اختتمت فعاليات المؤتمر العلمى الدولى الرابع للإتصالات ( ITC-EGYPT 2024 ) ومسابقة الإبتكارات العلمية فى دورتها الثالثة ( ISEC 2024 ) بمشاركة العديد من طلبة الجامعات المصرية والخبراء المتخصصين فى المجالات العلمية والتكنولوجية من مختلف دول العالم، والتى إستمرت فعاليتهما على مدار عدة أيام بالأكاديمية العسكرية المصرية.

وشملت الأنشطة عقد عدد من الجلسات الحوارية وورش العمل ومناقشة أحدث الأبحاث العلمية بهدف إتاحة الفرصة للمشاركين لتبادل الرؤى والأفكار العلمية للمساهمة فى إثراء العمل البحثى العلمى والارتقاء بمستوى العلم والمعرفة.

وفى ختام المؤتمر نقل اللواء أركان حرب ياسر الطودى قائد قوات الدفاع الجوى تحيات وتقدير الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة للمشاركين فى المؤتمر من مصر ومختلف دول العالم، مؤكداً حرص القوات المسلحة على الإهتمام بالبحث العلمى وتنمية الإبتكارات للإستفادة منها فى شتى المجالات العلمية والتكنولوجية بما يساهم فى تحقيق التنمية الشاملة بالدولة، كما تم تكريم الفائزين بالمراكز الأولى فى المؤتمر العلمى الدولى الرابع للإتصالات ومسابقة الإبتكارات العلمية.

وأعرب المشاركون عن عميق شكرهم وإمتنانهم لما تقدمه القوات المسلحة من دعم وتنظيم لهذا الحدث العلمى الهام وتطلعهم أن تشهد المرحلة القادمة المزيد من المؤتمرات العلمية والبحثية.

اقرأ أيضاًمحافظ الإسكندرية يستقبل وزير التموين والوفد المرافق له بديوان عام المحافظة

اللجنة الأولمبية: حضور مصر كان لافتًا ومبهرًا في افتتاح أولمبياد باريس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأكاديمية العسكرية

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران المدني: معرض مصر الدولي للطيران والفضاء يبرز قدرات الدولة المصرية

قال الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني المصري، إنّ معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 في نسخته الأولى له أهمية كبيرة، وهو أنه يظهر إمكانيات الدولة، مشددًا على أن مصر دولة كبرى في مجال الطيران.

معرض مصر الدولي للطيران

وأضاف الحفني، في حواره مع الإعلامية فيروز مكي، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، على هامش معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 في نسخته الأولى، أن ما حدث في هذا المعرض رؤية دولة متمثلة في منظومة مدنية عسكرية خاصة بالنقل الجوي، ورؤية دولة في الربط بين طيران وسياحة وتسهيلات تقدمها المطارات.

تشاي جون: العلاقات بين الصين وإفريقيا شهدت تطورا كبيرا خلال الفترة الماضية مستشار بكلية القادة والأركان: نتنياهو سياسي خائب التفكير وسيء التقدير


وتابع وزير الطيران المدني المصري، أن المعرض يبرز قدرات الدولة المصرية لتنظيمية والفنية في النقل الجوي، كما أنه منصة دولية تضم كل صناع ومشغلي ومشرعي الطيران والمنظمات الدولية، إذ نتحدث ونتداول الخبرات فيما بيننا ونعقد الصفقات ونبرم الاتفاقيات ونوقع مذكرات التفاهم مع بعض".

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة تنظم اليوم العلمي لتخصص العلاج الطبيعي في إصابة الملاعب
  • فيديو.. وزير الدفاع يكرم قادة بالقوات المسلحة ويمنحهم وسام الجمهورية من الطبقة الثانية
  • وزير الدفاع يكرم قادة القوات المسلحة
  • وزير الدفاع يكرم القادة الذين أوفوا العطاء بالقوات المسلحة
  • «DMC» تستعرض ختام فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء
  • جامعة جدة تختتم أعمال المؤتمر العلمي العربي الأول
  • وزير الطيران المدني: معرض مصر الدولي للطيران والفضاء يبرز قدرات الدولة المصرية
  • “التطبيقي” توقع مذكرة تفاهم مع المركز العلمي لتعزيز التعاون بالمجالات العلمية والمعرفية
  • الفريق أحمد خليفة: رجال القوات المسلحة يحملون على عاتقهم مسؤولية الدفاع عن تراب الوطن
  • رئيس مياه الإسكندرية يشارك فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للبحث العلمي بمدينة الأبحاث