شهدت مدينة المحلة الكبرى، فجراليوم، انهيار منزل مكون من 5 طوابق، ومأهول بالسكان، مما أسفر عن وفاة 5 أشخاص وإصابة 3 حتى الآن، حيث أنه جاري البحث عن وجود ضحايا تحت الأنقاض.

ولقي 5 أسخاص مصرعهم في انهيار منزل بسكة زفتى بحي ثان الغربية، وجاءت أسماؤهم كالتالي:

سهام عبد الخالق عيد
مي طارق شبل

فاطمه محمود محمود ابو عيش

 ماهر شبل هلال

اما المصابين 

اسماء المصابين 

رنا طارق شبل  (اشتباه مابعد الارتجاج، أحمد عادل محمد رمضان وبشرى محمود هلال 

وتم التحفظ على الضحايا فى المشرحة تحت تصرف النيابة والمصابين بالعناية المركزة بمستشفى المحلة العام
 

وانتقل اللواء اشرف الجندي محافظ الغربية، إلى منطقة سكة زفتى بحي ثان المحلة الكبرى، وذلك  فور وصول إشارة لمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام، بانهيار عقار بجوار مسجد الروضه بجوار كوبري الرباط بحي ثان المحلة، وذلك للوقوف على الأضرار الناجمة من انهيار المنزل المكون من 5 طوابق علي مساحة 120٠ متر، باجمالي 10 شقق بكل طابق 2 شقه سكنيه ، منها 8 مأهولة بالسكان و2 خالية.

وفور وصول الإشارة ، وجه المحافظ بانتقال قوات الحماية المدنية والإسعاف وفرق الإغاثة، 
كما تم الدفع بعدد من المعدات ٤ لوادر و 3 حفارات و 5 سيارات قلاب بسعات مختلفه لرفع الانقاض و10 سيارات اسعاف 2 حمايه مدنية لسرعة إنقاذ السكان واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، كما فرضت القوات الأمنية كردونًا أمنيًا حول المكان وذلك لتسهيل عمل المعدات الثقيلة وحفاظا على سلامة المواطنين المتواجدين في المنطقة. 

ووجه المحافظ برفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفى المحلة العام وكذلك تجهيز نزل للطوارئ. 

وتابع المحافظ قيام رجال الحماية المدنية بأعمال انتشال الضحايا والمصابين موجها بإخلاء العقار المجاور للمنزل المنهار وتشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار وبيان مدى تأثرها من الانهيار.

وأشار المحافظ، إلى أن الانهيار نتج عن قيام احد ساكني العقار بعمل ترميم للعقار بدون ترخيص بإزالة جدار من جدران المنزل مما ادي الي انهياره علي قاطنية، وان المبنى لم يصدر له أي قرارات إزالة او ترميم .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المش واجد مركز سـيطرة الشبكة الوطنيـة للطـوارئ والسلامة العامة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة للطوارئ والسلامة العامة حادث شبكة الوطنية للطوارئ

إقرأ أيضاً:

إصابة 3 أشخاص فى حادث تصادم بحي المساعيد العريش

تلقت غرفة عمليات محافظة شمال سيناء بلاغًا اليوم، يفيد بوقوع حادث سير بشارع أسيوط في حي المساعيد بمدينة العريش.

الحادث وقع نتيجة تصادم سيارة ملاكي بعربة كارو كانت تسير على الطريق. وأسفر الحادث عن إصابة ثلاثة أشخاص تم نقلهم على الفور إلى مستشفى العريش العام لتلقي الإسعافات والعلاج اللازم. 

وبحسب التقرير الطبي الصادر عن المستشفى، فإن المصابين هم: سينا عبد المطلب عبدالفضيل سيدة تبلغ من العمر 40 عامًا، من سكان حي الزهور، وقد تعرضت لإصابات متعددة، تضمنت كدمات في منطقة الظهر، مع اشتباه بوجود كسر في الساق اليمنى، وعبدالله عمر مسعد، شاب يبلغ من العمر 15 عامًا، من سكان حي الزهور أيضًا، تعرض لسحجات متفرقة في مناطق متفرقة من الجسم، ومحمد عدلي سليمان رجل يبلغ من العمر 38 عامًا، من سكان مدينة العريش، أصيب بجرحين قطعيين في فروة الرأس بطول 7 و5 سنتيمترات.

وقد تم إخلاء جميع المصابين إلى مستشفى العريش العام حيث تم تقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم، ولا تزال التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادث.







مقالات مشابهة

  • إصابة 3 أشخاص فى حادث تصادم بحي المساعيد العريش
  • التربية تعلن مرشحي دبلوم إعداد المعلمين المنتهي بالتعيين / أسماء
  • مصرع شقيقين فى حادث انهيار جدار منزل بأسوان
  • ننشر كشوف الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم بمحافظة الغربية.. قائمة كاملة
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة عبد العليم بك سمهان بعد رفع كفاءتها مع اقتراب العام الدراسى
  • محافظة بني سويف تعلن أسماء الدفعة الثانية وتظلمات الدفعة الأولى ضمن مسابقة 30 ألف معلم
  • ننشر أسماء ضحايا حادث تصادم سيارتين في العياط
  • محافظ المنوفية يناقش ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • أرقام ومقارنات لفهم مدى خطورة حوادث إطلاق النار بالمدارس الأمريكية
  • فان آرت.. «حادث مؤلم»!