قام اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، صباح اليوم السبت، بجولة مفاجئة بمدن المنصورة وبلقاس وقرى طلخا، تابع خلالها انتظام العمل داخل المخابز البلدية والمستشفيات والمواقف العمومية، ومستوة النظافة العامة، والتقى بالمواطنين واستمع لمطالبهم ومشاكلهم ووجه بسرعة دراستها وحلها.

وتفقد المحافظ عدد من المخابز بشارع الأتوبيس الجديد وسامية الجمل بمدينة المنصورة، وشارع أبو رجيله بمدينة بلقاس، بالإضافة إلى تفقد مستشفي بلقاس المركزي والوحدة الصحية بالمنيل وموقف الأتوبيس الجديد بالمنصورة وموقف بلقاس العمومي، وحالة النظافة العامة بالشوارع والطرق الرئيسية داخل مدينة المنصوره وبلقاس وطلخا، وذلك بحضور الدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ، ومحمد صلاح مدير إدارة المتابعة بالمحافظة.

وأمر المحافظ وكيل وزارة التموين بتحرير محضر نقص أوزان وعدم وجود شهادات صحية لأحد المخابز بمدينة بلقاس واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة تجاه صاحب المخبز بسبب النقص الشديد في وزن الخبز مما يؤدي إلى عدم وصول الدعم كاملا للمواطن البسيط.

وأكد المحافظ على أن حد أقصي للصرف بطاقتين للفرد الواحد للقضاء على طوابير الإنتظار يكون بينهم صلة قرابة والأولوية للبطاقة الواحدة قائلا " اللى يلزمه العيش ينزل ياخده".

ووجه المحافظ لوكيل وزارة الصحة ومدير مستشفي بلقاس بتقديم الرعاية الطبية على أكمل وجه لحالات الطوارئ والمرضى المترددين على المستشفي، وتوفير المستلزمات الطبية اللازمة لحالات الطوارئ والمرضى داخل الأقسام، وأبدى استيائه الشديد من الخدمة داخل استقبال المستشفي حيث تفقد قسم الإستقبال وقسم الأشعة.

كما أمر " مرزوق " وكيل وزارة الصحة بسرعة توفير عناية مركزة لأحد المرضي كان متواجد بقسم الاستقبال ويحتاج الي عناية مركزة، وأمر أيضاً وكيل وزارة التأمين الصحي بسرعة إنهاء إجراءات التأمين الصحي لإجراء عملية جراحية لأحد المرضى بمستشفي بلقاس يحتاج الي عملية جراحية، كما أمر بسرعة التنسيق لإجراء عملية جراحية لإحدى الحالات الحرجة أو نقلها الى المستشفي الدولي أو مستشفي الجامعة لإجراء عملية جراحية دقيقة بالمخ نتيجة حادث، جاء ذلك عقب لقائه بأهالي المرضى داخل المستشفى واستماعه لشكواهم ومطالبهم.

كما وجه المحافظ بتطبيق التعريفة الجديدة دون أي زيادة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين ولصق التعريفة الجديدة علي كل سيارة.

وأكد المحافظ أن جولاته مستمرة من أجل التأكد من تقديم كافة الخدمات للمواطنين في مختلف القطاعات الخدمية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ الدقهلية اخبار الدقهلية عملیة جراحیة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يتفقد قرى ديرمواس ويوجه بإصلاح كوبرى الحسايبة وتكثيف حملات النظافة

قام اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، بجولة ميدانية في قرى مركز ديرمواس، لمتابعة الحالة العامة للشوارع والخدمات المقدمة للمواطنين، حيث شملت الجولة قرى جزيرة التل، نزلة سعيد، والحسايبة، حيث وجه المحافظ بتكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات أولًا بأول لضمان بيئة صحية ونظيفة، مشددًا على أهمية الاهتمام بصيانة البنية التحتية، الإنارة العامة، والتعاون بين المواطنين والأجهزة التنفيذية للحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة.

وخلال جولته، أصدر المحافظ توجيهاته لرئيس المركز بسرعة إصلاح الكسر في كوبري الحسايبة بالتنسيق مع مديرية الري، وضرورة إعادتها للخدمة في أقرب وقت تخفيفا للزحام وتيسيرا للحركة المرورية. كما أكد أنه لن يتهاون في اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أي مخالفات تؤثر سلبا على حياة المواطنين أو تتسبب فى أضرار بالبيئة.

واستمع المحافظ - خلال الجولة - لاعداد من المواطنين ممن التفوا حوله للتحاور مع سيادته  وعرض  مطالبهم ومقترحاتهم فى قضايا واحتياجات ضرورية، معربين عن شكرهم وتقديرهم لزياراته المتكررة للمركز فى وقت قصير وهو أمر لم يحدث من قبل،ووجه المحافظ على الفور وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بتقديم المساعدات والخدمات اللازمة لعدد من الحالات الإنسانية.

رافق المحافظ في جولته النائبة أميرة الحداد، عضو مجلس النواب، الدكتور رجب قياتي، رئيس مركز ديرمواس، ياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، إلى جانب عدد من مسؤولي التفتيش المالي والإداري بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج خلال جولته الميدانية: نقل رئيسة مجلس مدينة طما وإقالة نوابها
  • محافظ المنيا: 150 معلما جديدا بإدارة العدوة التعليمية ضمن مسابقة وزارة التربية والتعليم
  • محافظ الجيزة: تحديث آليات العمل داخل المدفن الصحي بشبرامنت
  • محافظ الجيزة: تحديث آليات التشغيل والعمل داخل المدفن الصحي بشبرامنت
  • سامي النجعي يجري عملية جراحية ناجحة
  • رئيس أركان الجيش المصري يقوم بزيارة مفاجئة على الحدود مع غزة
  • محافظ المنيا يتفقد قرى ديرمواس ويوجه بإصلاح كوبرى الحسايبة وتكثيف حملات النظافة
  • محافظ المنيا يوجه بإصلاح كوبري الحسايبة وتطوير البنية التحتية
  • وكيل صحة أسيوط يقوم بزيارة مفاجئة لمركز صحى الحمراء بحى شرق  وعيادة رعايةقلته بحى غرب 
  • محافظ المنيا يغلق 4 مخابز بلدية خلال حملة تفتيشية بديرمواس