اعتقلت "الوحدة القُطرية لمكافحة الفساد والجريمة المنظمة - (لاهف 433)" التابعة لـ الشرطة الإسرائيلية، أمس الإثنين، نجل رئيس سلطة محلية في منطقة الجليل شمالي البلاد، بشبهة "الضلوع في حوادث عنف وإطلاق نار ووضع عبوات ناسفة وابتزاز ضحايا من الشمال".

وزعمت الشرطة، أنّها "فتحت تحقيقاً في سلسلة من حوادث العنف والابتزاز والتهديدات في منطقة الشمال، يُظهر التحقيق أن المشتبه به الرئيسي، وهو نجل رئيس مجلس محلي من الشمال، هدد وابتز عدة مرات ضحايا يدينون بأموال لوالده، على الرغم من أن التحقيق أظهر أن الدين قد تم تسويته مع أعضاء منظمة إجرامية من الشمال".

وأشارت إلى أنّ "التحقيق أظهر أيضاً أنه في إطار حوادث العنف، المشتبه به الرئيسي متورط بضلوعه في عدة حوادث إطلاق نار ووضع عبوة ناسفة أمام منزل الضحايا. بالأمس، تم الكشف عن التحقيق مع اعتقال المشتبه به (24 عاما) من الرامة، وتم إحالته للتحقيق".

اقرأ أيضا: إصابة خطيرة في حادث دهس قرب باقة الغربية

ولفتت الشرطة الإسرائيلية، إلى أنّها "ستعقد، اليوم، جلسة استماع حول تمديد توقيف المشتبه به في محكمة الصلح في ريشون لتسيون، وتتم متابعة القضية من قبل مكتب النيابة العامة في لواء الشمال".

المصدر : وكالة سوا- عرب 48

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الدوما الروسي: يتعين التحقيق في انفجارات لبنان بشكل شامل

قال رئيس مجلس الدوما الروسى فياتشيسلاف فولودين اليوم الخميس، إن انفجارات أجهزة البيجر ومختلف الأجهزة في لبنان تتطلب تحقيقا شاملا بينما يتعين على الكيانات الدولية وضع تدابير ضد مثل هذه الجرائم.

ونقلت وكالة أنباء (تاس) الروسية عن فولودين قوله - في منشور عبر قناته على تليجرام -: "وقعت سلسلة من انفجارات الأجهزة المختلفة - أجهزة النداء والهواتف وأجهزة الاتصال اللاسلكية وغيرها من الأدوات - في لبنان، ونتيجة لذلك أصيب أكثر من 3000 شخص وقتل العشرات".. مشيرا إلى أنه "يجب التحقيق في الأحداث التي جرت في لبنان بشكل شامل".

وأضاف أن هذا الهجوم التكنولوجي المتطور المخطط له بعناية قد يسفر عن عواقب وخيمة في جميع أنحاء العالم. ووفقا لأكبر نائب روسي، فإن حقيقة "استخدام الأدوات العادية كأجهزة متفجرة تتطلب تحقيقا مناسبا".

ورأى أن إمكانية الإنتاج الضخم لـ "مثل هذه الأسلحة" ترفع الإرهاب إلى مستوى جديد.. مشددا على أن "هذا تهديد عالمي لجميع البلدان، ويتعين على الكيانات الدولية تطوير تدابير ضد مثل هذه الجرائم. وإلا فلن يشعر أحد بالأمان".

اقرأ أيضاًمصادر مطلعة لـ(سي إن إن): إسرائيل أبلغت أمريكا قبل تنفيذ تفجيرات لبنان ولم تقدم تفاصيل

مجلس الأمن يجتمع الجمعة المقبل لمناقشة انفجارات «البيجر» في لبنان

على غرار أجهزة «بيجر».. تفجيرات لأجهزة «ووكي توكي أيكون» اللاسلكية في لبنان

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الدوما الروسي: يتعين التحقيق في انفجارات لبنان بشكل شامل
  • الشرطة الإسرائيلية تعتقل مواطنا جندته إيران لاستهداف نتنياهو ووزير الدفاع
  • لنشر فيديوهات خليعة.. التحقيق مع راقصة وتيك توكر شهيرة داخل كبارية في الدقي
  • اعتقال مْقَدمَين جديدين في ملف تزوير شواهد سكنى مقابل مبالغ مالية مهمة... التفاصيل
  • القناة 14 الإسرائيلية: احتمالات بإعلان إسرائيل قريبا جبهة الشمال جبهة الحرب الرئيسية
  • القوات الإسرائيلية تعتقل 30 فلسطينياً من الضفة الغربية
  • اشتراها وحيد علي.. رئيس وزراء بريطانيا قيد التحقيق بسبب ملابس زوجته
  • فنلندا..الشرطة تعتقل 3متهمين بالتورط في أنشطة داعش
  • خبير: عودة المستوطنين إلى الشمال هدف رئيسي لدى الحكومة الإسرائيلية
  • القضاء يحيل رئيس هيئة النزاهة الى التحقيق “لتضليله الرأي العام”