أكد أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية بفلسطين، أن هناك انتشارًا سريعًا للأمراض والأوبئة في مراكز الإيواء بقطاع غزة، موضحًا أنّ الأوبئة تتنشر بها لأنها العنوان الرئيسي للنازحين في ظل عمليات الإخلاء القسري للشعب الفلسطيني من مناطق مختلفة، وهناك اكتظاظ كبير للمواطنين بمراكز الإيواء.

فلسطين تعاني من قلة المياه وأزمات التغذية

وشدد «الشوا» خلال مداخلة عبر الإنترنت مع الإعلامية منى صالح، المُذاع عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، على أنّ الشعب الفلسطيني يعاني من قلة المياه وأزمات التغذية، مؤكدًا أن الكارثة تأخذ أبعادًا مختلفة في ظل نفاد الأدوية والمهمات الطبية وخروج معظم المستشفيات عن الخدمة، منوهًا أن قطاع غزة بحاجة لتطعيمات شلل الأطفال والأمراض الأخرى، والسبب في هذه الأمراض العدوان الإسرائيلي الذي يجب أن يتوقف.

ارتفاع أعداد المصابين في قطاع غزة

وحذر من أن هناك أمراضا بالفعل وأوبئة تنتشر بشكل خطير، ما أدى إلى ارتفاع أعداد المصابين في قطاع غزة وخاصة الأطفال، مشددًا على ضرورة أنّ يرتفع الصوت أكثر لوقف العدوان، وإدخال المساعدات والأدوية والمواد الغذائية والمكملات الغذائية لقطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة حرب غزة العدوان الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40939 شهيدًا و94616 مصابًا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 40939 شهيدًا وإصابة 94616 آخرين منذ 7 أكتوبر 2023.

وأَضافت الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكبت نحو 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، حيث وصل منها للمستشفيات61 شهيدًا و 162 إصابة خلال الـ48 ساعة الماضية.

يذكر أن حركة حماس، بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 336 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 40 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع جديد في عدد شهداء الضفة الغربية جراء العملية العسكرية

الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي في غزة لأكثر من 40 ألفا شهيد

الصحة الفلسطينية تحذر من استمرار أزمة الوقود في مستشفيات قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة اليوم إلى 31
  • منها جدري القرود.. لماذا تطلق على الأمراض والأوبئة أسماء الحيوانات؟
  • «المنظمات الأهلية الفلسطينية»: الوضع الصحي في غزة صعب بسبب انتشار الأوبئة
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40939
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40939 شهيدًا و94616 مصابًا
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية تطالب بوقف عدوان الاحتلال على غزة
  • الأهلية الفلسطينية: الأوضاع الصحية تزداد سوءا.. ونطالب المجتمع الدولي بسرعة التدخل
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: المساعدات شحيحة والوضع الصحي في تدهور مستمر
  • أمجد الشوا: الطواقم الطبية تنتشر في شوارع غزة لتوعية العائلات بأهمية التطعيم
  • اليونيسيف: 50 ألف طفل بغزة يُعانون من سوء التغذية الحاد