السومرية نيوز – محلي
أعلنت وزارة الإعمار والإسكان، اليوم السبت، عن الحزمة الأولى لمشروع توسعة طريق ابو نؤاس وإنشاء جسر الجادرية الجديد. وقالت الوزارة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، ان "الحزمة الاولى لمشروع توسعة طريق ابو نؤاس وإنشاء جسر الجادرية الجديد وربطه بمقتربات ساحة النسور يتضمن المشروع:   -ربط منطقة الكرادة في جانب الرصافة بساحة النسور في جانب الكرخ، عبر جسر كونكريتي على نهر دجلة، مروراً بجزيرة الأعراس بطول 520 متراً بأتجاهين.

  -إنشاء جسرين موازٍيين للمجرى المائي للنهر باتجاه واحد، الاول بطول 1950 متراً، والجسر الثاني يقع مقابل بناية البنك المركزي الجديدة بطول 700 متر.   -توسعة طريق أبو نواس بمقاطع تنشأ على الأرض أو على شكل جسر موازٍ للنهر، وإضافة جسر آخر يربط جزيرة الأعراس بساحة النسور، مرورا بمنطقة القادسية بطول 810 متراً بأتجاهين.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: توسعة طریق

إقرأ أيضاً:

«نوتابل سبيتش» يتطلع إلى تأكيد الجدارة في «التحدي الجديد»

محمد حسن (دبي)

أخبار ذات صلة «مجلس محمد بن حمد الشرقي» ينظم جلسة «ذاكرة الأجداد» سيدات فرنسا.. «حفل الاستعراض» بـ 11 هدفاً


يخوض «نوتابل سبيتش» نجم جودلفين تحدياً جديداً، الأحد، عبر سباق «بري دي مولان دي لونجشامب»، لمسافة 1600 متر للفئة الأولى، على مضمار لونجشامب، بضواحي العاصمة الفرنسية باريس.
ويسعى «نوتابل سبيتش» لتأكيد جدارته في مسافة الميل، عندما يخوض مواجهة شرسة مع المهر القوي «شارين»، بطل سباق كوين آن ستيكس للفئة الأولى بمضمار أسكوت في يونيو الماضي.
واستطاع «نوتابل سبيتش» حصد لقب سباق 2000 جينيز الإنجليزي للفئة الأولى في مايو، متفوقاً على منافسين أكبر سناً، وكان قد حقق فوزاً رائعاً في سباق ساسكس ستيكس للفئة الأولى في جلورياس جودوود.
ونجح «نوتابل سبيتش» البالغ من العمر ثلاث سنوات والمنحدر من نسل «دباوي»، والفرس «سويفت روز»، في الفوز بخمسة من ستة سباقات، بإشراف المدرب شارلي أبلبي.
وبعد فوزه ثلاث مرات على أرضية اصطناعية، أصبح «نوتابل سبيتش» أول حصان منذ عام 1938، يفوز بسباق 2000 جينيز، من دون أن يشارك في عمر السنتين، حيث تغلب بشكل حاسم على مجموعة تضم الفائزين لاحقاً بسباقات الفئة الأولى «روزاليون»، «سيتي أوف تروي»، و«إينيشيرين».
ويعزز جودلفين حظوظه في سباق بري دو مولان بالحصان «ترايباليست»، الذي يعود إلى مسافة الميل، بإشراف أندريه فابر، بعد محاولة غير ناجحة في سباق السرعة بري دي ريس-أورانجيس للفئة الأولى، بمضمار دوفيل في يوليو.
وحل «ترايباليست» الذي ينحدر من نسل «فرح»، في المركز الثالث، خلف «مودرن جيمس» في سباق بولي دساي دي بولان للفئة الأولى 2022، وحقق خمسة انتصارات في سباقات الفئة الثانية على مسافة الميل، بما في ذلك نسختان متتاليتان من سباق بري دو موجيه للفئة الثانية.
 

مقالات مشابهة

  • بطول 2 كم.. نائب محافظ قنا يتفقد أعمال الرصف بالطريق الجديد المؤدى لمجمع المواقف
  • المرور تنفي غلق جسر الجادرية وسط بغداد لمدة 200 يوماً
  • بطول 4 كيلومتر.. محافظ كفر الشيخ يتابع رصف طريق «الجرايدة - المنشية» ببيلا
  • «نوتابل سبيتش» يتطلع إلى تأكيد الجدارة في «التحدي الجديد»
  • محافظ مطروح: توسعة مدرسة الجراولة لتصل إلى 5 أفدنة
  • رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي يكشف تفاصيل مشروع ازدواج طريق سيوة مطروح الخرساني
  • انطلاق المرحلة الأولى من مشروع إعداد خطة لإعادة إعمار وتنمية غزة
  • في ظاهرة فلكية نادرة.. الشمس تتعامد غدا على قدس أقداس معبد هيبيس بالوادي الجديد
  • تربية كوردستان تعلن يوم 25 من شهر أيلول الجاري بداية انطلاق العام الدراسي الجديد
  • منظمة الصحة تعلن نجاح المرحلة الأولى لتطعيم شلل الأطفال بغزة