قامت أجهزة وزارة الداخلية تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بتحرير(170) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال24 ساعة. 

اقرأ أيضاً: دموع كاذبة على باب المقبرة.. تطور درامي في قصة ضحية الإجرام

إصابة 5 أشخاص في حادث سير بالفيوم القبض على 3 أشخاص سرقوا حقيبة يد بسوهاج

فى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد إستهلاك الكهرباء.

.فقد أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية ، خلال 24 ساعة عن تحرير (170) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.

وكان قد أعلن رئيس مجلس الوزراء، عن تثبيت مواعيد غلق المحال التجارية والمولات الحالية حتى 26 سبتمبر المقبل، عقب تطبيقها في أول يوليو الماضي.

ويتم فتح المحال التجارية يومياً الساعة 7 صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة 10 مساءً، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق في الحادية عشرة مساءً.

وتكون مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يوميًا خلال الفترة المشار إليها كما هو معمول به حالياً في التوقيتات الصيفية بدءاً من الساعة 8 صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة 7 مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين، وذلك حفاظاً على توفير الخدمات المهمة لهم.

وجاءت مواعيد فتح المولات التجارية يومياً خلال الفترة المشار إليها، اعتباراً من الساعة 10 صباحاً وتغلق الساعة 12 منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق في  الساعة الواحدة صباحاً.

أما مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يوميًا خلال الفترة المشار إليها، فتكون اعتباراً من الساعة 6 صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة 12 منتصف الليل.

المحال المستثناة من المواعيد الجديدة

استثناءً من المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية المشار إليها، تستثنى محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات المهمة التي تقدم للمواطنين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس الوزراء قرار الغلق وزارة الداخلية النيابة العامة الإجراءات القانونية المشار إلیها على أن یتم

إقرأ أيضاً:

موعد فتح وغلق المحلات في فصل شتاء 2024

مع اقتراب انتهاء فصل الصيف الجاري، والذي يوافق آخر خميس من أكتوبر المقبل، وعقبها يبدأ تطبيق التوقيت الشتوي 2024، ويتم تأخير الساعة 60 دقيقة، يرغب الكثير من أصحاب المحال التجارية في معرفة مواعيد فتح وغلق المحال في فصل الشتاء.

مدينة جهينة تتابع تنفيذ قرارات فتح وغلق المحال العامة برلماني: قرار إغلاق المحال لترشيد الكهرباء بداية لتنظيم حياة المصريين عمل المحال في فصل الشتاء 2024

ويبدأ تطبيق عمل المحال في فصل الشتاء 2024، من يوم الجمعة الأخيرة من شهر سبتمبر 2024 وتبدأ المواعيد الشتوية للمطاعم والمولات والمحلات التجارية، يوميًا من الساعة السابعة صباحًا حتى العاشرة مساءً مع مد العمل ساعة إضافية يومي الخميس والجمعة.

مواعيد المطاعم والكافيهات  في فصل الشتاء 2024

وعن المطاعم والكافيهات يتم غلقها في فصل الشتاء 2024، اعتبارًا من الساعة 12 منتصف الليل، مع استمرار خدمة توصيل الطلبات للمطاعم والكافيهات على مدار الـ 24 ساعة، بينما تكون مواعيد الورش تبدأ من الساعة 8 صباحًا، وحتى الساعة 6 مساءً مع استثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود

فئات المستثناه من قرار مواعيد المحلات الشتوية

كما أن هناك بعض الفئات المستثناه من قرار مواعيد المحلات الشتوية وهي: الأفران - البقالة -محلات الفاكهة والخضراوات- الصيدليات، وحين يبدأ تطبيق التوقيت الشتوي 2024، يتم تأخير الساعة 60 دقيقة، كما يشهد التوقيت الشتوي تقليل عدد ساعات النهار، وزيادة عدد ساعات الليل.

الهدف من تطبيق التوقيت الشتوي

جدير بالذكر نفت الحكومة في  وقتٍ سابق شائعات إلغاء التوقيت الصيفي في يوليو الماضي، مؤكدة أن التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي يخضعان لقانون ولا يمكن تغييره بقرار مفاجئ، وفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023، حيث يهدف تطبيق التوقيت الشتوي إلى توفير نحو 25 مليون دولار من الغاز المستخدم في إنتاج الكهرباء،  فضلاً عن تقليل استهلاك الكهرباء بنسبة 1%، ما يعادل نحو 150 مليون دولار سنويًا.

مقالات مشابهة

  • تحرير 163 مُخالفة للمحال غير الملتزمة بقرار الغلق
  • تحرير 163 مخالفة للمحال التي لم تلتزم بقرار مجلس الوزراء بالغلق
  • غداً.. انقطاع المياه بقرية شطورة بسوهاج
  • «قبلي وبحري».. مواعيد القطارات اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 في محافظات الجمهورية
  • مواعيد القطارات على خط القاهرة - الإسكندرية اليوم السبت 7 سبتمبر 2024
  • أكبر حملة ضد المحال التجارية المخالفة في الشروق
  • «عشان فلوسك متضيعش».. نصائح مهمة قبل شراء المحال التجارية
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. تحرير 142  للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة
  • موعد فتح وغلق المحلات في فصل شتاء 2024
  • من قبلي لـ بحري.. مواعيد القطارات اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024