زار وفد البرنامج الصيفي التدريبي لطلاب جامعة شقراء الموجود بدولة بريطانيا، الأمير خالد بن بندر بن سلطان سفير خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة، في مكتبه بالسفارة بلندن.

بدأت الزيارة بترحيب الأمير خالد بن بندر بالوفد، والإشادة بتنفيذ مثل هذه البرامج التي تتواءم مع رؤية الوطن 2030 في مجال برنامج تنمية القدرات البشرية.

وأبدى سفير خادم الحرمين الشريفين ببريطانيا، تأييده اختيار الجامعات البريطانية لتنفيذ مثل هذه البرامج لما تتمتع به هذه الجامعات من تميُّز علمي، ولما تتمتع به دولة بريطانيا من مقومات تناسب وجود الطلبة وتسهّل انخراطهم في مثل هذه البرامج التطويرية.

أخبار قد تهمك خادم الحرمين الشريفين يعزي أمير دولة الكويت في ضحايا الحريق الذي اندلع في منطقة المنقف 12 يونيو 2024 - 10:08 مساءً القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة معالي الشيخ عبدالله بن سلمان بن خالد آل خليفة 11 مايو 2024 - 1:28 صباحًا

بعد ذلك قدّم رئيس وفد جامعة شقراء عميد شؤون الطلاب بالجامعة، الدكتور عبدالله المدهش؛ باسم رئيس الجامعة وجميع منسوبيها، وافر الشكر والامتنان لسفير خادم الحرمين، على إتاحة هذه الفرصة والالتقاء بالمشاركين في هذا البرنامج.

وتحدث الدكتور المدهش؛ عن التطور الملحوظ في الجامعة ومشاريعها المتنوعة، ومن أهمها الاستثمار في القدرات البشرية لطلبة الجامعة، وسعي العمادة لتنويع البرامج والحرص على إلحاق الطلبة ببرامج نوعية ومتميزة داخلياً وخارجياً، وخطط العمادة في مد جسور التواصل مع مجموعة من الجامعات البريطانية.

وكان لهذه الزيارة الأثر الكبير في نفوس جميع المشاركين، وحضرها وكيل عمادة شؤون الطلاب للأنشطة الطلابية الدكتور حسام المالكي.

يُذكر أن عمادة شؤون الطلاب بجامعة شقراء تنفّذ برنامجاً تدريبياً في تنمية المهارات القيادية وإدارة فرق العمل لمجموعة من طلبة الجامعة المتميزين في جامعة كوفنتري البريطانية لمدة ثلاثة أسابيع.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: خادم الحرمين خادم الحرمین جامعة شقراء

إقرأ أيضاً:

جامعة بورسعيد الأهلية تعلن استقبال الطلاب في العام الجديد: الوصول عبر أنفاق 3 يوليو

شارك اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد، اليوم السبت، طلاب جامعة بورسعيد الأهلية الاحتفال ببدء الدراسة، وذلك بعد تكليف الدكتور عاطف علم الدين عضو مجلس الشيوخ بمنصب رئيس الجامعة، والتي تتواجد في منطقة شمال سيناء بمدينة بورسعيد الجديدة، قبل أن يصدر قرار بضم المنطقة اداريا لولاية محافظة بورسعيد.

والتقي محافظ بورسعيد والدكتور عاطف علم الدين بشيوخ القبائل بسيناء، والذين أكدوا علي أن هذه الارض غالية عليهم لأنها مروية بدماء الشهداء الابرار في الحروب والارهاب، مؤكدين علي سعادتهم في بداية التنمية والتعمير، واشاروا أن تواجد الاف الطلاب يحدث تغيير كبير بالمنطقة، ويجعل من القطعة الغالية علي قلوبهم طريقا للتنمية والتعمير والابتكار والتميز.

وأكد الدكتور عاطف علم الدين الذي تولي مسئولية رئاسة الجامعة قبل أشهر، أن هناك جهودا كبيرة تجري للجاهزية للعام الجديد، مشيرا أن الجامعة سوف تكون منارة للعلم، وسوف يتخرج منها اجيال مؤهلة لسوق العمل، كما إنه ا تهدف لبناء طالب مبتكر، وعلق: انفاق قناة السويس سهلت وصول الطلاب والجامعة تضم أحدث الامكانيات، مشيرا أنها طريقا للطلاب الذين ينقص درجاتهم عن التنسيق درجات صغيرة، وتحقق احلام الطلاب.

ومن جانبه أكد اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد، على أن جميع الطلبات والامكانيات التي تحتاج اليها الجامعة سوف يتم تنفذها فورا، وان افتتاح الجامعة وحضور الطلاب بداية لتنمية حقيقية لسيناء، كما أنها خطوة نحو تعمير مدينة بورسعيد الجديدة، مؤكدا علي سعادته بتعاون شيوخ وقبائل سيناء.

وتستهدف ادارة الجامعة الأهلية أنها سوف تكون جامعة ذكية توفر للطلاب الانترنت ونظم المعلومات، وهي جامعة من الجيل الرابع التي تهتم ببناء الانسان.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنصورة الأهلية يبحث استعدادات بدء الدراسة
  • جامعة بورسعيد الأهلية تعلن استقبال الطلاب في العام الجديد: الوصول عبر أنفاق 3 يوليو
  • استعدادات جامعة حلوان للعام الدراسي الجديد
  • عودة الحراك الطلابي الداعم لغزة في الجامعات الأمريكية والأوروبية
  • رئيس جامعة الأزهر يلتقي بالوافدين الجدد من سنغافورة
  • علاج 3 طلاب على نفقة جامعة القاهرة بقيمة 1.1 مليون جنيه
  • الملك محمد السادس يعزي خادم الحرمين الشريفين في وفاة الأميرة لطيفة بنت عبد العزيز
  • جامعة طنطا تحتفل بتنظيم مهرجان ختام الأنشطة الطلابية 2024
  • طلاب جامعة أسيوط يحصلون على المراكز الأولى بـ "فرنكوفونية" مكتبة الإسكندرية
  • جامعة القاهرة تواصل فعاليات معسكر قادة المستقبل