أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والفنادق بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، رفع الرايات الحمراء على كافة شواطئ القطاعين الشرقي والغربي، بسبب ارتفاع أمواج البحر المتوسط، وذلك حفاظًا على سلامة المصطافين.

أخبار متعلقة

طقس مشمس وعودة الرايات الخضراء لشواطئ الإسكندرية (صور)

وأشار بيان صادر عن إدارة السياحة والمصايف، إلى وجود 6 شواطئ، مفتوحة وأمنة للسباحة لوجود بها حواجز الأمواج، وهي «إيناس حقي، إسحق حلمي، السرايا العام، الإسكندر، ميامي العام، أبو هيف المميز».

وأوضح البيان، أن نسبة الإشغالات على شواطئ القطاع الشرقي مثل ميامي والمندرة والعصافرة وسيدي بشر وغيرها وصل إلى 60%، فيما بلغت نسب الإشغال بشواطئ العجمي وغرب 40%.

وطالب الدكتور محمد عبد الرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، المصطافين بكافة الشواطئ بتوخي الحذر وأخذ الحيطة والالتزام بتعليمات المنقذين، حفاظًا على سلامتهم.

وتعتبر الرايات وسيلة تحذير للمصطافين للتعبير عن حالة البحر، إذ تعني الرايات الحمراء عدم النزول إلى البحر نهائياً، والصفراء أن البحر متاح للنزول مع توخي الحيطة والحذر، والخضراء تعني أن البحر آمن ومتاح للنزول.

وفي سياق متصل، يسود الإسكندرية طقس حار رطب على معظم الانحاء، حيث تتراوح درجات الحرارة اليوم، بين 31 درجة للعظمى و26 درجة للصغرى، بينما بلغت الرطوبة 60% وسرعة الرياح 19 كم/ ساعة، وسط سطوع الشمس طوال اليوم.

شواطئ الإسكندرية الرايات الحمراء الادارة المركزية لسياحة والمصايف الاسكندرية طقس الاسكندريه

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين شواطئ الإسكندرية الرايات الحمراء الاسكندرية زي النهاردة الرایات الحمراء

إقرأ أيضاً:

إغلاق 5 شواطئ بسبب ارتفاع الأمواج في محافظة مرسي مطروح

أعلنت محافظة مطروح إغلاق 5 شواطئ نظرا لارتفاع الأمواج لأكثر من 2.5 متر، مما قد يعرض حياة السباحين والمصطافين للخطر، وذلك في شواطئ ( الأبيض- الكورنيش الجديد - أم الرخم - عجيبة - مزار كليوباترا).

أغلاق 5 شواطئ بمحافظة مرسي مطروح

وحذرت الصفحة الرسمية لمحافظة مطروح المصطافين من السباحة او ممارسة الأنشطة البحرية على الشواطئ المفتوحة على البحر المتوسط اليوم بالمحافظة بسبب شدة التيار والسحب، إذ تزداد سرعات الرياح وترتفع الأمواج على السواحل الغربية من البحر المتوسط.

شواطئ آمنة

وأشارت محافظة مطروح إلى أنَّ حركة الأمواج معتدلة على الشواطئ الداخلية في المحافظة، وهي شواطئ امنة للسباحة وللأنشطة البحرية، وتشمل كلا من (شاطئ مطروح العام - الفيروز- الليدو - روميل - الغرام-  النخيل - علم الروم - مينا حشيش).

منخفض جوي

بدورها، أكّدت الأرصاد الجوية أن محافظات شمال البلاد والقاهرة الكبرى، تتأثر بمنخفض جوي عمل على تكاثر السحب غير الممطرة على شمال البلاد، مع انخفاض درجات الحرارة المسجلة على المدن والمحافظات الساحلية، مع وجود نشاط للرياح تزداد سرعاتها على السواحل الغربية للبلاد.

مقالات مشابهة

  • لليوم الثانى على التوالى.. إرتفاع أمواج البحر والمصايف ترفع الرايات الحمراء بالإسكندرية
  • رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • رفع الرايات الصفراء والحمراء على شواطئ الإسكندرية.. احذر النزول للبحر
  • بسبب ارتفاع الأمواج.. شواطئ الإسكندرية ترفع الرايات الحمراء لتحذير المصطافين
  • اضطراب في حركة الملاحة البحرية ورفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • إرتفاع درجات الحرارة.. وهيئة المصايف ترفع الرايات الحمراء لارتفاع أمواج البحر بالإسكندرية
  • إغلاق 5 شواطئ بسبب ارتفاع الأمواج في محافظة مرسي مطروح
  • رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية ونشر فرق الإنقاذ لارتفاع الأمواج
  • إقبال المواطنين على شواطئ الإسكندرية بسبب إرتفاع الحرارة
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية ورفع الرايات الحمراء