الثورة نت/..

أكّد مصدر قيادي فلسطيني، اليوم السبت، أنّ حركة المقاومة الإسلامية حماس، ترفض استلام أيّ مقترحات جديدة، في ظلّ ما يُردده رئيس وزراء الكيان الصهيوني، بنيامين نتنياهو، عن نيته تقديم اقتراح جديد بشأن صفقة تبادل الأسرى.
وقال المصدر في حديث خاص للميادين: إنّ “حماس تُصرّ على اعتماد المقترح الأخير الذي كانت قد سلّمته إلى الوسطاء”.


ولفت، إلى أنّ الحركة “لا تزال ثابتة بشأن موقفها من الانسحاب الصهيوني الكامل من قطاع غزّة، بما فيه محوري نتساريم وفيلادلفيا”.
وشددت حماس، وفق المصدر، على أنّها “أبلغت الوسطاء عدم قبولها أيّ صيغةٍ جديدة لا تتضمن نصاً واضحاً على وقف إطلاق النار”.
وأشار إلى أنّ “حماس لا تُمانع تولي إدارة حكومية لقطاع غزّة بتوافقٍ وطني وبشكلٍ مؤقت، في حال لم يتم الاتفاق على حكومة توافق وطني للضفة وقطاع غزّة”.
وكانت مصادر قد أكدت لوكالة أنباء “رويترز”، أنّ “إسرائيل”، تسعى لإدخال تعديلات، من شأنها تعقيد التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتحرير الأسرى، وهي تعديلات تتعلق بتفتيش النازحين، في أثناء عودتهم إلى مناطق الشمال، والسيطرة على الحدود مع مصر، وغيرها.
وترى المؤسسة الأمنية والعسكرية الصهيونية، أنه إذا لم يتم التوصل الى صفقة تعيد الأسرى الآن، فإن ذلك، “سيؤدي إلى اندلاع الحرب في الشمال في توقيتٍ لا يُناسب إسرائيل”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن إطلاق "مرحلة جديدة" في المواجهة مع إسرائيل

أعلن حزب الله، يوم الخميس، إطلاق "مرحلة جديدة وتصاعدية" في المواجهة مع إسرائيل، مؤكدا للمرة الأولى استخدام "صواريخ دقيقة" لاستهداف القوات الإسرائيلية عند الحدود في جنوب لبنان أو في شمال الدولة العبرية.

وجاء في بيان للحزب "تعلن غرفة عمليات المقاومة الإسلامية، الانتقال إلى مرحلة جديدة وتصاعديّة في المواجهة مع العدو الإسرائيلي ستتحدث عنها مجريات وأحداث الأيام القادمة"، مشيرا الى أن عناصره يستهدفون "تحشدات العدو الإسرائيلي في المواقع والثكنات العسكرية على طول الحدود (...) وفي المستوطنات والمدن المحتلة في الشمال" باستخدام "مختلف أنواع الصواريخ، ومنها الدقيقة التي تُستَخدم للمرة الأولى".

 وذكر حزب الله المرتبط بإيران في بيان أن حصيلة خسائر إسرائيل وفق ما رصده عناصرها بلغت نحو 55 قتيلا وأكثر من 500 جريح من ضباط وجنود منذ بداية المواجهات البرية في لبنان في أول من أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • ‌‏أكسيوس : قادة حماس أكثر استعدادا من السنوار لاستئناف المفاوضات مع إسرائيل
  • تركيا ترفض التعليق على اغتيال السنوار وتدعو للاستعداد لحرب بين إسرائيل وإيران
  • حزب الله يعلن إطلاق "مرحلة جديدة" في المواجهة مع إسرائيل
  • “حزب الله” يعلن إطلاق “مرحلة تصاعدية جديدة” في المواجهة مع إسرائيل
  • مقتل السنوار.. واشنطن ستضاعف العمل من أجل هدنة في غزة
  • من سرب صورة جثة السنوار؟ وكيف انفضحت سردية إسرائيل عن الرجل؟
  • الاحتلال يعتقل 11300 فلسطيني في الضفة الغربية خلال عام
  • منذ 7 أكتوبر 2023.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 11300 فلسطيني من الضفة الغربية 
  • تفاصيل جديدة عن عملية أسدود.. منفذها فلسطيني دخل إسرائيل بشكل غير رسمي
  • ميقاتي: الحكومة مستعدة لتعزيز عديد الجيش في الجنوب فور التوصل لوقف إطلاق نار