إقرأ أيضاً:

مؤتمر يستعرض مستجدات أمراض وزرع الكلى

انطلقت مساء امس أعمال المؤتمر الدولي الثاني لأمراض وزرع الكلى، الذي تنظمه المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار، بالتعاون مع الجمعية العمانية لأمراض وزرع الكلى بمشاركة حوالي 250 من الفئات الطبية والطبية المساعدة المعنية بأقسام الكلى والتخصصات المرتبطة بها من داخل وخارج سلطنة عمان، وذلك بفندق روتانا صلالة. ورعى حفل افتتاح المؤتمر صاحب السمو السيد تركي بن مروان آل سعيد محافظ ظفار، بحضور عدد من أصحاب السعادة و مديري العموم بالمحافظة.

و قال الدكتور عيسى السالمي رئيس الجمعية العمانية لأمراض وزرع الكلى في كلمته الافتتاحية :إن الأمراض الكلوية المزمنة وزرع الكلى تشكل تحديًا كبيرًا للنظام الصحي، ليس فقط في سلطنة عمان بل على مستوى العالم أجمع. ومن هذا المنطلق، نؤمن في الجمعية العمانية لأمراض وزرع الكلى بأهمية التكاتف وتوحيد الجهود بين كافة الأطراف، سواء من الهيئات الصحية، أو الجامعات، أو الشركات المتخصصة في هذا المجال، للتغلب على هذه التحديات وتحقيق قفزات نوعية في الرعاية الصحية المقدمة لمرضى الكلى. و أضاف السالمي: إن "رؤية عمان 2040" تضع في قلب أولوياتها تطوير القطاع الصحي، ومن خلال هذا المؤتمر نسعى إلى دعم هذه الرؤية عبر تطوير قدرات الكوادر الطبية في مجال أمراض الكلى، وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على صحة الكلى والوقاية من الأمراض الكلوية.

فيما يهدف المؤتمر الثاني لأمراض وزرع الكلى إلى عدد من الأهداف يأتي في مقدمتها متابعة التطورات الحاصلة في أمراض الكلى، والاطلاع على جديد مجال التكنولوجيا المستخدمة للعلاج، وكذلك إتاحة المجال لمناقشة البحوث العلمية وما توصل إليه العلم الحديث في آليات العلاج، وحث المجتمع على الأخذ بالتوجهات الجديدة في علاج أمراض الكلى، بالإضافة إلى تنظيم حلقات عمل حول رعاية وصلات وقسطرة الغسيل الدموي والبروتيني بهدف تعزيز تدريب الأطباء والممرضين في هذا المجال.

واستعرض سعادة الدكتور أحمد بن سالم المنظري وكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط إستراتيجيات الأمراض غير المعدية للحد من المد المتزايد من أمراض الكلى المزمنة.

و قدم محمد الجابري من مكتب المؤتمرات بوزارة السياحة النقاط المحورية التي يضطلع بها المكتب في تعزيز السياحة العلمية والمؤتمرات بسلطنة عمان وتشجيع الكوادر الوطنية في تقديم المشروعات البحثية المهمة للمجتمع.

و يستمر المؤتمر الدولي الثاني لأمراض وزرع الكلى ثلاثة أيام، يركز خلالها المشاركون على التطورات الحاصلة في مجالات الطب المتعددة مثل تعزيز التوازن بين صحة المرأة وأمراض الكلى وكذلك مجال الرعاية الحرجة وحالات الفشل الكلوي الحاد و الرعاية الصحية المقدمة لفئة الأطفال من مرضى الفشل الكلوي.

كما قام صاحب السمو السيد تركي بن مروان آل سعيد محافظ ظفار والحضور بالتجول في المعرض المصاحب للمؤتمر والذي يشتمل على البحوث العلمية المتعلقة بمرض الفشل الكلوي والتقنيات المستحدثة في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • منصة للعلماء والإنجازات الطبية.. أمير الشرقية يرعى المؤتمر الدولي لتطورات “السكري”
  • رئيس جامعة المنصورة الأهلية يبحث استعدادات بدء الدراسة
  • أمير الشرقية يرعى مؤتمر دولي عن أحدث التطورات في علاج السكري
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد ختام مؤتمر «Student Leadership» في وادي النطرون
  • مؤتمر يستعرض مستجدات أمراض وزرع الكلى
  • شرطة أبوظبي تشارك بوفد في مؤتمر دولي في أمريكا
  • رئيس الوفد القطري في مؤتمر الطيران: زيارة الرئيس السيسي لجناح قطر أكبر إضافة لنا
  • سلطنة عمان تشارك في مؤتمر آفاق الفضاء الجديدة بين أفريقيا والشرق الأوسط
  • رئيس جامعة المنصورة يستجيب لـ " الوفد" ويبحث ملف مستشفى الطوارىء
  • "الخولي" يتفقد الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة المنصورة الجديدة