صحيفة الجزيرة:
2024-09-08@03:36:13 GMT

تمازج الموسيقى .. في ليلة الأحلام

تاريخ النشر: 27th, July 2024 GMT

تمازج الموسيقى .. في ليلة الأحلام

جدة – عائشة العامودي

أقيم ضمن حفلات موسم جدة 2024 حفل “ليلة الأحلام” على مسرح عبادي الجوهر أرينا.

وجمعت “ليلة الأحلام” الموسيقار عمر خيرت والفنانة آمال ماهر على خشبة واحدة بمشاركة مجموعة من العازفين الكبار وهم 6 عازفين من حول العالم وهم المؤلف الموسيقي وعازف البيانو العالمي Raul Di Blasio وعازف الكمّان العالمي ‏ David Garrett وعازفة التشيللو ‏Mariko Muranaka وكذلك ‏العازف العالمي Dave Koz والعازف العالمي pedro Eustache والمايسترو الكبير وليد فايد الذي قاد هذه الليلة الفنية الكبيرة كما بلغ عدد عازفي هذه الليلة الممتعة أكثر من 150 عازف.

اقرأ أيضاًالمنوعاتزلزال بقوة 3.4 درجات يضرب محافظة الشلف بالجزائر

كما قدم معالي المستشار تركي آل الشيخ دعوة ‏للموسيقار الكبير عمر خيرت لإقامة حفل تكريمي ضخم في موسم الرياض 2024، وقدم الدعوة نيابةً عن معاليه الأستاذ زكي حسنين رئيس مجلس إدارة شركة بنش مارك.

وقدم الموسيقار عمر خيرت عزفاً موسيقياً متفرداً لاقى تفاعلاً من الجمهور، ثم تجلت آمال ماهر على خشبة المسرح بأغانيها الساحرة وتسلطن الجمهور بمشاركة الموسيقار عمر خيرت، حيث قدما عرضاً غنائياً بقيادة المايسترو وليد فايد.

واستمرت “ليلة الأحلام” في تقديم ليلة ساحرة للجمهور الحاضر امتزجت فيها الموسيقى الشرقية بالغربية وأبدع أهم وألمع العازفين من حول العالم لتقديم عزف متفرد.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية لیلة الأحلام عمر خیرت

إقرأ أيضاً:

مهرجان غلاستونبري ...تجربة ثقافية تجمع بين الموسيقى والفنون

"العُمانية": يعدُّ مهرجان غلاستونبري أحد أهم الأحداث الموسيقية المرموقة في بريطانيا؛ فهو أكثر من مجرد مهرجان موسيقي، ويمثل تجربة ثقافية فريدة تجمع بين الموسيقى، والفن، والسينما، والأدب، والنشاطات الاجتماعية.

ويقام هذا الحدث الضخم سنوياً في مزرعة وورثي فارم في مقاطعة سومرست بإنجلترا، ويستقطب مئات الآلاف من الزوار من جميع أنحاء العالم.

يعود تاريخ مهرجان غلاستونبري إلى عام 1970، حيث بدأ كحدث صغير يهدف إلى جمع الأموال لأعمال خيرية، وسرعان ما اكتسب شعبية واسعة، وتحول إلى واحد من أكبر المهرجانات الموسيقية في العالم. على مر السنين، استضاف المهرجان العديد من الفنانين العالميين، بما في ذلك ديفيد بوي، البيتلز، رولينغ ستونز، وأولاد البيتلز.

ويوفر المهرجان منصة واسعة لعرض مختلف الفنون والثقافات، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بعروض موسيقية متنوعة، وأعمال فنية، وأفلام، وعروض مسرحية، وورش عمل، ونشاطات تفاعلية. كما يسهم في دعم الاقتصاد المحلي، حيث يوفر فرص عمل للعديد من الأشخاص في المنطقة. كما يخصص جزءًا من عائدات المهرجان لأعمال خيرية ومشاريع بيئية.

ويركز المهرجان على قضايا اجتماعية وبيئية مهمة، مثل: التغير المناخي والعدالة الاجتماعية. ويشجع الزوار على المشاركة في مبادرات مستدامة وحماية البيئة.

نسخة عام 2024 التي أقيمت في يونيو الماضي واستمرت 5 أيام شهدت تضامناً واسعاً مع الشعب الفلسطيني في غزة، وعرض الأعلام الفلسطينية بشكل واضح في جميع أنحاء فعاليات المهرجان وحفلاته مع كشك يبيع شارات للتضامن مع الفلسطينيين.

يقدم المهرجان تشكيلة واسعة من الموسيقى، بدءاً من الروك والبوب، وصولاً إلى الموسيقى الإلكترونية، والبلوز، والفولك. و يضم المهرجان العديد من الأعمال الفنية، بما في ذلك المنحوتات، واللوحات، والتركيبات الفنية، التي تزين مختلف أرجاء المهرجان.

ويواجه المهرجان تحديات بيئية؛ حيث إنَّ توافد مئات الآلاف من الزوار يخلّف وراءه كميات كبيرة من النفايات، فضلا عما تسببه هذه الحشود من زحام وضغط على البنية التحتية المحلية، مثل: الطرق، والمرافق الصحية.

مقالات مشابهة

  • برج الدلو.. حظك اليوم الأحد 8 سبتمبر: يوم تحقيق الأحلام
  • موعد حفل الموسيقار عمر خيرت القادم في زد بارك «صور»
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد الموسيقار الكبير محمد حسن الشجاعي
  • أسعار تذاكر حفل عمر خيرت في دار الأوبرا.. احجزها عبر «تذكرتي»
  • ياسر العطا يتحدث عن محاولة إغتيال البرهان واقتراب الحسم
  • قريبا.. تفاصيل حفل عمر خيرت بـ الشيخ زايد
  • مهرجان غلاستونبري ...تجربة ثقافية تجمع بين الموسيقى والفنون
  • تفاصيل حفل القادم للموسيقار عمر خيرت
  • في هذا الموعد حفل عمر خيرت في الشيخ زايد.. تفاصيل
  • تصل لـ 4500 جنيه.. أسعار حفل عمر خيرت في الشيخ زايد