موسكو-سانا

أحبطت هيئة الأمن الفيدرالي الروسية محاولة إرهابية للتفجير في مدينة كاسبيسك الداغستانية، واعتقلت ثلاثة من سكان المدينة كان يخططون لتنفيذ العملية التخريبية.

وذكرت الهيئة في بيان اليوم نقله موقع RT أن الأمن الروسي بالتعاون مع وزارة الداخلية أحبط سلسلة جرائم إرهابية في أراضي جمهورية داغستان الروسية، لافتة إلى أنه نتيجة للأنشطة التي تم تنفيذها في مدينة كاسبيسك تم اكتشاف واحتجاز ثلاثة من السكان المحليين تابعين لمنظمة إرهابية دولية محظورة في أراضي روسيا، كانوا يخططون لارتكاب أعمال تخريبية وإرهابية ضد وكالات إنفاذ القانون، وكذلك ضد كنيسة أرثوذكسية في مدينة كاسبيسك.

وأشار البيان إلى أنه تم العثور في أماكن إقامة المعتقلين على عبوات ناسفة وأسلحة وتعليمات خاصة بتنفيذ عمليات قتالية في المناطق الحضرية والحرجية، موضحاً أن المعتقلين اعترفوا بالتحضير لعمل إرهابي وإنتاج المتفجرات بصورة غير قانونية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

عقب اعتقاله بفرنسا.. مؤسس تيليغرام يعلن مخططا لتحسين مراقبة المحتوى

ذكر مؤسس تطبيق تيليغرام ورئيسه التنفيذي، بافيل دوروف، الجمعة، أن تطبيق المراسلة سيعالج أوجه الانتقاد الموجهة إليه فيما يتعلق بمراقبة المحتوى ويزيل بعض الخصائص التي أساء البعض استخدامها في أنشطة غير قانونية.

وأعلن دوروف الخطوة في رسالة على التطبيق لمتابعيه الذين يتجاوز عددهم 12.2 مليون مشترك، وفق رويترز.

وخضع دوروف، الأسبوع الماضي، لتحقيق رسمي في فرنسا فيما يتعلق باستخدام تيليغرام في جرائم مثل الاحتيال وغسل الأموال ونشر صور لاستغلال الأطفال جنسيا.

وكتب دوروف على تيليغرام يقول "99.999 بالمئة من مستخدمي تيليغرام لا علاقة لهم بالجرائم، لكن 0.001 بالمئة متورطون في أنشطة غير مشروعة يخلقون صورة سيئة للمنصة بأكملها، مما يعرض مصالح ما يقرب من مليار مستخدم للخطر".

وأضاف "لذا، نحن ملتزمون هذا العام بتحويل مراقبة المحتوى على تيليغرام من مجال انتقاد إلى مجال إشادة".

ولم يوضح دوروف أي تفاصيل عن كيفية تحقيق ذلك، لكنه قال إن التطبيق أوقف بالفعل إمكانية تحميل الوسائط إلى أداة تدوين منفصلة "يبدو أن جهات مجهولة أساءت استخدامها".

كما ألغى التطبيق ميزة (الأشخاص القريبين) والتي لا تستخدم كثيرا ولكن "كانت بها مشكلات تتعلق بالروبوتات والمحتالين"، وسيتيح بدلا من ذلك أنشطة مشروعة وموثوقة في محيط المستخدمين.

وهذه التغييرات هي الأولى التي يعلن عنها دوروف منذ اعتقاله، الشهر الماضي، في فرنسا واستجوابه لمدة أربعة أيام قبل إخضاعه لتحقيق رسمي وإطلاق سراحه بكفالة.

وفي منشور سابق، الخميس، قال دوروف إن التطبيق ليس مثاليا "لكن مزاعم بعض وسائل الإعلام بأن تيليغرام أشبه بجنة للفوضويين غير صحيحة على الإطلاق.. نحذف ملايين المنشورات والقنوات المؤذية يوميا".

وقال إن التحقيق في فرنسا كان مفاجئا، لأن السلطات الفرنسية كان بوسعها أن تتواصل مع ممثل تيليغرام بالاتحاد الأوروبي، أو معه شخصيا، وتوضح ما لديها من مخاوف.

وأضاف "إذا كانت هناك دولة غير راضية عن خدمة تقدم عبر الإنترنت، فالممارسة المعمول بها هي بدء إجراء قانوني ضد الخدمة نفسها".

مقالات مشابهة

  • فرنسا تكشف مخططاً إيرانياً لاغتيال يهود وإشعال حرائق
  • مؤسس تلغرام يعلن مخططا لتحسين مراقبة المحتوى!
  • عقب اعتقاله بفرنسا.. مؤسس تيليغرام يعلن مخططا لتحسين مراقبة المحتوى
  • "نيويورك تايمز": جهاز الأمن الروسي مشتت ومنقسم
  • ربع معلني X يخططون لخفض الإنفاق العام المقبل
  • بوتين يناقش مراقبة مجال البلاد الجوي مع أعضاء مجلس الأمن الروسي
  • ربع المُعلنين يخططون لخفض ميزانية الإعلان على إكس
  • مقتل 90 إرهابياً في باكستان خلال أغسطس
  • مقتل ثلاثة عناصر من قوى الأمن الداخلي جراء هجوم في درعا السورية
  • جيش الاحتلال ينسحب من مدينة طولكرم ومخيميها بعد عدوان واسع استمر ثلاثة أيام