أكدت منصة إكس تعرضها لخلل أمني أدى إلى إظهار الإعجابات الخاصة بالمستخدمين، وذلك بعد مدة وجيزة من إطلاقها ميزة إخفاء الإعجابات.

وأرسلت المنصة رسالة إلكترونية للمستخدمين المتأثرين، كشفت فيها عن وقوع الحادث في يونيو الماضي، إذ سمحت ثغرة أمنية برؤية الإعجابات الخاصة بالمستخدمين حتى بعد إخفائها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .

article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أظهر الإعجابات المخفية.. خلل أمني يضرب منصة إكس- د ب أ

أخبار متعلقة لقضاء إجازة صيفية آمنة.. كيف تتعامل مع حالات الغرق؟15 يوماً من المتعة.. اختتام مهرجان صيف حائل بأكثر من 180 ألف زائرحادث أمني

وأعلنت إكس أن فريقها تلقى معلومات تفيد بأن بعض الإعجابات قد تكون بقيت متاحة للجمهور، وقالت في بريد إلكتروني للمستخدمين المتأثرين: “لقد تواصلنا معك؛ لأن حسابك على منصة إكس قد يكون قد تأثر بهذا الحادث الأمني”.

وكانت المنصة تتيح سابقًا للجميع الاطلاع على قائمة الإعجابات الخاصة بالحسابات العامة، ولكنها قررت إخفاءها بسبب ما عدّته “سلوكيات خطأ” من المستخدمين، مثل التردد في الإعجاب بالمحتوى خوفًا من الانتقادات أو المضايقات أو الانتقام من المتصيّدين أو لحماية صورتهم العامة.

ولم تكشف المنصة عن عدد المستخدمين المتأثرين بالمشكلة، لكن يبدو أنها أثّرت في عدد محدود من الحسابات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أظهر الإعجابات المخفية.. خلل أمني يضرب منصة إكس- رويترز

حماية الخصوصية

وأكدت إكس أنها اتخذت الإجراءات اللازمة لحماية خصوصية الإعجابات، مع الإبقاء على إجمالي عدد الإعجابات لكل منشور مرئيًا للجميع.

ورحبت الأوساط التقنية بكشف إكس عن المشكلة، لكنها دعت إلى مزيد من اليقظة في حماية بيانات المستخدمين، خاصةً بعد وعود المنصة بتوفير الخصوصية الكاملة.

وتؤكد تلك الحادثة أهمية تعزيز التدابير الأمنية لمنع حدوث مثل تلك الحوادث مستقبلًا، وضرورة الالتزام بالمزيد من الشفافية في حال وقوع أي حوادث مماثلة، مع إبقاء المستخدمين مطَّلعين دائمًا على أي تطورات تخص أمان بياناتهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام إكس منصة إكس تويتر إيلون ماسك article img ratio منصة إکس

إقرأ أيضاً:

رفع مستوى السلامة.. انتهاء صيانة طريق الرياض - خميس مشيط

أعلنت الهيئة العامة للطرق الانتهاء من أعمال الصيانة على طريق الرياض/ خميس مشيط وذلك في الجزء الواقع بين محافظتي الدلم والخرج.
وأوضحت "هيئة الطرق" أن الأعمال شملت كشط وسفلتة كامل المسارات مع عمل كافة وسائل السلامة اللازمة، حيث تهدف الأعمال إلى رفع مستوى السلامة على الطريق، بما يضمن سلامة سالكيه.
أخبار متعلقة جدة وجازان.. ضبط مقيم لترويجه "الحشيش" وإحباط تهريب 280 كيلو من القاتحرس الحدود يحبط تهريب 200 كجم من المخدرات في منطقتين .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } انتهاء أعمال الصيانة على طريق الرياض- خميس مشيط - واساستراتيجية قطاع الطرقوأكدت على مواصلة تنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات الحيوية للارتقاء بقطاع الطرق، لتحقيق مستهدفات استراتيجية قطاع الطرق بالوصول إلى التصنيف السادس في مؤشر جودة الطرق عالميًا بحلول عام 2030.
كما تستهدف خفض الوفيات على الطرق لأقل من 5 حالات لكل 100 ألف نسمة، وتغطية شبكة الطرق بعوامل السلامة المرورية حسب تصنيف البرنامج الدولي لتقييم الطرق (IRAP)، والمحافظة على مستوى خدمات متقدمة لمستوى الطاقة الاستيعابية لشبكة الطرق، ورفع مشاركة القطاع الخاص في الأعمال التشغيلية.

مقالات مشابهة

  • آلاف المستخدمين يبلغون عن عطل في خدمات منصة "إكس" بالولايات المتحدة
  • تعطل وجيز لمنصة إكس لدى آلاف المستخدمين في أميركا
  • "السديس": 5 ملايين مستفيد من برنامج إجابة السائلين في الحرمين
  • عطل في منصة «إكس» يؤثر على آلاف المستخدمين بـ الولايات المتحدة
  • تعطل منصة إكس لدى آلاف المستخدمين في أمريكا
  • تعطل "إكس" عن آلاف المستخدمين في أميركا
  • مقتل مواطنة أمريكية برصاص الاحتلال في الضفة الغربية
  • رفع مستوى السلامة.. انتهاء صيانة طريق الرياض - خميس مشيط
  • جازان.. الإسعاف الجوي يباشر حالة مرضية على ارتفاع 3,000 قدم
  • صور| الشرقية.. حاضنة تدعم المشروعات الريادية لرواد الأعمال