أكد الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية ورئيس اتحاد الخماسي الحديث المهندس شريف العريان، أن مصر سجلت حضورًا قويًا في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، حيث قدمت البعثة المصرية عرضًا لائقًا ومبهرًا.

وأعرب المهندس شريف العريان - في مداخلة هاتفية مع برنامج (صباح الورد) المذاع على قناة (TEN) - عن سعادته بالافتتاح وبمشاركة البعثة المصرية.

. قائلا "إن مصر تأهلت بـ 148 لاعبًا ولاعبة، وكان لدينا 81 فردًا في طابور الافتتاح خلال الحفل وهو عدد كبير مقارنة بالدول الأخرى، مما يعكس مكانة مصر".

وأضاف "أن العقبات والمشاكل التي واجهتهم كانت طبيعية وتحدث في كل دورة أولمبية، وأن التأخير في إصدار الفيزا كانت مشكلة عامة واجهتها جميع الدول بسبب الإجراءات الأمنية"، مؤكدا أن الأجواء في القرية الأولمبية رائعة وأن اللاعبين جاهزون للمنافسات.

وحول المباريات التي تُقام اليوم وفرص مصر في الفوز بالميداليات، قال العريان: "تعتمد النتائج على أداء المنتخب ولاعبي مصر في جميع الألعاب، نحن لدينا فرص جيدة في الألعاب الجماعية مثل كرة القدم وكرة اليد.. ورغم البداية غير الموفقة لكرة القدم، إلا أننا نأمل أن نعوض اليوم أمام أوزبكستان".

وبيِّن العريان أن منافسات السلاح ستبدأ اليوم، بينما سيبدأ الخماسي الحديث ورفع الأثقال والمصارعة لاحقًا، مؤكدا أهمية الحفاظ على الروح الرياضية مهما كانت النتيجة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أوزبكستان أولمبياد باريس أولمبياد باريس 2024 البعثة المصرية اللجنة الأولمبية المصرية دورة الألعاب الأولمبية مصر

إقرأ أيضاً:

فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024

توجت فاطمة محروس لاعبة المنتخب الوطني لرفع الأثقال بفضية وزن 67 كجم، بمنافسات دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 والتي تقام في الفترة من 28 أغسطس حتى 8 سبتمبر الجاري.

ونجحت فاطمة في رفع ثقل 130 كجم في المحاولة الأولى، وفي الثانية رفعت ثقل 134 كجم، وفي المحاولة الثالثة رفعت 139 كجم.

وبذلك ترفع مصر رصيدها عند 4 ميداليات بواقع ذهبيتين وفضية وبرونزية، حيث توج محمد المنياوي ورحاب رضوان بذهبيتي رفع الأثقال، وفضية فاطمة محروس في رفع الأثقال، وبرونزية الكرة الطائرة جلوس.

وتشارك مصر في الدورة ببعثة قوامها 54 لاعب ولاعبة يمثلون 10 رياضات  هي: "رفع الأثقال البارالمبي - ألعاب القوى البارالمبي - الكرة الطائرة جلوس - كرة الهدف - السباحة البارالمبي - تنس الطاولة البارالمبي - الباراتايكوندو - البوتشيا - التجديف البارالمبي - الباراكياك".

جدير بالذكر أن مصر حققت 184 ميدالية متنوعة خلال مشاركاتها السابقة في دورة الألعاب البارالمبية، بواقع 49 ذهبية و68 فضية و67 برونزية.

مقالات مشابهة

  • فضية وبرونزية حصاد مصر في اليوم العاشر من بارالمبياد باريس
  • انطلاق احتفالات «دير الأنبا برسوم العريان» اليوم
  • اليوم السبت.. البعثة المصرية تستأنف منافساتها في بارالمبياد باريس 2024
  • فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • اللجنة البارالمبية: نجاح البعثة المصرية في باريس ليس وليد الصدفة
  • كتشنر التي كانت تعاكسنا أغرقه الله في بحر الشمال يا خينا: كيف اساء كتشنر إعداد معركة سومي (1916) (1-2)
  • اليوم.. منتخب الكرة الطائرة جلوس يواجه ألمانيا بحثًا عن برونزية بارالمبياد باريس
  • بارالمبياد باريس.. إسحاق ولد قويدر يحقق برونزية الجودو
  • عشيقها أشعل بها النار.. وفاة اللاعبة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي بعد شهر على مشاركتها في باريس
  • أطول رياضي في «بارالمبية باريس» ينام على الأرض!