أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت 27 يوليو 2024 عن اعتراض مسيرة أُطلقت من لبنان باتجاه المياه الاقتصادية بين الجانبين، وذلك بواسطة سفينة صواريخ وسلاح الجو التابع له. 

ويأتي هذا التصعيد في ظل التوترات المستمرة بين لبنان وإسرائيل.

تفاصيل الاعتراض

طبقًا لما نقلته وسائل الإعلام العالمية، أفادت القناة الإسرائيلية «13» بأن المسيرة التي تم اعتراضها كانت يُرجح أنها استخبارية، وكان من المفترض أن تكون متجهة نحو منصات الغاز في حقل كاريش للنفط والغاز الطبيعي.

 

من جانبها، ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية أن هناك اشتباهًا في إطلاق المسيرة من لبنان نحو منصة حقل كاريش، ولكن لم يتضح بعد ما إذا كانت المسيرة مفخخة أم أنها كانت لأغراض الاستطلاع.

معلومات عن حقل كاريش

حقل كاريش للنفط والغاز الطبيعي هو منطقة متنازع عليها بين لبنان وإسرائيل، ويبعد نحو 100 كلم عن السواحل الإسرائيلية في البحر المتوسط.

 تقدر احتياطات الغاز المؤكدة في الحقل بنحو 1.3 تريليون قدم مكعب. وفقًا لوزارة الطاقة اللبنانية، يقع الحقل على بعد نحو 4 كلم فقط عن حدود لبنان مع إسرائيل في البلوك رقم 8، و7 كلم عن البلوك رقم 9، وهما تابعان للمياه الإقليمية اللبنانية.

التصعيد العسكري لحزب الله

في تطور موازٍ، نفذ حزب الله اليوم السبت عمليتين عسكريتين استهدفتا موقعين إسرائيليين. وفقًا لبيان الحزب، فقد استهدف التجهيزات التجسسية في موقع «مسكفعام» باستخدام الأسلحة المناسبة، مؤكدًا إصابته بشكل مباشر. 

بالإضافة إلى ذلك، قصف الحزب «نقطة الجرداح» بالأسلحة الصاروخية وأصابها أيضًا بشكل مباشر.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حزب الله لبنان اسرائيل تصعيد

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف ثكنتي «راموت نفتالي» و«يعرا» بالطائرات المسيرة

أكد حزب الله اللبناني، اليوم الخميس، أن المقاومة نفذت هجوما مركبا بالطائرات المسيرة وصواريخ من طراز «الكاتيوشا» على ثكنة «راموت نفتالي»، مؤكدين تحقيق إصابات مباشرة.

وأفاد حزب الله، أن المقاومة اللبنانية استهدفت بالطائرات المسيرة المقر المستحدث للواء الغربي 300 جنوب ثكنة «يعرا»، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وأعلن حزب الله اللبناني، الثلاثاء، 3 سبتمبر 2024، استهداف قوة استخبارات عسكرية إسرائيلية في محيط موقع الراهب بقذائف المدفعية، بالإضافة إلى قصف التجهيزات التجسسية في موقع «الجرداح» بالأسلحة المناسبة مما أدى إلى تدميرها فور الاستهداف.

ولا يزال حزب الله اللبناني يوجه ضرباته العسكرية ضد جنود الاحتلال الإسرائيلي في مختلف الأرجاء، تضامنًا مع أبناء الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للاستهداف المُستمر جوًا وبحرًا وبرًا من قبل الاحتلال الإسرائيلي، منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر الماضي، مؤكدًا استمراره في توجيه ضرباته العسكرية ضد العدو المحتل لحين وقف إطلاق النار في غزة.

اقرأ أيضاًحزب الله يستهدف بقذائف المدفعية قوة استخبارات عسكرية إسرائيلية في محيط موقع الراهب

حزب الله يستهدف بقذائف المدفعية قوة استخبارات عسكرية إسرائيلية في محيط موقع الراهب

حزب الله يستهدف كتيبة استخبارات الاحتلال في ثكنة ميتات

مقالات مشابهة

  • لبنان يردّ على الرسالة الإسرائيلية بشأن القرار 1701 واسرائيل ترفض ربط الجنوب بهدنة غزة
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: انفجار عدد من الطائرات المسيرة في "إيليت هشاحر"
  • حزب الله يطلق 30 صاروخا وإسرائيل تتوعد بالتصعيد
  • منصات كانت جاهزة لإطلاق الصواريخ.. إسرائيل تُعلن قصف بنى عسكرية لحزب الله في الجنوب
  • تصعيد اسرائيلي جوِّي ليلاً إلى حدود الليطاني
  • الجيش الإسرائيلي: استهداف منصات صاروخية كانت جاهزة للإطلاق جنوب لبنان
  • «حزب الله» يستهدف ثكنة زبدين الإسرائيلية جنوبي لبنان بالأسلحة ‏الصاروخية
  • حزب الله وإسرائيل يتبدلان قصف مواقع عسكرية ومستودعات ذخيرة
  • حزب الله يستهدف ثكنتي «راموت نفتالي» و«يعرا» بالطائرات المسيرة
  • أمريكا وإسرائيل تبحثان خيارات تهدئة التوترات مع لبنان