تفقد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، برفقة الفريق أحمد خالد سعيد محافظ الإسكندرية، شركة مطاحن ومخابز الإسكندرية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وذلك بحضور اللواء علاء ناجى القائم بأعمال رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية؛ للاطمئنان على توافر الدقيق البلدي المخصص لإنتاج الخبز المدعم.

وحرص الوزير، على تفقد المطحن الخاص بالشركة فى إطار حرص الوزارة على تطوير كل الشركات والهيئات التابعة للاتقاء بتحسين  الخدمات وتوفير السلع للمواطن بجودة عالية.

وتنتج وزارة التموين كميات من الخبز يوميا من 250 مليونا إلى 270 مليون رغيف يوميا ويستفيد من منظومة دعم الخبز ما يقرب من 71 مليون مواطن على بطاقات التموين.

وكان الدكتور شريف فاروق وزير التموين  والتجارة الداخلية، قد أكد على عدم المساس وثبات سعر رغيف الخبز البلدي المدعم علي البطاقات التموينية، وأن الدولة ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة للوزارة تضع في اعتبارها جميع عناصر التكلفة ومدخلات الإنتاج الخاصة بتصنيع رغيف الخبز البلدي المدعم ومن ضمنها سعر السولار والغاز، وذلك في ضوء قرارات لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، لافتا إلى أن المواطن يحصل علي الخبز البلدي المدعم من خلال بطاقة التموين بسعر 20 قرشا، واستمرار تحمل الدولة لفرق تكلفة الإنتاج إن وجدت وسدادها لأصحاب المخابز من خلال هيئة السلع التموينية.

وأضاف أنه سيتم العمل على استمرار احتياطي استراتيجي من كافة السلع تكفى احتياجات المواطنين لفترات طويلة خاصة السلع الغذائية، كما سيتم أيضا إتاحة المنتجات الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن في منافذ المجمعات الاستهلاكية قائلا :" خدمة المواطن في المقام الأول في اتاحة السلع وجودة المنتج "،  كما سيتم وضع خطة لتطوير الهيئات التابعة للوزارة بما ينعكس على جودة المنتجات والخدمات للمواطن.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أن ملفات وزارة التموين من الملفات المهمة التي تخص حياة المواطن بشكل مباشر خاصة فيما يتعلق بمنظومة السلع التموينية ، وأيضا السلع التي تطرح في منافذ الشركات التابعة، أيضا العمل على ضبط الأسواق بالتعاون مع الأجهزة المعنية من أجل الحفاظ على حقوق المواطن الذي يعد أساس عمل  وزارة التموين والتجارة الداخلية في المرحلة الحالية، كما أن المواطن يحظى باهتمام كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والذى وجه بأن يكون خدمة المواطن والارتقاء بجودة الخدمات ووصول الدعم الى مستحقيه من أهم أهداف الوزارة ، كما أن تكليفا دولة رئيس الوزراء العمل على ضبط الأسواق واستقرار الأسعار.

وأكد الدكتور شريف فاروق، أنه سيتم العمل على تطوير الهيئات التابعة للوزارة من أجل الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين ،خاصة فيما يتعلق بالسلع التموينية والخبز المدعم، وأن خدمة المواطن هي أساس عمل الوزارة وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لافتا إلى استكمال المشروعات والملفات العالقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الدكتور شريف فاروق وزير التموين شركة المطاحن دعم الخبز والتجارة الداخلیة وزیر التموین العمل على

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: إنشاء المستودعات الاستراتيجية ينعكس إيجابا على سعر السلع الغذائية

أكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، أهمية إنشاء المستودعات الاستراتيجية حيث تساهم في تعزيز المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية، خاصة في ظل حرص الوزارة على توفير ما يقرب من 30 صنفًا من السلع الغذائية ضمن منظومة دعم بطاقات التموين، كما تساهم المستودعات أيضا في تقليل حلقات تداول المنتجات بين المحافظات المختلفة وبالتالي تحد من ارتفاع تكاليف نقل السلع مما ينعكس بشكل إيجابي على السعر النهائي للمنتجات لصالح المستهلك.

استثمارات المستودع تصل لـ 2.2 مليار جنيه

جاء ذلك خلال جولة وزير التموين التفقدية في محافظة الفيوم، اليوم، يرافقه الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، واللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين، للمستودع الاستراتيجي بالمحافظة، لمتابعة أعمال تنفيذ المشروع على مساحة 10 أفدنة وبحجم استثمارات قد تصل إلى 2.25 مليار جنيه، ويخدم محافظة الفيوم وأكثر من 4 محافظات مجاورة.

وكان في استقبال وزير التموين، الدكتورة هبة السيد القائم بأعمال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، وبحضور اللواء علاء ناجى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية وأعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وتنفذ المشروع شركة الفيوم للمخازن والمستودعات واستشاري عام مشروع انشاء المستودعات الاستراتيجية مكتب الاستشارات الهندسية بالكلية الفنية العسكرية، كما تتضمن زيارة الوزير اليوم تفقد عدد من المشروعات والمنشآت التموينية التابعة للوزارة بالفيوم، وذلك في إطار حرص الوزير على إجراء جولات ميدانية بالمحافظات المختلفة للاطمئنان على توافر السلع الغذائية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطن.

أكبر مشروع قومي لإنشاء مستودعات استراتيجية

ويأتي تنفيذ وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية لأكبر مشروع قومي لإنشاء مستودعات استراتيجية للمنتجات الغذائية وفق أحدث النظم العالمية والتكنولوجية تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بتأمين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية والمنتجات الغذائية لفترات طويلة وهو ما تقوم به وزارة التموين والتجارة الداخلية حاليا.

ووجه الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية بتذليل أي عقبات تواجه أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي مع متابعة مراحل التنفيذ بشكل مستمر، كما وجه بالإسراع في الانتهاء من المشروع، حيث من المقرر افتتاحه خلال عام ونصف.

واطلع وزير التموين، من الدكتورة هبة السيد القائم بأعمال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، على كافة مراحل التنفيذ، حيث تنفذ الوزارة حاليا المشروع القومي لإنشاء المستودعات الاستراتيجية في ثلاثة محافظات «الفيوم، السويس، والأقصر» ضمن المرحلة الأولى.

وقدم الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، شكره وتقديره للدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، لدعمه المستمر لكافة المشروعات التي يجري تنفيذها على أرض المحافظة، معرباً عن بالغ سعادته لتفقد هذا المشروع الكبير «المستودع الاستراتيجي للسلع» بمنطقة دمو.

30 صنفا من السلع الغذائية

وتستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية انشاء المستودعات الاستراتيجية وفق أحدث التكنولوجيا لإدارة عمليات تخزين السلع، وبما يضمن سلامة وجودة المنتجات بجانب أيضا تأمين مخزون استراتيجي من المنتجات الغذائية وتقليل الفاقد والهالك من المنتج النهائي من السلع وأيضا تقليل حلقات التداول كذلك التوزيع والتنوع الجغرافي لتلك المستودعات ورفع كفاءة المخزون السلعي وضمان الحفاظ على جودته بجانب متابعة المخزون السلعي أول بأول.

مستودعات استراتيجية عملاقة

وأعرب محافظ الفيوم، عن ترحيبه بوزير التموين، وأجهزة الوزارة وكافة الحضور على أرض المحافظة، مثمناً جهود وزارة التموين والتجارة الداخلية، فى إنشاء مثل هذه المستودعات الاستراتيجية العملاقة، التي تساعد على مضاعفة المخزون، من السلع الغذائية والمنتجات الأساسية، وضمان الحفاظ على جودتها وسلامتها، وكذا تقليل الفاقد، وتقليل حلقات التداول، بجانب متابعة المخزون السلعي من خلال الربط الإلكتروني لكافة المستودعات الاستراتيجية، الأمر الذي يُسهم في إمكانية التخطيط المستقبلي «المكاني والزمني» للاحتفاظ بالسلع بشكل آمن.

وأضاف الأنصاري، أن زيارة وزير التموين للمحافظة اليوم، تشمل تفقد وافتتاح عدد من المواقع التموينية الهامة، التي تبرز جهود الدولة المصرية، وجهود وزارة التموين، وذلك من أجل توفير أرصدة كبيرة من السلع، تسهم فى ضبط الأسعار، وبما يعود بالنفع والفائدة على المواطنين، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، معرباً عن بالغ أمنياته بأن تخرج تلك الزيارة بنتائج إيجابية تعود بالخير على الجميع.

اقرأ أيضاً«إس آند بي جلوبال»: استمرار الأداء الجيد للبنوك الخليجية في 2024 وانخفاض صافي دخلها 12% في هذه الحالة

تصل لـ28 ألف سائح.. وصول أكبر رحلات دولية بمطاري الغردقة ومرسى علم

هبوط مستمر للعملات الرقمية.. البتكوين تفقد 25% من قيمتها بسعر 53.1 ألف دولار

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يكشف عن حجم احتياطي القمح
  • وزير التموين: إنشاء المستودعات الاستراتيجية ينعكس إيجابا على سعر السلع الغذائية
  • وزير التموين يتفقد مشروع المستودع الاستراتيجي للسلع الأساسية بالفيوم
  • التموين تعلن عن بدء تجريبي لرفع نسبة استخراج الدقيق المدعم 93.3%
  • مجلس الوزراء: التعامل مع 1489 شكوى تضرر من ارتفاع أسعار السلع التموينية والتلاعب في وزن الخبز المدعم
  • «التموين»: توفير كافة أصناف السلع التموينية لشهر سبتمبر الجاري بقيمة 3 مليارات جنيه
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد مشروع «جراند فيو سموحة» بالإسكندرية
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد مشروع "جراند فيو سموحة" بالإسكندرية
  • وزير قطاع الأعمال العام يتفقد أعمال التطوير بشركة النيل للأدوية
  • وزير التموين يوجه بانتظام معدلات توريد المكرونة بالمنظومة التموينية