المناطق_متابعات

أكدت منصة إكس تعرضها لخلل أمني أدى إلى إظهار الإعجابات الخاصة بالمستخدمين، وذلك بعد مدة وجيزة من إطلاقها ميزة إخفاء الإعجابات.

وأرسلت المنصة رسالة إلكترونية للمستخدمين المتأثرين، كشفت فيها عن وقوع الحادث في يونيو الماضي، إذ سمحت ثغرة أمنية برؤية الإعجابات الخاصة بالمستخدمين حتى بعد إخفائها، وفقا لـ «العربية».

أخبار قد تهمك لحماية الخصوصية.. “إكس” تحجب علامات الإعجاب على صفحات المستخدمين 19 يونيو 2024 - 10:47 صباحًا “إكس” تحجب علامة الإعجاب 14 يونيو 2024 - 11:57 صباحًا

وأشارت المنصة إلى أن فريقها تلقى معلومات تفيد بأن بعض الإعجابات قد تكون بقيت متاحة للجمهور.

ولم تكشف المنصة عن عدد المستخدمين المتأثرين بالمشكلة، فيما ورحبت الأوساط التقنية بكشف إكس عن المشكلة، لكنها دعت إلى مزيد من اليقظة في حماية بيانات المستخدمين.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: إكس

إقرأ أيضاً:

تحديث منصة "مدرستي" يتيح لأولياء الأمور إدارة حسابات أبنائهم بسهولة

أعلنت وزارة التعليم عن تحديث جديد لمنصة "مدرستي" يهدف إلى تسهيل عملية الدخول إلى المنصة التعليمية لكل من أولياء الأمور والطلاب.
ويتيح التحديث لأولياء الأمور الدخول باستخدام رقم الهوية الوطنية والجوال، حيث يمكنهم عرض حسابات أبنائهم المسجلين على المنصة ومعرفة الإيميلات المرتبطة بهم. كما يتضمن التحديث ميزة تحديث كلمات المرور لأبنائهم بشكل مباشر، مما يسهم في تعزيز أمان الحسابات وسهولة التحكم فيها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تحديث جديد لمنصة "مدرستي" - أرشيفية اليوم


من جهة أخرى، أصبح بإمكان الطلاب الدخول إلى المنصة باستخدام رقم الهوية والجوال المسجلين في نظام "نور"، مما يوفر عليهم الوقت والجهد في استرجاع الحساب أو كلمة المرور في حال نسيانهما. يهدف هذا التحديث إلى تبسيط العمليات التقنية وتوفير تجربة أكثر سلاسة للمستخدمين.

أخبار متعلقة "أم القرى" تفوز بجائزة تحفيز لأفضل مبادرات وطنية لعام 2024"الأرصاد" ينبه من أمطار متفاوتة على 3 مناطق حتى الـ 11 مساءً


يأتي هذا التحديث في إطار جهود الوزارة المستمرة لتعزيز استخدام التقنية في العملية التعليمية وتيسير التواصل بين المدرسة وأولياء الأمور، بما يسهم في رفع مستوى التعليم وتحقيق الأهداف التعليمية المنشودة.

مقالات مشابهة

  • آلاف المستخدمين يبلغون عن عطل في خدمات منصة "إكس" بالولايات المتحدة
  • تعطل وجيز لمنصة إكس لدى آلاف المستخدمين في أميركا
  • عطل في منصة «إكس» يؤثر على آلاف المستخدمين بـ الولايات المتحدة
  • تعطل منصة إكس لدى آلاف المستخدمين في أمريكا
  • تعطل "إكس" عن آلاف المستخدمين في أميركا
  • تحديث منصة "مدرستي" يتيح لأولياء الأمور إدارة حسابات أبنائهم بسهولة
  • عضو غرفة الأخشاب: منصة مصر الصناعية الرقمية تقضي على البيروقراطية
  • علاء نصر الدين: منصة مصر الصناعية الرقمية تقضي على البيروقراطية وتسهل الإجراءات
  • إطلاق منصة إيديو كاريرز لتعزيز التعلم الإلكتروني
  • أبشر تتيح مبايعة المركبات للأفراد عبر المنصة في متاجر التطبيقات الرسمية