وصل وزير التموين الدكتور شريف فاروق وزير التموين، صباح اليوم السبت، محافظة الإسكندرية، وبدء جولته بتفقد مركز خدمة المواطنين بمنطقة سموحة، وذلك في أول زيارة له للمحافظة بعد تكليفه بالوزارة.

وتفقد وزير التموين والتجارة الداخلية، مركز خدمة المواطنين المطورة في باب شرق بمحافظة الإسكندرية، قاما بالاستماع الى شكاوى المواطنين التى جاءت أبرزها بطئ الخدمة بالمركز، على الفور أمر الدكتور فاروق وزير التموين الموظفين بسرعة إنهاء كافة طلبات المواطنين وسرعة التعامل معها.

من جهته قال سيد حرز الله، مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية في الإسكندرية، إن أبرز المشكلات التي يتم استلامها من المواطنين تتعلق ببطاقات الخبز المدعم، مشيرا إلى أن مدة التعامل مع الطلب لا تتجاوز 10 دقائق.

من جانب آخر استقبل الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، صباح اليوم، الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية والوفد المرافق له بديوان عام المحافظة، وهنأ الدكتور شريف فاروق المحافظ على ثقة القيادة السياسية لاختياره محافظًا للإسكندرية، كما هنأ المحافظ الدكتور شريف فاروق على ثقة القيادة السياسية لاختياره وزيرًا للتموين والتجارة الداخلية.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أن زيارته لمحافظة الإسكندرية تأتي تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة كافة الأنشطة التموينية وعمل الجولات الميدانية بكل المحافظات، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تعاون وثيق بين المحافظة ووزارة التموين والتجارة الداخلية في كل الأنشطة التموينية سعيًا لإرضاء المواطن المصري سواء في إنتاج رغيف الخبز أو بجودة السلع الأساسية ووفرتها.

الجدير بالذكر أن  الدكتور شريف فاروق  عقب توليه منصب الوزارة بدأ في متابعة الملفات والاطمئنان على مخزون السلع الأساسية، وأيضا مخزون القمح المستخدم في انتاج الخبز المدعم، حيث تنتج الوزارة ما يقرب من 250 مليون إلى 270 مليون رغيف يوميا، والتقى بقيادات الوزارة ، مؤكدا على أهمية العمل على خدمة المواطن في المرحلة الحالية وان الأساس هو جودة المنتج المقدم للمواطن سواء سلعة أو خدمة.

توفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية

وأكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، فى أول تصريح  صحفى له أنه سيتم العمل على توفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية ، ضمن منظومة الدعم مع الأخذ في الاعتبار جودة المنتجات المقدمة للمواطن، وأيضا الخبز المدعم، وأن الفترة المقبلة ستكون خدمة المواطن أهم محاور عمل الوزارة وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس الوزراء.

وأضاف الدكتور" فاروق " أنه سيتم العمل على استمرار احتياطي استراتيجي من كافة السلع تكفى احتياجات المواطنين لفترات طويلة خاصة السلع الغذائية، كما سيتم أيضا إتاحة المنتجات الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن في منافذ المجمعات الاستهلاكية قائلا :" خدمة المواطن في المقام الأول في اتاحة السلع وجودة المنتج "،  كما سيتم وضع خطة لتطوير الهيئات التابعة للوزارة بما ينعكس على جودة المنتجات والخدمات للمواطن.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أن ملفات وزارة التموين من الملفات المهمة التي تخص حياة المواطن بشكل مباشر خاصة فيما يتعلق بمنظومة السلع التموينية ، وأيضا السلع التي تطرح في منافذ الشركات التابعة، أيضا العمل على ضبط الأسواق بالتعاون مع الأجهزة المعنية من أجل الحفاظ على حقوق المواطن الذي يعد أساس عمل  وزارة التموين والتجارة الداخلية في المرحلة الحالية، كما أن المواطن يحظى باهتمام كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والذى وجه بأن يكون خدمة المواطن والارتقاء بجودة الخدمات ووصول الدعم الى مستحقيه من أهم أهداف الوزارة ، كما أن تكليفا دولة رئيس الوزراء العمل على ضبط الأسواق واستقرار الأسعار.

وأكد فاروق، أنه سيتم العمل على تطوير الهيئات التابعة للوزارة من أجل الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، خاصة فيما يتعلق بالسلع التموينية والخبز المدعم، وأن خدمة المواطن هي أساس عمل الوزارة وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لافتا إلى استكمال المشروعات والملفات العالقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الدكتور شريف فاروق وزير التموين شكاوي المواطنين وزیر التموین والتجارة الداخلیة الدکتور شریف فاروق فاروق وزیر التموین رئیس الجمهوریة الخبز المدعم خدمة المواطن العمل على

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يفتتح أهلا مدارس الرئيسي بمدينة نصر (صور)

 

في اطار خطة الدولة لاستمرارية إقامة المعارض الخدمية والسلعية، وتحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس مجلس الوزراء، افتتح اليوم الدكتور شريف فاروق – وزير التموين والتجارة الداخلية برفقة الدكتورة منال عوض – وزيرة التنمية المحلية، والدكتور إبراهيم صابر - محافظ القاهرة اللواء وليد ابو المجد - نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، معرض "أهلًا مدارس" الرئيسي بأرض المعارض مدينة نصر بقاعة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، كما رافقه في الافتتاح كلًا من  رئيس جهاز حماية المستهلك ونائب رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة  ورئيس الغرفة التجارية بالقاهرة، ورئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ونائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية.

ويأتي المعرض الرئيسي هذا العام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء وبالتعاون بين وزارة التموين والتجارة الداخلية، ووزارة التنمية المحلية، ووزارة الاستثمار والتجارة الخارجية، والاتحاد العام للغرف التجارية، والغرفة التجارية بالقاهرة.

 

ويقام معرض "أهلًا مدارس" الرئيسي بمحافظة القاهرة خلال الفترة من 5 إلى 20 سبتمبر الجاري، على مساحة 6000 متر بمشاركة 200 عارضًا متنوعًا، ويشمل اقسام للملابس، والأدوات المدرسية، والمنتجات الجلدية والشنط، والأدوات الإلكترونية المدرسية، وقسم شركات الاتصالات والحلول الالكترونية والحلول المالية، بالإضافة إلى قسم السلع الغذائية، ويفتح المعرض ابوابه للجمهور بدءا من يوم غدًا الجمعة 6/9/2024 يوميًا من الساعة ١١ صباحًا حتى ١٠ مساء.

 

ومن جهة أخرى تفقد الدكتور شريف فاروق – وزير التموين والتجارة الداخلية في أرجاء وأجنحة  المعرض المختلفة، وأجرى حديثًا مع العارضين حول جودة المنتجات وأسعارها، ونسبة المكون المحلي في هذه المنتجات، وأشاد بجودة المعروضات محلية الصنع، مؤكدا على أهمية تعميق الصناعة الوطنية، وإعلان كافة العارضين عن الاسعار قبل وبعد التخفيض.

 

كما تفقد الوزير قسم المنتجات والسلع الغذائية المُقدمة بأسعار مُخفضة للمواطنين، وتفقد جناح الشركة القابضة للصناعات الغذائية والمقام على مساحة 300 متر بمشاركة 15 شركة تابعة، كما حرص السيد الدكتور الوزير على زيارة منافذ ذوي الهمم، وتفقد جناح هيئة البريد المصري بالمعرض، وكذلك أجنحة شركات المحمول، والتي تأتي في أطار أهمية التعاون مع كافة الجهات ذات الصلة، ومن الجدير بالذكر إنه تم الاتفاق على تقديم جميع خدمات هيئة البريد بتخفيض 50% خلال المعرض.

 

وخلال الافتتاح أكد الوزير أن المعارض تعد شراكة حقيقية بين الحكومة والقطاع الخاص لصالح المواطن، وتحرص الدولة على تقديم مختلف صور الدعم الممكن، للمساهمة في تخفيف العبء عن كاهل الأسر المصرية، مشيرا إلى توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة استمرار إقامة مثل تلك المعارض، والتي تقدم العديد من المنتجات والسلع ومستلزمات المدارس ذات الجودة العالية، بأسعار مخفضة على مستوى الجمهورية.

ومن جانبها أشادت الدكتورة منال عوض - وزيرة التنمية المحلية بمعرض "أهلا مدارس 2024 " الرئيسى بمدينة نصر  بأرض المعارض والذي تم افتتاحه اليوم تحت إشراف وزارة التموين والتجارة الداخلية ويستمر حتي ٢٠ سبتمبر بمشاركة ٢٠٠ عارضًا ويوفر العارضين المستلزمات والادوات المدرسية بأسعار مخفضة مقارنة بأسعار مثيلاتها في الأسواق، وتتراوح من 20 إلى 30 %.


وأضافت د. منال عوض أن جميع المحافظات بدأت منذ أيام إنشاء العديد من  معارض " أهلًا مدارس " بالتعاون مع الغرف التجارية وجهات وزارة التموين والقطاع الخاص والمجتمع المدني بهدف التسهيل علي المواطنين وتخفيف العبء عن كاهل الأسر، مشيرة إلي وجود توجيهات من الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء للسادة المحافظين خلال اجتماعه الأخير لمجلس المحافظين بتقديم كل الامكانيات اللازمة والمتاحة لدي المحافظات لتوفير قطع الأراضي اللازمة لاقامة والتوسع في المعارض الخاصة ببيع جميع السلع والمنتجات التي يحتاجها المواطنين مثل " أهلًا رمضان " و" أهلًا مدارس " في كافة القري والمدن واتاحة  منافذ السلع بأسعار مخفضة للمواطنين تزامنا مع قدوم العام الدراسي وغيرها من المناسبات المختلفة.

 

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يكشف عن حجم احتياطي القمح
  • وزير التموين يفتتح مركز الخدمة المطور بمدينة الفيوم
  • وزير التموين: إنشاء المستودعات الاستراتيجية ينعكس إيجابا على سعر السلع الغذائية
  • وزير التموين بالفيوم: المستودعات الاستراتيجية أحد دعائم منظومة التجارة الداخلية والأمن الغذائي
  • وزير التموين يتابع أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بالفيوم
  • وزير التموين يتفقد مشروع المستودع الاستراتيجي للسلع الأساسية بالفيوم
  • وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان المستودع الاستراتيجي للسلع الأساسية بدمو
  • محافظ الفيوم يستقبل وزير التموين لتفقد عدد من المشروعات والمواقع
  • محافظ الفيوم يستقبل وزير التموين والتجارة الداخلية في مستهل زيارته للمحافظة
  • وزير التموين يفتتح أهلا مدارس الرئيسي بمدينة نصر (صور)