أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، أن تقديم رغيف خبز بمواصفات جيده للمواطنين أمانة ومن لا يحمل هذه الأمانة فسيتم اتخاذ إجراءات قانونية رادعة ضده وضد كل من تسول له نفسه بالتلاعب بالخبز المدعم موجها تحذيرات شديدة اللهجة للأفران بتحسين أدائها وضبط عملية بيع الخبز وتحسين جودته وتوفير رغيف عيش مطابق للمواصفات للمواطنين بجميع المخابز.

و أشار المحافظ، إلى بذل كافة الجهود والعمل لإيصال رغيف الخبز بأفضل جودة للمواطنين مؤكدا علي ضرورة العمل لإنتاج رغيف ينال رضا المواطن، مشيرا الى استمرار الجولات بشكل مفاجئ على المخابز البلدية لضبط المتلاعبين بالدعم، والتأكد على التزام المخابز بإنتاج رغيف العيش البلدي مطابقًا للمواصفات والأوزان المحددة حتى يشعر المواطن بالتغيير الإيجابي في جودة الخبز.

جاء ذلك خلال متابعة نتائج الحملة التفتيشية المفاجئة في الساعات المبكرة من اليوم على المخابز البلدية بقرى سندسيس ونمرة البصل وعزبة الستين بمركز المحلة ومنطقة الزراعة والسكة الوسطى و طريق دمرو وأبو راضي  والتي قامت بها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بقيادة اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ و مديري مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، سلامة الغذاءً ، والتي جاءت استجابة فورية لمطالب المواطنين بمركز ومدينة المحلة وتمكنت الحملة من تحرير41 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة.

,تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية من تحرير محضر نقص وزن 19 جرام  بمخبز بقرية سندسيس  ومخبز آخر بالقرية نفسها نقص وزن  19 جرام، وفي قرية نمرة البصل تم تحرير محضر  نقص وزن  19 جرام ومخبز آخر نقص وزن 9 جرام ، وانتقلت الحملات بعد ذلك لمدينة المحلة فتم تحرير محضر لمخبز بالزراعة  نقص وزن 27 جرام  و محضر  لمخبز بالسكة الوسطى   نقص وزن  15 جرام ، كما تم تحرير محضر لمخبز بناحية طريق دمرو مدينة المحلة نقص وزن 8 جرام ، ومخبز مغلق بمنطقة أبو راضى.

كما تمكنت مديرية الصحة من تحرير 11 محضر مخالفة القرار رقم 96 نقص اشتراطات صحية و 11 محضر عدم وجود شهادة صحية، كما قامت هيئة سلامة الغذاء من تحرير عدد 11 محضر نقص اشتراطات سلامه الغذاء.

وأِشار اللواء أشرف الجندي، إلى أن رضاء المواطن عن جودة ومواصفات رغيف الخبز هو المعيار الأساسي، مؤكدا استقبال شكاوي المواطنين المتعلقة بأي مخالفات للمخابز للتعامل الحازم حيالها وتهيب محافظة الغربية بالسادة المواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات تخص السلع الغذائية او الخبز من حيث الجودة والصلاحية وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣ .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الغربية تحرير محاضر الغربية رغيف الخبز تحریر محضر من تحریر محضر نقص نقص وزن

إقرأ أيضاً:

تحرير 75 محضر ضبط جمركي بمطار القاهرة خلال أغسطس الماضي

نجحت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي برئاسة الدكتور ماجد موسى رئيس الإدارة المركزية في تحرير 23 محضر ضبط جمركي في مبني الركاب رقم 2 بقيادة أحمد سعد عبد المطلب مدير عام الإدارة العامة لجمارك الركاب بمبنى 2، وذلك ضمن 75 محضرا جرى تحريرها على مستوى الإدارة المركزية خلال أغسطس الماضي.

تفاصيل العقاقير المضبوطة 

وحررت الإدارة الأولى برئاسة مصطفى الجندي مدير الإدارة والنائب أحمد عمر؛ محضر ضبط جمركي رقم 132 عبارة عن 19 ألفا و840 قرص وكبسول لعقار سولبادين المخدر ومحضر ضبط رقم 129 عبارة عن أدوية باهظة الثمن ومحضر ضبط رقم 130 عبارة عن أدوية وأمبولات للتخسيس باهظة الثمن ومحضر رقم 132 عبارة عن 6 عبوات لمخدرات متنوعة بوزن 126 جراما.

وحررت الإدارة الثانية برئاسة صبحي ربيع ونائبه جمال السيد، محضر ضبط جمركي رقم 112 عبارة عن 8 تليفون محمول و1022 شيشة وسيجارة إلكترونية ومستلزماتها و30 ساعة يد ذكية و30 سماعة بلوتوث ومحضر ضبط جمركي رقم 119 عبارة عن 18 شريط لعقار مدرج بجداول المخدرات ومحاضر ضبط أرقام 117 و118 و120 و121 عبارة عن 15 تليفون لكل محضر على حدة، ومحضر ضبط رقم 122 عبارة عن قطعة من جوهر مخدر الحشيش بوزن 11 جراما. 

بينما حررت الإدارة الثالثة برئاسة أحمد حسن الحكش ونائبه هاني أحمد أبو طالب، محضر ضبط رقم 111 عبارة عن 87 عبوة مخدرات متنوعة، ومحضر ضبط رقم 113 عبارة عن منظار يركب على سلاح ناري.

ضبط 80 أمبول تخسيس 

وأخيرا قامت الإدارة الرابعة برئاسة أحمد عبد الهادي ونائبيه محمود عبد النبي عباس وإكرامي أحمد بتحرير كل من محضر ضبط جمركي رقم 110 عبارة عن 80 أمبول تخسيس ومحضر ضبط رقم 114 عبارة عن 12 عبوة مخدرات متنوعة ومحضر ضبط رقم 115 عبارة عن 18 شريط لعقار مدرج بجداول المخدرات ومحضر ضبط رقم 116 عبارة عن شيش إلكترونية بها زيت الماريجوانا المخدر ومحاضر ضبط عبارة عن عبوات ولفافات بها نبات الماريجوانا وجوهر الحشيش بكميات متنوعة.

وجرت عمليات الضبط بالمشاركة والتنسيق المستمر والمثمر مع إدارات الفحص بالأشعة برئاسة الدكتور سعد سالم رئيس الإدارة المركزية لجمارك تكنولوجيا الالتزام، وأحمد عبد الرؤوف مدير إدارة العمليات بالمطار، وبمتابعة ودعم مستمر من رئيس مصلحة الجمارك الشحات غتوري.

مقالات مشابهة

  • تحرير 33 محضر ضبط جمركي بمبني الركاب رقم 3 بمطار القاهرة
  • تحرير 75 محضر ضبط جمركي بمطار القاهرة خلال أغسطس الماضي
  • منظومة الشكاوى: التعامل مع 1489 شكوى تضرر من تلاعُب بعض المخابز في وزن الخبز
  • ضبط 2500 علبة حلوى مولد مغشوشة بالغربية
  • ضبط 6 طن و700 كيلو سلع غير صالحة للاستخدام الآدمي بالغربية
  • مياه قنا: تحرير 40 محضر رش مياه بالشوارع
  • تحرير 35 محضرا تموينيا بمنشية البكري والجمهورية بالغربية
  • محافظ الغربية يشدد على تكثيف الحملات بقرى ومدن المحافظة لضبط المتلاعبين بالدعم
  • تحرير 78 مخالفة خلال حملات تموينية على المخابز البلدية بأسيوط
  • محافظ أسيوط: تحرير 78 مخالفة خلال حملات تموينية بمركزى الفتح وديروط