عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا استمع فيه إلى شرح حول موقف مشروع رأس الحكمة، والتجمع العمراني غرب الضبعة، وكذا المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة العلمين الجديدة، بحضور المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس أحمد إبراهيم، رئيس مدينة العلمين الجديدة، وعدد من مسئولي وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع بالتأكيد على أهمية المشروعات الجاري تنفيذها في الساحل الشمالي، لاسيما أنها تضع مصر على خريطة الاستثمار والسياحة العالمية، فإلى جانب المشروعات المهمة التي يتم تنفيذها في مدينة العلمين الجديدة، بدأ العمل الجاد تمهيدًا لبدء المرحلة الأولى من مشروع رأس الحكمة الجارى تنفيذه بشراكة مصرية إماراتية، وهو المشروع الذي من شأنه أن يُدر للاقتصاد المصري موارد دولارية ضخمة على مدار فترتي إنشاء وتشغيل المشروع.

وفي غضون ذلك، استعرض المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موقف التنسيقات الجارية بشأن التعويضات التي سيتم تقديمها للأهالي في منطقة رأس الحكمة، تمهيدًا لتسليم أراضي المرحلة الأولى للجانب الإماراتي، لبدء تنفيذ المشروع، مشيرًا إلى أن التنسيق مع الجانب الإماراتي يجري على قدم وساق من أجل تسليم أراضي المرحلة الأولى.

وعرض الوزير أيضًا في هذا الصدد، الموقف التخطيطي لمشروع السكن البديل لأهالي منطقة رأس الحكمة، مؤكدًا أن المشروع سيتم تنفيذه بما يلائم تطلعات سكان المنطقة.

كما استعرض الوزير الموقف التخطيطي للتجمع العمراني غرب الضبعة الذي يأتي كأحد المشروعات المهمة ضمن سلسلة المشروعات التي سيتم تنفيذها على الساحل الشمالي الغربي.

بدوره، وجّه رئيس الوزراء وزير الإسكان بأن يقوم بمتابعة موقف تعويضات الأهالي بمنطقة رأس الحكمة، وأن يعمل على مدار الساعة بالتعاون مع الجهات المعنية الأخرى للانتهاء من هذا الملف، مؤكدًا أنه لا بديل عن الإلتزام بالمواعيد المُقررة لبدء المرحلة الأولى من المشروع، مع التنسيق مع محافظة مطروح لسرعة الانتهاء من ملف تعويضات الأهالي.

وفيما يخص تسليم الأبراج التي يتم تنفيذها بمدينة العلمين الجديدة، عرض الوزير خطة التسليم، التى ستبدأ من 15 أغسطس المقبل، وكلف رئيس الوزراء بحتمية الإلتزام بمواعيد تسليم الأبراج التي بدأ حجزها منذ فترة، في موعد أقصاه قبل حلول الصيف المقبل، حتى يتسنى تسليم الوحدات لحاجزيها، ووضع خطة تسليمات مُحكمة يتم الإلتزام بها بغض النظر عن أي اعتبارات، مؤكدًا «لن أسمح بتأخير في تسليم هذه الأبراج».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الوزراء مدينة العلمين المشروعات رأس الحكمة العلمین الجدیدة المرحلة الأولى رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

تسليم شهادات الحافز الرياضي لطلاب الثانوية بمنطقة الشرقية الأزهرية

سلم الدكتور السيد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، صباح اليوم الخميس، شهادات الحافز الرياضي للطلاب الفائزين في مسابقات الإدارة العامة لرعاية الطلاب، من طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها الأدبي والعلمي، ممن شاركوا في المسابقات الرياضية المدرجة ضمن الحافز الرياضي للعام الدراسي 2024/2023م. 

 

وأوضح رئيس المنطقة، أن الحافز الرياضي يحصل عليه الطلاب الفائزين في بطولات الجمهورية والتي تنفذها الإدارة العامة للرعاية الرياضية، وذلك بعد عقد التصفيات الأولية والختامية على مستوى المنطقة، ثم تحقيق مراكز متقدمة في التصفيات على مستوى الجمهورية.

 

 وقد تمت أعمال التصفيات تحت إشراف الدكتور عبدالله حسين، الوكيل الثقافي للمنطقة، ومتابعة لإدارة رعاية الطلاب بالمنطقة بقيادة محمد عبد السميع مدير الإدارة.

 

 ولفت الجنيدي إلى أن ذلك يأتي في إطار تشجيع طلاب وطالبات المنطقة، على المشاركة في الأنشطة الرياضية المختلفة التي تنفذها المنطقة الأزهرية.

وفي سياق متصل، أطلقت منطقة الشرقية الأزهرية، حملة «اغسل وصيّن معهدك»، بالتزامن مع الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2024/2025.

وقال الدكتور السيد أحمد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، إنه في إطار تنفيذ توجيهات قطاع المعاهد الأزهرية واستكمالًا لسلسلة استعدادات الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية لبدء العام الدراسي الجديد 2025/2024، تم إطلاق حملة  "اغسل وصيّن معهدك" والتى تهدف إلى تنظيف وصيانة جميع المعاهد الأزهرية بكافة الإدارات التعليمية.

وأشار رئيس المنطقة الأزهرية إلى أن  الحملة تشمل صيانة الأثاث المعهدي، وإتمام أعمال السباكة، وتغير لمبات الإنارة القديمة بلمبات موفرة للطاقة، ودهان وطلاء الأسوار من الداخل والخارج، وتشجير أفنية المعاهد بأشجار مثمرة مثل «الزيتون والليمون» وغسل وتعقيم لكافة الحجرات.

وأوضح الجنيدي، أن من أهم أهداف هذه الحملة هو تفعيل المشاركة المجتمعية لكافة الأطراف بشكل أوسع، وزيادة الانتماء والولاء للوطن، والسماح لأولياء الأمور والطلاب بالمشاركة، وإتاحة الفرصة للمتطوعين من الشباب وأهالينا من سكان القرى بالمشاركة بجانب دعم وتشجيع لأصحاب الحرف والصناعات اليدوية، وزيادة المساحات الخضراء داخل المعاهد.

وبيٓن "الجنيدي" أن موعد انطلاق المبادرة؛ صباح اليوم الأحد الموافق الأول من سبتمبر2024 ولمدة خمس عشرة يوما، وتتم المبادرة تحت إشراف ومتابعة منطقة الشرقية الأزهرية، وموجهي الإدارات  التعليمية، منوها إلى ضرورة متابعة تفعيل الحملة من شيوخ ونظار المعاهد، وعلى مديري الإدارات التعليمية توثيق الفعاليات أولاً بأول.

وكانت منطقة الشرقية الأزهرية قد انفردت بهذه الحملة من قبل، ويتم تنفبذها للعام الثالث على التوالي بمعاهد الشرقية الأزهرية.

مقالات مشابهة

  • مدبولي يؤكد ضرورة اهتمام القيادات على كافة المستويات بمتابعة شكاوى المواطنين
  • انتهاء تسليم 96 وحدة "سكن مصر" بمنطقة أرض المعارض في القاهرة الجديدة
  • رئيس الوزراء من "بكين": ملف توليد الطاقة الجديدة والمتجددة يمثل أولوية للحكومة حتى 2030
  • "مدبولي" يلتقي رئيس شركة "جريت وول موتورز" الصينية لصناعة السيارات (تفاصيل)
  • مدبولي يلتقي رئيس شركة "جريت وول موتورز" الصينية لصناعة السيارات
  • وزير الإسكان يُصدر قرارات لإزالة التعديات المقامة بأراض مملوكة للمجتمعات العمرانية الجديدة بمدينة رأس الحكمة
  • ولاية الخرطوم تقرر تسليم المركبات التي تم جمعها من شوارع أمدرمان لأصحابها
  • محافظ أسوان يوجه بمتابعة الأعمال الجارية بمشروعات قطاع مياه الشرب والصرف الصحي
  • تسليم شهادات الحافز الرياضي لطلاب الثانوية بمنطقة الشرقية الأزهرية
  • محافظ أسيوط يوجه بدفع وتيرة العمل وزيادة معدلات الأداء بالمشروعات الجاري تنفيذها بكافة أنحاء المحافظة