كشف الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، عن أسباب تهنئة البنك الدولي لـ الدكتورة منال عوض على توليها منصب وزير التنمية المحلية في التشكيل الوزاري الجديد.

وزيرة التنمية المحلية

وقال قاسم في مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين رشا مجدي ونهاد سمير ببرنامج "صباح البلد"، والمذاع على قناة صدى البلد، اليوم السبت، إن تهنئة البنك الدولي للدكتورة منال عوض بمثابة تعزيز الدعم لوزارة التنمية المحلية لمواصلة النجاح في الشراكات القائمة والمستقبلية.

وأشار إلى أن هناك عدة دلالات على تهنئة البنك الدولي لوزيرة التنمية المحلية لمواصلة وتعزيز الدعم لوزارة التنمية المحلية في مجالات التعاون القائمة بين الجانبين وعلى رأسها اللامركزية ودعم تطوير مجالات عمل الإدارة المحلية والبناء على النجاحات التي حققها برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر في محافظات سوهاج وقنا وأسيوط والمنيا.

خبير تنمية محلية يكشف مزايا وعيوب قانون التصالح الجديد عاجل| رئيس الوزراء يبدأ جولة تفقدية لـ مشروعات مدينة العلمين الجديدة

وأضاف أن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر ساهم في تحسين بيئة الأعمال لتنمية القطاع الخاص وتعزيز قدرة الإدارة المحلية على تقديم بنية تحتية وخدمات عالية الجودة في عدد من محافظات الصعيد مصر، مشيرًا إلى أن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر يقوم بتنفيذ نهج مبتكر للتنمية الاقتصادية المحلية المتكاملة وتقديم الخدمات.

وأوضح خالد قاسم، أن نجاح برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر هو نتيجة لشراكة قوية وفعالة، بالإضافة إلى آلية تنفيذ فعالة تضم مكتب تنسيق البرنامج على المستوى المركزي ووحدات التنفيذ المحلية في المحافظات المستهدفة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التنمية المحلية وزارة التنمية المحلية البنك الدولي منال عوض برنامج التنمیة المحلیة بصعید مصر

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية»: استمرار أعمال الموجة 23 لإزالة التعديات حتى 20 سبتمبر

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن المرحلة الثالثة من الموجة 23 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأرض الزراعية على مستوى الجمهورية  مستمرة حتى 20 سبتمبر الجاري، وذلك بالتنسيق مع مديريات الأمن وجهات الولاية والمحافظات لاتخاذ ما يلزم من إجراءات وإنفاذ القانون، ويتم رصد أي تعديات من خلال وحدة المتغيرات المكانية والتعامل الفوري معها.

منع عودة التعديات 

وأضاف «قاسم» في تصريحات لـ«الوطن»، أن الموجة 23 تعمل على إزالة التعديات فورا واسترداد أملاك الدولة ومنع أي تعديات على المجاري المائية والنيل، بالتنسيق مع الري والزراعة ومنع عودة التعديات مرة أخرى.

إزالة التعديات على أملاك الدولة

وأشار إلى أن الموجة الـ23 شهدت 3 مراحل لإزالة التعديات على الأراضي المملوكة للدولة والأراضي الزراعية، وأسفرت المرحلتان الأولى والثانية عن إزالة 6827 حالة تعد، تضمنت 4550 حالة تعد على أملاك الدولة بإجمالي مساحة 936 ألف متر مربع، وإزالة 2277 حالة تعد على الأراضي الزراعية بإجمالي مساحة 2794 فدان زراعة.

مقالات مشابهة

  • «التنمية المحلية»: تسهيل الإجراءات على المواطنين لإنجاز ملف التصالح بمخالفات البناء
  • التنمية المحلية: انطلاق الأسبوع التدريبي السادس غدًا والبداية بـ 5 دورات
  • بحث فرص الشراكة في مشاريع التنمية المحلية بين المحافظات والمقاطعات الصينية
  • التنمية المحلية: حل 129 ألف شكوى تلقتها مبادرة صوتك مسموع
  • «التنمية المحلية»: حل 129 ألف شكوى واردة ضمن مبادرة «صوتك مسموع»
  • «التنمية المحلية»: استمرار أعمال الموجة 23 لإزالة التعديات حتى 20 سبتمبر
  • بالإنفوجراف.. ننشر حصاد التنمية المحلية في أسبوع
  • صناعة السكر في المنيا .. ركيزة اقتصادية تدعم التنمية المحلية
  • وزيرة التنمية المحلية وممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر يبحثان مجالات التعاون المشترك
  • وزيرة التنمية المحلية تستقبل الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر