كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

انطلقت فعاليات لقاء الجمعة للأطفال، والتي تقيمها وزارة الأوقاف بالمسجد الجديد بكفر عطا الله، التابع لمديرية أوقاف القليوبية بحضور الشيخ صفوت فاروق أبو السعود، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، وبحضور وإدارة الدكتورة هدى حميد معوض، مسئول ملف الطفل بالوزارة ومدير عام التحرير والنشر بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وبمشاركة الكاتب الصحفي كرم من الله السيد، وحضور الشيخ صابر عبد الرحمن مدير الإدارة، والشيخ صلاح يوسف، مفتش الإدارة والشيخ حامد عبد الله، إمام المسجد، والواعظة آية خفاجي.

وأكد كرم من الله السيد، أن وزارة الأوقاف تولي ملف الطفل اهتمامًا بالغًا وأن ما لمسه من مشاركة أولياء الأمور لأبنائهم يؤكد على مدى ثقتهم بما يقدم داخل هذا البرنامج ، معربا عن سعادته بالمشاركة لعدد من المرات بهذه الفعاليات، وقد شارك الأطفال بحوار عن معنى النصيحة ومتى نقدمها للآخر وأهمية الاستماع للنصيحة وتقبلها.

وقدمت الدكتورة هدى حميد، الشكر لكل أولياء الأمور لحضورهم هذه الفعاليات مع أطفالهم وأكدت أنهم بذرة النجاح الأولى للبرنامج التثقيفي للطفل داخل المسجد وحضورهم محل تقدير لنا جميعا.

كما تطرقت للحديث عن موضوع خطبة الجمعة أسباب الرزق الخفية وصلة الأرحام ومعناها وأهميتها في حياتنا وحرصت على مشاركة الأطفال بالحديث عن ما يعرفونه عن معنى صلة الرحم وكيف يقومون بها في حياتهم.

جاء ذلك في إطار حرص وزارة الأوقاف على تنمية القيم الدينية والأخلاقية والوطنية بين الأطفال، والقضاء على السلوكيات الخاطئة وتعزيز السلوكيات الإيجابية، وإيمانًا منها بأهمية بناء وعي أطفالنا بناءا صحيحًا،واستمرارًا لجهود الوزارة في الاهتمام بالنشء.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن انسحاب بايدن أحمد شوبير أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان فعاليات لقاء الجمعة للأطفال وزارة الأوقاف المسجد الجديد القليوبية وزارة الأوقاف بالقليوبية وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

عمر هاشم خطيبا.. نقل شعائر صلاة الجمعة غدا من مسجد الفتح بالزقازيق

كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

ينقل التليفزيون والإذاعة المصرية وبعض القنوات الخاصة، غدا، شعائر صلاة الجمعة من مسجد الفتح بمدينة الزقازيق، ضمن احتفالات محافظة الشرقية بالعيد الوطني.

ومن المقرر أن يلقي خطبة الجمعة غدا، الدكتور أحمد عمر هاشم الرئيس الأسبق لجامعة الأزهر، عضو هيئة كبار العلماء حول "وأخذن منكم ميثاقا غليظا.. التحذير من الطلاق" ويتلو القرآن القارئ الشيخ اسماعيل الطنطاوي.

كانت وزارة الأوقاف، أعلنت أن موضوع خطبة الجمعة غدا هو "المُؤمِنُ القَوِيُّ خَيْرٌ وَأَحَبُّ إِلَى اللهِ مِنَ المُؤْمِنِ الضَّعِيفِ"، وهي الخطبة الموحدة على جميع مساجد الجمهورية.

ومن جانبها شددت وزارة الأوقاف، على الأئمة ضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، لتكون ما بين عشر دقائق وخمس عشرة دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معا كحد أقصى، مع التأكيد على أن البلاغة الإيجاز.

وأكدت أنه من الأفضل أن ينهى الخطيب خطبته والناس فى شوق إلى المزيد خير من أن يطيل فيملوا، وفى الدروس والندوات والملتقيات الفكرية متسع كبير.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يعقد لقاءً مع مديري المدارس لمناقشة آليات الاستعداد للعام الدراسى الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥
  • افتتاح مسجدين بعد إحلالهما وتجديدهما في كفر الشيخ
  • الأزهر للفتوى يوضح حكم اصطحاب الأطفال لصلاة الجُمعة
  • أوقاف القليوبية تطلق القافلة الدعوية الكبرى الأولى في شهر مولد الرسول
  • أوقاف القليوبية تنظم قافلة دعوية كبرى في شهر ميلاد النبي
  • الأزهر: اصطحاب الأطفال لأداء صلاة الجمعة بالمساجد جائز بشرط
  • وزارة الأوقاف اليمنية تعلن موقفها من الاعتداءات الصهيونية على المسجد الأقصى المبارك
  • بحضور قيادات المحافظة.. افتتاح مسجد عز الدين بكفر الشيخ غدا
  • عمر هاشم خطيبا.. نقل شعائر صلاة الجمعة غدا من مسجد الفتح بالزقازيق
  • الأوقاف تحدد موضوع خطبة الجمعة المقبلة «وَأَخَذْنَ مِنْكُمْ مِيثَاقًا غَلِيظًا»