قبل بدء جولته التفقدية بمدينة العلمين الجديدة، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا استمع فيه إلى شرح حول موقف مشروع رأس الحكمة، والتجمع العمراني غرب الضبعة، وكذا المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة العلمين الجديدة، وذلك بحضور المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس أحمد إبراهيم، رئيس مدينة العلمين الجديدة، وعدد من مسئولي وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

واستهل رئيس الوزراء، الاجتماع بالتأكيد على أهمية المشروعات الجاري تنفيذها في الساحل الشمالي، لاسيما أنها تضع مصر على خريطة الاستثمار والسياحة العالمية، فإلى جانب المشروعات المهمة التي يتم تنفيذها في مدينة العلمين الجديدة، بدأ العمل الجاد تمهيدًا لبدء المرحلة الأولى من مشروع رأس الحكمة الجارى تنفيذه بشراكة مصرية إماراتية، وهو المشروع الذي من شأنه أن يُدر للاقتصاد المصري موارد دولارية ضخمة على مدار فترتي إنشاء وتشغيل المشروع.

وفي غضون ذلك، استعرض المهندس/ شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موقف التنسيقات الجارية بشأن التعويضات التي سيتم تقديمها للأهالي في منطقة رأس الحكمة، تمهيدًا لتسليم أراضي المرحلة الأولى للجانب الإماراتي، لبدء تنفيذ المشروع، مشيرًا إلى أن التنسيق مع الجانب الإماراتي يجري على قدم وساق من أجل تسليم أراضي المرحلة الأولى.

وعرض الوزير أيضًا في هذا الصدد، الموقف التخطيطي لمشروع السكن البديل لأهالي منطقة رأس الحكمة، مؤكدًا أن المشروع سيتم تنفيذه بما يلائم تطلعات سكان المنطقة.

كما استعرض الوزير الموقف التخطيطي للتجمع العمراني غرب الضبعة الذي يأتي كأحد المشروعات المهمة ضمن سلسلة المشروعات التي سيتم تنفيذها على الساحل الشمالي الغربي.

بدوره، وجّه رئيس الوزراء وزير الإسكان بأن يقوم بمتابعة موقف تعويضات الأهالي بمنطقة رأس الحكمة، وأن يعمل على مدار الساعة بالتعاون مع الجهات المعنية الأخرى للانتهاء من هذا الملف، مؤكدًا أنه لا بديل عن الإلتزام بالمواعيد المُقررة لبدء المرحلة الأولى من المشروع، مع التنسيق مع محافظة مطروح لسرعة الانتهاء من ملف تعويضات الأهالي.

وفيما يخص تسليم الأبراج التي يتم تنفيذها بمدينة العلمين الجديدة، عرض الوزير خطة التسليم، التى ستبدأ من 15 أغسطس المقبل، وكلف رئيس الوزراء بحتمية الإلتزام بمواعيد تسليم الأبراج التي بدأ حجزها منذ فترة، في موعد أقصاه قبل حلول الصيف المقبل، حتى يتسنى تسليم الوحدات لحاجزيها، ووضع خطة تسليمات مُحكمة يتم الإلتزام بها بغض النظر عن أي اعتبارات، مؤكدًا "لن أسمح بتأخير في تسليم هذه الأبراج".

اقرأ أيضاًمصطفى مدبولي: الدولة ترحب بكافة الاستثمارات سواءً محلية أو أجنبية

وزير الإصلاح الإداري.. منصب جديد لرئيس الوزراء مصطفى مدبولي

عاجل| مجلس النواب يمنح الثقة لحكومة مصطفى مدبولي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أبراج العلمين أبراج العلمين الجديدة الدكتور مصطفى مدبولي الساحل الشمالي رئيس مجلس الوزراء مدبولى مدينة العلمين الجديدة مشروع رأس الحكمة مصطفى مدبولي العلمین الجدیدة المرحلة الأولى رئیس الوزراء رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

انتهاء تسليم 96 وحدة "سكن مصر" بمنطقة أرض المعارض في القاهرة الجديدة

انتهت أمس الخميس، عمليات تسليم دفعة جديدة من وحدات سكن مصر بمدينة القاهرة الجديدة، بمنطقة أرض المعارض.

وتتركز الوحدات المسلمة في المنطقة الأولى بعدد 4 عمارات بإجمالي (96 ) وحدة سكنية، وقد بدأ التسليم اعتباراً من الاثنين الماضي ، واستمر حتى يوم أمس الخميس 5/9/2024.

 

«ليلي» و«إيفا فارما» تتعاونان لتعزيز إتاحة عقار «باريسيتينيب» في البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط صراخ الضحايا.. الحماية المدنية تسابق الزمن لانتشال مصابي عقار أرض الجولف

وتم تسليم وحدات العمارة رقم 195، يوم 2/9/2024، ووحدات العمارة رقم 185، يوم الثلاثاء 3/9/2024، ووحدات العمارة رقم 186، أمس الأول الأربعاء 4/9/2024، ووحدات العمارة رقم 157، أمس الخميس 5/9/2024.

وفي وقت سابق ، أهاب جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة ، بالعملاء الفائزين بوحدات سكنية، التوجه لبنك التعمير والإسكان فرع مدينة نصر ( 2 شارع عباس العقاد)،   لإنهـاء إجـراءات التعاقد بالبنك، ثم التوجـــه لجهاز المدينة بمركز المدينة خلف محطة المياه بالتسعين الجنوبي، بأصل خطـــاب البنك، وصورة من الشيكات الموقع عليها، وذلك لتسجيل البيانات على الشبكة، واستلام خطاب للموقع لمعاينة واستلام الوحدة.

مقالات مشابهة

  • عضو «العقار المصري»: مشروع رأس الحكمة ساهم في زيادة الاستثمارات العقارية
  • رئيس هيئة البترول يتابع موقف تشغيل وحدة مياه الصرف بـ«الإسكندرية للتكرير»
  • رئيس الوزراء الفرنسي: الحكومة الجديدة مفتوحة أمام كل الأحزاب
  • انتهاء تسليم 96 وحدة "سكن مصر" بمنطقة أرض المعارض في القاهرة الجديدة
  • رئيس الوزراء من "بكين": ملف توليد الطاقة الجديدة والمتجددة يمثل أولوية للحكومة حتى 2030
  • وزير الإسكان يُصدر قرارات لإزالة التعديات المقامة بأراض مملوكة للمجتمعات العمرانية الجديدة بمدينة رأس الحكمة
  • ولاية الخرطوم تقرر تسليم المركبات التي تم جمعها من شوارع أمدرمان لأصحابها
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيس الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية CSCEC
  • محافظ أسيوط يوجه بدفع وتيرة العمل وزيادة معدلات الأداء بالمشروعات الجاري تنفيذها بكافة أنحاء المحافظة  
  • رئيس الوزراء: نتطلع أن تتحول «CSCEC» الصينية من شركة مقاولات لتكون مستثمرا شاملا