قال المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، إن هناك اهتماما كبيرا من قبل الدولة للتعاون مع كبرى الشركات العالمية لزيادة استثماراتها في مصر في مجال البحث والاستكشاف، وهو ما سيزيد بالتبعية من الكميات المنتجة من المواد البترولية، واكتشاف المزيد من الحقول والآبار.

رفع كفاءة إنتاجية الحقول البترولية القائمة

وأضاف بدوي في تصريحات صحفية أنه يتم العمل على رفع كفاءة إنتاجية الحقول القائمة بالفعل، التي تنتج وتنميتها بشكل أكبر من خلال التكنولوجيات الحديثة التي تدعم زيادة الإنتاج، بالتوازي مع زيادة الحقول الجديدة المكتشفة، مؤكدا على ضرورة العمل على زيادة الاستثمارات الأجنبية الخاصة بالبحث والاستكشاف في المناطق المختلفة، وخاصة وأن لها مردود إيجابي الفترة المقبلة ويتوافق مع أولويات زيادة الإنتاج في قطاع البترول والغاز، حيث تعتبر الاكتشافات الجديدة ذات أهمية كبرى لتعويض التناقص الطبيعي في الحقول القديمة.

وأشار إلى أن مصر توفر العديد من الفرص الاستثمارية لتنمية وتطوير الشراكة بين قطاع البترول والشركات الأجنبية، خاصة وأن كل هذه الأعمال تعمل على تحقيق الزيادة في الإنتاج وتوفير الطاقة للبلاد والاقتصاد المصري.

إضافة كميات كبيرة من الغاز في الحقول البترولية

وقد أعلنت شركة بريتيش بتروليم إنها تستهدف إضافة كميات كبيرة من الغاز من خلال البئرين غرب ريفين 40 وغرب ريفين 5 الذي 2 يتم العمل على حفرهم ضمن خطة تنمية حقل غاز ريفين بالبحر المتوسط والزيادة إنتاجه بقيمة تقدر بحوالي 200 مليون قدم مكعب غاز و8000 برميل مكثفات يوميا خلال الربع الثالث من العام المالي 2024-2025

ومن ناحية أخرى أعلنت شركة ويبكو إنتاج البترول، زيادة إنتاجها بموقع بدر 1 التابع لها عن طريق استخدام التقنيات الحديثة بواسطة جهاز الحفر (562500-EDC) في تلقيب الطبقة الاستكشافية أبو رواش G على عمل 3700 متر بمعدل إنتاج يومي 1150 2700 برميل على 28/64 Choke من البئر 44-1 Bed وذلك بتكلفة استثمارية بلغت 3.5 مليون دولار ليصل إجمالي الإنتاج اليومي الموقع بدر - 1 إلى 3500 برميل يوميا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البترول وزارة البترول اكتشافات البترول قطاع البترول الغاز الطبيعي

إقرأ أيضاً:

وزير قطاع الأعمال يوجه باستغلال الطاقات المتاحة للشركات الحكومية لزيادة الإنتاج وتلبية احتياجات السوق المحلية والتوسع في التصدير

واصل المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، جولاته الميدانية لمتابعة سير العمل بالمصانع والشركات التابعة وموقف المشروعات، وقام بزيارة تفقدية لشركة الإسكندرية للحراريات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية.

وفي مستهل الزيارة، عقد المهندس محمد شيمي، اجتماعا مع مسؤولي الشركة، استعرض خلاله نشاط الشركة في مجال صناعة الحراريات والسيراميك، ومؤشرات الأداء ومعدلات الإنتاج والتصدير ومنتجاتها المتنوعة والتي تدخل في العديد من الصناعات، وكذلك مساهمتها في مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والرؤية المستقبلية والفرص الاستثمارية، بحضور المهندس محمد السعداوي العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للصناعات المعدنية، والدكتور محمد عبد الجواد العضو المنتدب لشركة الإسكندرية للحراريات.

وأجرى المهندس محمد شيمي جولة داخل مصانع الشركة تفقد خلالها خطوط الإنتاج والمراحل التصنيعية لمختلف المنتجات، ومنها الحراريات المشكلة (سيليكات الألومنيوم والألومنيا العالية والعازلة)، والحراريات غير المشكلة (الخراسات والمونات الجافة والسائلة) والكاولين المكلسن والنشط، بالإضافة إلى عمليات تصميم وتنفيذ وصيانة الأفران الصناعية والورش. واستعرض الوزير مدى توفر الخامات اللازمة لعمليات الإنتاج، وأكد على ضرورة الالتزام ببرامج الصيانة الدورية في مواعيدها المحددة، واستغلال الطاقات المتاحة لزيادة الإنتاج وتطوير السياسات التسويقية والتوسع في السوق المحلية وزيادة الصادرات. كما حرص على لقاء العاملين مشيدا بجهودهم وحثهم على بذل مزيد من الجهد والعمل.

جدير بالذكر أن شركة الإسكندرية للحراريات تعد من أعرق الشركات في مجال صناعة الحراريات والسيراميك في الشرق الأوسط. وتقوم بتصدير نحو 20% من إنتاجها إلى عدد من الدول العربية والأوروبية والآسيوية.

مقالات مشابهة

  • النفط: خطة لرفع إنتاج العراق إلى 6 ملايين برميل بحلول العام 2028
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة الإنتاج
  • عاجل| رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • وزير قطاع الأعمال يوجه باستغلال الطاقات المتاحة للشركات الحكومية لزيادة الإنتاج وتلبية احتياجات السوق المحلية والتوسع في التصدير
  • وزير البترول والسفير الفرنسي يبحثان زيادة التعاون والاستثمار في مجالات الطاقة
  • البترول: إنتاج «رشيد والبرلس» يتجاوز 200 مليون قدم مكعب غاز يومياً خلال 2024/2023
  • «بدوي» يعتمد نتائج أعمال شركتى البرلس للغاز ورشيد للبترول
  • 1.3 مليار دولار دعماً لجهود الاستكشاف والإنتاج وتنمية حقول خالدة للبترول
  • وزير البترول يبحث تعزيز التعاون مع البنك الدولي لتمويل المشروعات وزيادة الإنتاج