الوطن:
2024-09-08@03:19:50 GMT

جامعة زويل تحتفل بتخرج دفعة «2023-2024» الاثنين المُقبل

تاريخ النشر: 27th, July 2024 GMT

جامعة زويل تحتفل بتخرج دفعة «2023-2024» الاثنين المُقبل

تحتفل جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل، بعد غد، بتخرج دفعة العام الدراسي 2024/2023، وهي الدفعة الثامنة في المسار العلمي (كلية علوم)، والدفعة السابعة في المسار الهندسي ( كلية الهندسة).

أعلنت الجامعة في بيان، أن الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، سيلقي الكلمة الرئيسية في الاحتفالية، كوّنه رئيس مجلس أمناء مدينة زويل، بحضور لافت لكوكبة من العلماء والباحثين.

وألقى الدكتور محمود عبدربه الرئيس التنفيذي للمدينة، الضوء على ما حققته جامعة زويل منذ انطلقت الدراسة بها عام 2013، وحتى الآن، مؤكداً أن الطلاب الخريجين يحققون أعلى معدل في نسبة التوظيف بعد تخرجهم (90%؜ يحصلون على وظائف خلال أول 3 أشهر) وهو ما يفوق المعدل العالمي.

أشار إلى أن 40%؜ من الخريجين على الأقل حصلوا على منح كاملة لدراسة الماجستير والدكتوراه مباشرة في كبرى الجامعات العالمية، وهو ما يؤكد جودة التعليم في مصر، والمستوى الراقي للبرامج الدراسية بالجامعة والمدعومة من المجلس الأعلى للجامعات في تخصصات علمية نادرة، إضافة الى فوز الطلاب بالمراكز الأولى على مستوى العالم في العديد من المسابقات العلمية.

«زويل» أول جامعة مصرية تحصل على الاعتماد الدولي «ABET»

أوضح «عبدربه» أن الجامعة نجحت في الحصول على الاعتماد الدولي «ABET» من هيئة الاعتماد الأمريكية الدولية في عدد من البرامج الدراسية كأول جامعة مصرية حكومية أو أهلية أو خاصة، وهو ما يؤهل الخريجين للعمل بكبرى المؤسسات والشركات العالمية.

التسجيل مفتوح الآن للالتحاق بجامعة زويل

أضاف أن باب القبول والتسجيل مفتوح الآن للطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعة من الحاصلين على الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات أجنبية والثانوية الأزهريّة، في كلياتها الأربع (هندسة - علوم - علوم الحوسبة والذكاء الاصطناعي - إدارة أعمال) بتخصصاتها المتميزة، إذ أقر مجلس إدارة المدينة معايير القبول وقيمة المصاريف الدراسية التي راعت الوضع الاقتصادي، إضافة إلى تقديم مجموعة من المنح الدراسية للمتفوقين وخصومات خاصة للطلاب وخصم خاص للمقبولين بكلية إدارة الأعمال يصل إلى 25%؜ للعام الأول فقط، ويمكن التقدم من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للجامعة أو زيارة مكتب القبول بالجامعة في مدينة حدائق أكتوبر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة زويل جامعة العلوم والتكنولوجيا كلية الهندسة التعليم العالي

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط الأهلية تعلن مواعيد استقبال الطلاب لاستكمال أوراق التقديم

أعلن الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، عن انتهاء الجامعة من استقبال الطلاب المقبولين بجامعة أسيوط الأهلية من طلاب شهادات الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة العربية والأجنبية في الفترة السابقة، وما يتبعها من استكمال إجراءات قبول الطلاب المتقدمين والمستوفين للشروط.

مواعيد التقديم في جامعة أسيوط الأهلية

وحددت الجامعة، في بيانها اليوم، أيام الأحد والاثنين المقبلين لاستكمال إجراءات التقديم بنفس الحدود الدنيا للقبول وحتى اكتمال الأعداد بالجامعة، وذلك للفئات التالية:

1- الطلاب المقبولين حاملي بطاقات ترشيح لكليات جامعة أسيوط الأهلية ولم يتمكنوا من دفع المصروفات

2- الطلاب الذين استنفدوا رغباتهم ولم يتم قبولهم من طلاب الثانوية العامة

3- الطلاب المرفوضين والحاصلين على الحد الأدنى ولديهم مشكلة في رفع المستندات أثناء التقديم من طلاب الثانوية العامة.

التقديم في جامعة أسيوط الأهلية 

ويقوم الطلاب بالتوجه إلى إدارة المعلومات بالجامعة الأهلية لاستكمال إجراءات قبولهم، ثم التوجه إلى إدارة شؤون الطلاب بالجامعة الأهلية بمبنى العلوم الإنسانية لدفع المصروفات الدارسية واستكمال إجراءات القبول، بداية من التاسعة صباح الأحد المقبل وحتى الخامسة مساء.

مقالات مشابهة

  • تنسيق جامعة الأزهر 2024.. خطوات التسجيل وتوقعات القبول في الكليات المختلفة
  • جامعة الأزهر تعلن عن فتح باب التسجيل للفصل الدراسي الثاني في قطاع غزة
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن مواعيد استقبال الطلاب لاستكمال أوراق التقديم
  • السبت المقبل.. بدء العمل بتنسيق القبول بجامعة الأزهر وتسجيل الرغبات إلكترونيا
  • السبت القادم بدء العمل بتنسيق القبول بجامعة الأزهر وتسجيل الرغبات إلكترونيًّا
  • «جنوب الوادي» تحتفل بتخرج الدفعة الثانية من الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية
  • جامعة أسوان تطبيق معايير الجودة والاعتماد في العملية التعليمية
  • جامعة طنطا تحتفل بتنظيم مهرجان ختام الأنشطة الطلابية وتكريم المبدعين 2024
  • جامعة طنطا تحتفل بتنظيم مهرجان ختام الأنشطة الطلابية 2024
  • جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز تحصد اعتمادًا دوليًا في مجال الإنعاش القلبي الرئوي