كتب- نشأت علي:

طالب اللواء هشام الشعيني، عضو مجلس النواب ورئيس الجمعية العامة لمنتجي قصب السكر، الحكومة بوضع أسعار عادلة لجميع المحاصيل الاستراتيجية وفي مقدمتها محصول قصب السكر حتى يُقبل المزارع على زراعتها، مشيرًا إلى ضرورة التزام الحكومة بتكليفات الرئيس السيسي بوضع الأسعار العادلة للمحاصيل الاستراتيجية قبل زراعتها بتوقيتات مناسبة.

وقال "الشعيني"، في بيان اليوم، إن هدف الرئيس السيسى من هذه التكليفات المهمة تحقيق الأمن الغذائي للمصريين من المحاصيل الاستراتيجية وتقديم جميع أنواع الدعم والمساندة للمزارع المصري، مؤكدًا أن المزارعين من جيش مصر الأخضر ولديهم الحرص الكبير على دعم الدولة المصرية والقيادة السياسية والعمل داخل حقولهم بكل إخلاص لتحقيق الاكتفاء الذاتي لمصر من مختلف المحاصيل الزراعية ومضاعفة الصادرات الزراعية لمختلف دول العالم.

وأشاد النائب هشام الشعيني، بالقضايا التي بحثها الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية مع علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، فيما يتعلق بملف تحديد الأسعار الاسترشادية لشراء محاصيل القمح، وبنجر السكر، وقصب السكر من المزارعين للموسم الجديد.

وأكد أن الجمعية العامة لمنتجي قصب السكر تقوم حاليًا بإعداد مذكرة بجميع التكاليف الخاصة بزراعة قصب السكر لتقديمها إلى وزيري التموين والزراعة لتحديد سعر عادل لمحصول قصب السكر.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن انسحاب بايدن أحمد شوبير أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مجلس النواب المحاصيل الاستراتيجية قصب السكر الرئيس السيسي قصب السکر

إقرأ أيضاً:

برلماني في سؤال للحكومة: أسعار اللحوم لا تزال مرتفعة رغم انخفاض طن الأعلاف

تقدم النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب بسؤال إلى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وعلاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضى والدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية حوّل الارتفاعات الجنونية والمستمرة فى أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء على الرغم من تراجع أسعار أعلاف الدواجن بقيمة 10 آلاف جنيه للطن والذى يأتى في إطار انخفاض الأسعار العالمية للذرة الصفراء وفول الصويا.
وأكد " قاسم " إن تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى للحكومة بإلغاء التعريفة الجمركية على مدخلات إنتاج الدواجن، مثل الذرة الصفراء وفول الصويا؛ ساهم في استقرار أسعار الدواجن ولكن على الحكومة أن تتخذ جميع الاجراءات للرقابة على الأسواق والأسعار مطالباً من الحكومة بصفة عامة والمحافظين القيام بسلسلة من الجولات المفاجئة للرقابة على الأسواق والأسعار والضرب بيد من حديد ضد كل من يقومون برفع الاسعار بدون أى مبرر
وتساءل النائب محمود قاسم قائلاً : ما هى الأسباب الحقيقية وراء استمرار ارتفاع اسعار اللحوم الحمراء والبيضاء رغم هذا الانخفاض الكبير فى اسعار الأعلاف ؟ ولماذا لا تتدخل الحكومة لتحديد اسعار بيع استرشادية للحوم بمختلف أنواعها بعد الانخفاض الكبير فى اسعار الأعلاف ؟ مطالباً من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي البدء فى تخفيض اسعار اللحوم الحمراء والبيضاء التى تنتج داخل الوزارة مع التوسع فى اقامة المزيد من مزارع المواشى والدواجن.

مقالات مشابهة

  • برلماني ينفجر في وجه وزير الشغل بسبب ارتفاع البطالة في تطوان والفنيدق
  • وزير التموين: إنشاء المستودعات الاستراتيجية ينعكس إيجابا على سعر السلع الغذائية
  • وزير التموين بالفيوم: المستودعات الاستراتيجية أحد دعائم منظومة التجارة الداخلية والأمن الغذائي
  • برلماني للحكومة: لماذا ارتفعت أسعار اللحوم رغم انخفاض الأعلاف؟
  • برلماني في سؤال للحكومة: أسعار اللحوم لا تزال مرتفعة رغم انخفاض طن الأعلاف
  • وزير الزراعة يفتتح موسم جني القطن في المنوفية
  • السكر بـ27 جنيها بدلا من 35 داخل معرض «أهلا مدارس».. تفاصيل
  • وزير الخارجية: السبيل الوحيد لاستقرار الشرق الأوسط هو التوصل إلى تسوية سياسية عادلة للقضية الفلسطينية
  • سفير السودان بالقاهرة يطالب بضرورة اتخاذ خطوات عملية جادة لتنفيذ الاستراتيجية العربية للأمن الغذائي
  • وزير الزراعة يستقبل بعثة البنك الدولي لبحث التعاون المشترك بين الجانبين