السومرية نيوز – محليات

كشفت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم السبت، أسباب "عدم التقيد" بالتاريخ المحدد نهاية شهر تموز الحالي، لإرجاع النازحين وإغلاق هذا الملف، مؤكدة على قرار إغلاق المخيمات مازال ساري المفعول.

وقال مسؤول ملف النازحين في الوزارة علي عباس في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الوزارة لم تؤجل الموعد، وإنما وضع خطة جديدة لاستيعاب العدد الكبير الموجود في المخيمات الذين يرومون العودة الى مناطقهم الاصلية"، مشيرا الى ان "الأيام القليلة الماضية شهدت زخما كبيرا على مكاتب وزارة الهجرة وصل الى أكثر من 1000 شخص يمثلون عوائلهم في مخيمات دهوك لغرض ترويج معاملات العودة".



وأضاف عباس، أن "هذه المعاملات تحتاج استحقاقات مالية وتنظيم صكوك، مما اضطرنا الى إعادة النظر في تحديد نهاية الشهر الحالي موعدا أخيرا لإرجاع النازحين"، مبينا ان "قرار غلق المخيمات ساري المفعول ولكن قد يحصل تمديد في تاريخ الإغلاق حتى إكمال جميع معاملات العودة التي تقدم بها النازحون".

وكانت وزارة الهجرة والمهجرين قد حددت في وقت سابق، تاريخ 31 تموز 2024، موعدا أخيرا لإرجاع النازحين وإغلاق جميع مخيمات النزوح.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: وزارة الهجرة

إقرأ أيضاً:

رابط التسجيل للمتضررين من العدوان في قطاع غزة

رام الله - صفا وزارة التنمية الاجتماعية تعلن عن فتح باب التسجيل للمتضررين من العدوان في قطاع غزة

تعبيراً عن اهتمامها بالمتضررين جراء العدوان على قطاع غزة والضفة الغربية، أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية عن بدء التسجيل للمتضررين. يأتي هذا الإعلان ضمن جهود الوزارة المستمرة لجمع المعلومات اللازمة حول حالات الأضرار التي خلفتها الحرب.

يمكن للمتضررين تحديث بياناتهم عبر الرابط أدناه، وذلك باستخدام استمارة خاصة تسمح لهم بتقديم معلومات دقيقة تساعد الوزارة في التواصل معهم وتوفير المساعدات اللازمة.

في إطار حملتها الجديدة تحت عنوان "غزة الصامدة.. غزة الأمل"، أفادت وزارة التنمية أن حوالي 300 ألف أسرة تعيش في ظروف هشة، أي ما يعادل نحو مليون و600 ألف مواطن. وقد تمكنت الوزارة من جمع بيانات عن 200 ألف أسرة، وقامت بتقديم دعم مالي لأكثر من 28 ألف أسرة قبل حوالي أسبوعين.

كما أعلنت الوزارة أنها توفر الطرود الغذائية وغير الغذائية، إضافة إلى المساعدات المالية لـ 300 ألف أسرة في قطاع غزة، حيث أكدت أن جميع الأسر بحاجة ماسة للدعم والمساعدة.

وفي حديث لوزيرة التنمية الاجتماعية، سماح حمد، أكدت أن الوزارة تواصل جهودها رغم الصعوبات الاقتصادية، مشيرة إلى نقص السيولة المالية في القطاع. لذا تم اعتماد المحفظة الإلكترونية لـ 45 ألف عائلة لديها أطفال، حيث تتلقى تلك الأسر رسائل تحدد لها مناطق البيع المتاحة لاستخدام المحفظة.

وشددت حمد على أن المساعدات الإغاثية متوفرة، لكن التحديات المتعلقة بإدخالها إلى القطاع تزايدت، خاصة عقب إغلاق معبر رفح لأكثر من ثلاثة أشهر، مما أثر سلباً على وصول المساعدات للمستفيدين.

كما أفادت الوزيرة أنه بالتعاون مع عدة شركاء دوليين مثل اليونيسف، برنامج الغذاء العالمي، ومؤسسات أخرى، يتم تقديم دعم مالي وعيني للمتضررين في غزة، وذلك في ظل التحديات المالية التي تواجهها الوزارة نتيجة احتجاز أموال المقاصة.

لذا، نهيب بجميع المتضررين تعبئة النموذج عبر الرابط أدناه لضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها:

للتسجيل اضغط هنا

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة: مبادرة إحنا مين تسعى للتوعية بالتاريخ وترسيخ الهوية المصرية
  • تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ختام أول بطولة ماسية في تاريخ بطولات الاسكواش المصرية المفتوحة
  • رابط التسجيل للمتضررين من العدوان في قطاع غزة
  • وزارة الهجرة:(18) ألف نازح عراقي ما زالوا في المخيمات
  • مصادر تكشف لـCNN عن أسباب تشكك إدارة بايدن في اقتراب نهاية حرب غزة
  • عدم قبول دعوى موظف لرفعها بغير الطريق المحدد قانوناً
  • النائب حسن عمار: إطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية إعلان جديد لعودة مجد الصناعة الوطنية
  • وزيرة الدفاع الإسبانية تكشف سبب زيارتها إلى الجزر المغربية المحتلة
  • الري تكشف تفاصيل مشروع التحول الغذائي الزراعي الموائم للمناخ
  • زراعة الدقهلية تكشف أسباب حريق 11 فدان بصل ببني عبيد