نواف السالم

انزعجت كوريا الجنوبية من تقديم وفدها الرياضي في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية في باريس،على أنه وفد كوريا الشمالية، مطالبين بتقديم ضمانات لعدم تكرار هذا الخطأ.

‎وعند مرور القارب الذي يحمل الرياضيين الكوريين الجنوبيين في نهر السين، قدمهم المذيع على أنهم وفد “جمهورية كوريا الشمالية”.

واستخدم المذيع نفس المقدمة عندما مر قارب الوفد الكوري الشمالي.

‎وقالت وزارة الرياضة والثقافة في كوريا الجنوبية في بيان إن نائبة وزير الرياضة والثقافة جانج مي ران، التي كانت في باريس، طلبت لقاء رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ.

‎وتقدمت اللجنة الأولمبية الدولية باعتذار عما حصل، جاء فيه: “نعتذر بشدة عن الخطأ الذي حصل عند تقديم الفريق الكوري الجنوبي خلال بث حفل الافتتاح”، وذلك في منشور عبر حسابها باللغة الكورية على منصة “إكس”.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أولمبياد باريس الرياض كوريا الجنوبية

إقرأ أيضاً:

ما سبب استقالة رئيس اللجنة الأولمبية الروسية؟

قال رئيس اللجنة الأولمبية الروسية، ستانيسلاف بوزدنياكوف، اليوم الثلاثاء، إنه سيتنحى عن منصبه لإفساح الطريق لانتخاب رئيس بديل، واستشهد "بالتحديات الجيوسياسية" التي تواجه الرياضة الروسية.

وظلت روسيا واحدة من أبرز المنافسين على الميداليات في الألعاب الأولمبية الصيفية والشتوية لعقود، لكن تم حرمانها من المنافسة كفريق واحد في الألعاب الأولمبية التي أقيمت مؤخراً في باريس بسبب الحرب في أوكرانيا.
وقال بوزدنياكوف، الذي يرأس اللجنة الأولمبية الروسية منذ 2018، إن "التحديات الجيوسياسية التي تواجهها بلادنا تفرض علينا الحاجة إلى تحسين وتمركز مجالات النشاط الرئيسية، بما في ذلك الرياضة عالية الأداء.
"لتعزيز الحركة الأولمبية الروسية بشكل أكبر، أصبحت هناك الآن شروط مسبقة مناسبة بما فيها الشروط الاقتصادية من أجل تغيير القائد والفريق".

وقال بوزدنياكوف، إنه واثق من أن اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية الروسية ستدعم اقتراحه في اجتماعها المقبل في السابع من نوفمبر (تشرين الثاني).
وسمحت اللجنة الأولمبية الدولية لعدد قليل من الرياضيين الروس بالمنافسة كرياضيين محايدين فرديين في باريس بعد خضوعهم لعملية فحص لاستبعاد أي شخص دعم علناً الحرب في أوكرانيا أو كان له أي روابط مع الجيش الروسي.
واشتكى المسؤولون الروس من أن القيود غير عادلة وتمييزية، ورفض بعض الرياضيين الذين تمت تبرئتهم عروضاً للمنافسة كمحايدين.

مقالات مشابهة

  • بسبب صورة.. شقيقة زعيم كوريا الشمالية توبخ سلطات جارتها الجنوبية
  • ماذا يعني اعتبار كوريا الشمالية جارتها الجنوبية "دولة معادية"؟
  • بعد تعديل دستوري.. كوريا الشمالية تصنّف جارتها الجنوبية كـ"دولة معادية"
  • كوريا الشمالية تصنف جارتها الجنوبية دولة معادية وتتخلى عن الوحدة
  • كوريا الشمالية تصنف جارتها الجنوبية "دولة معادية"
  • كوريا الشمالية تعتبر جارتها الجنوبية "دولة معادية"
  • بنموسى يخضع لـ”محاكمة برلمانية” قاسية حول حصيلة أولمبياد باريس ونواب يطالبون برحيل رؤساء جامعات حصدوا الأصفار
  • مع تزايد التوترات.. تفاصيل تفجير كوريا الشمالية طرقًا حدودية تربطها مع جارتها الجنوبية
  • بعد شهرين من انتكاسة الرياضة المغربية في أولمبياد باريس..بنموسى يعلق على النتائج
  • ما سبب استقالة رئيس اللجنة الأولمبية الروسية؟