euronews:
2024-09-08@03:16:55 GMT

إسرائيل تأمر بإخلاء منطقة إنسانية مكتظة في غزة

تاريخ النشر: 27th, July 2024 GMT

إسرائيل تأمر بإخلاء منطقة إنسانية مكتظة في غزة

أصدر الجيش الإسرائيلي يوم السبت أمرًا بإخلاء منطقة مكتظة في غزة والتي تم تحديدها كمنطقة إنسانية. هذا الإجراء يأتي في إطار عملية عسكرية بحسب ما يقول الجيش إنها ضد مقاتلي حماس في خان يونس، بما في ذلك أجزاء من مخيم الموازي الذي تحول إلى ملجأ مؤقت لآلاف النازحين.

اعلان

يُعتبر هذا الإخلاء الثاني خلال أسبوع من منطقة تُستخدم كمأوى للفلسطينيين القادمين من مناطق أخرى في غزة.

فيما لا يزال يعاني الفلسطينيون من التهجير المتكرر في محاولة للعثور على الأمان وسط الحملة العسكرية الإسرائيلية المتصاعدة.

في يوم الاثنين عقب إصدار أمر الإخلاء، شنت إسرائيل عدة غارات جوية حول خان يونس، أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 70 شخصًا، وفقًا لما ذكرته وزارة الصحة في غزة استنادًا إلى بيانات من مستشفى ناصر في خانوينس.

مصر تبدي مرونة في بقاء القوات الإسرائيلية على حدودها مع غزة بحجة منع تهريب الأسلحةعُمّال الإغاثة: إجلاء 16 طفلاً من غزة لتلقّي العلاج في إسبانيا "قطرة في محيط"سيناريوهات ما بعد الحرب في غزة: هل يكون محمد دحلان رجل المرحلة المقبلة؟حرب غزة: بايدن ونتنياهو ناقشا رفح والخط الأزرق في الشمال وعدم تصعيد النزاع بين إسرائيل ولبنان

تعتبر المنطقة المستهدفة جزءًا من "المنطقة الإنسانية" الممتدة على 60 كيلومترًا مربعًا التي دعت إسرائيل الفلسطينيين للجوء إليها خلال النزاع. تقارير الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية تشير إلى أن هذه المناطق مغطاة بمخيمات خيام تفتقر إلى الأساسيات مثل الصرف الصحي والرعاية الطبية، وتواجه صعوبة في الحصول على المساعدات. وفقًا للتقديرات الإسرائيلية، يحتمي في هذه المنطقة نحو 1.8 مليون فلسطيني أي أكثر من نصف عدد سكان غزة قبل الحرب الذي كان 2.3 مليون نسمة.

اندلعت الحرب إثر هجوم مفاجئ من حماس في 7 أكتوبر، حيث اقتحم المسلحون جنوب إسرائيل، مما أسفر عن مقتل حوالي 1200 شخصاً وأخذ حوالي 250 رهينة. في المقابل، أسفرت الغارات الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة عن مقتل أكثر من 37,000 فلسطيني حتى الآن، وفقًا لبيانات وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

المصادر الإضافية • أ.ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية سيناريوهات ما بعد الحرب في غزة: هل يكون محمد دحلان رجل المرحلة المقبلة؟ مصر تبدي مرونة في بقاء القوات الإسرائيلية على حدودها مع غزة بحجة منع تهريب الأسلحة حرب غزة: بايدن ونتنياهو ناقشا رفح والخط الأزرق في الشمال وعدم تصعيد النزاع بين إسرائيل ولبنان قصف ترحيل - طرد غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next هل تستطيع ألمانيا التكيف مع ولاية ترامب الثانية؟ تحضيرات واستراتيجيات لمواجهة التحولات الجيوسياسية يعرض الآن Next انطلاق حفل افتتاح الألعاب الأولمبية باريس 2024 يعرض الآن Next ترامب ينتقد هاريس بشدة ويصف تصريحاتها حول إسرائيل وحماس بأنها "غير محترمة" يعرض الآن Next وزير النقل الفرنسي: السلطات لم تتلقَّ أي تحذيرات مسبقة قبل هجمات التخريب على شبكة السكك الحديدية يعرض الآن Next شاهد: الجيش الإسرائيلي ينتشر في شمال الضفة الغربية لمنع احتجاجات ضد التوسع الاستيطاني اعلانالاكثر قراءة إسبانيا تشتعل: موجات حر متتالية تجعل الحياة لا تطاق العثور على 100 زجاجة شمبانيا في قاع بحر البلطيق يعود تاريخها للقرن التاسع عشر إعصار جايمي يتسبب في مقتل 13 شخصا ونزوح 600 ألف في الفلبين شاهد: شرطة الكابيتول ترش رذاذ الفلفل على متظاهرين ضد نتنياهو بالعاصمة واشنطن تريستي الإيطالية تحتفظ بجدار الفصل على شاطئ El Pedocin.. حيث يستحم الرجال والنساء بشكل منفصل اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم باريس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الألعاب الأولمبية باريس 2024 بنيامين نتنياهو فرنسا دونالد ترامب غزة باراك أوباما إسرائيل جو بايدن إيمانويل ماكرون رياضة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: باريس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الألعاب الأولمبية باريس 2024 بنيامين نتنياهو فرنسا دونالد ترامب باريس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الألعاب الأولمبية باريس 2024 بنيامين نتنياهو فرنسا دونالد ترامب قصف غزة باريس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الألعاب الأولمبية باريس 2024 بنيامين نتنياهو فرنسا دونالد ترامب غزة باراك أوباما إسرائيل جو بايدن إيمانويل ماكرون رياضة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

مقتل 6 فلسطينيين مع استمرار العملية الإسرائيلية بالضفة الغربية

قال الجيش الإسرائيلي إن قواته قتلت 6 مسلحين فلسطينيين في بلدة طوباس ومخيم للاجئين على مقربة منها في الضفة الغربية المحتلة في ساعة مبكرة من صباح الخميس، مع استمرار العملية واسعة النطاق التي تنفذها إسرائيل في الضفة الغربية في أسبوعها الثاني.

وشيع أهالي محافظة طوباس، الخميس، 4 شهداء ارتقوا خلال العدوان الإسرائيلي على مخيم الفارعة ومدينة طوباس، فيما تم نقل جثمان قتيلين جنين إلى بلدة قباطية، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية الرسمية "وفا".

وانطلق موكب تشييع القتلى الأربعة، من مستشفى طوباس التركي الحكومي، وتمت مواراتهم الثرى في طوباس ومخيم الفارعة.

#جنين: قوات الاحتلال الاسرائيلي تواصل عدوانها على مدينة جنين ومخيمها لليوم الـ9 على التوالي
(تصوير: أيمن نوباني/ وفا)#فلسطين #ضفة #أخبار #شهداء #استعمار pic.twitter.com/rlqXmmizje

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) September 5, 2024

كما تم نقل جثماني محمد نظمي أبو زاغة ومحمد زكريا الزبيدي إلى مركز طبي في بلدة قباطية جنوب جنين بانتظار تشييعهما حين انسحاب قوات الإسرائيلية من مدينة جنين.

وحمل المشيعون القتلى في مسيّرة جماهيرية، منددين بجرائم إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقتل طفل (16 عاما)، بعد أن استهدفته قوات إسرائيلية بعدة رصاصات خلال اقتحامها مخيم الفارعة، ومنعت طواقم الإسعاف من الوصول إليه، وسحبته بوساطة جرافة عسكرية إلى خارج المخيم.

وبحسب رواية الجيش الإسرائيلي نفذت 3 غارات بطائرات مسيّرة أصابت خلية مسلحة كانت تشكل تهديداً للجنود في طوباس، مما أسفر عن مقتل عدد من الأفراد بينهم محمد زكريا الزبيدي، الذي وصفه بأنه "إرهابي كبير" في منطقة جنين.

وأعلن الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي المتحالفة مع إيران أن الخمسة القتلى من أعضائه.

وتقول السلطات الصحية الفلسطينية، إن ما لا يقل عن 39 فلسطينياً قتلوا في مختلف أنحاء الضفة الغربية خلال العملية. 

مقالات مشابهة

  • هيئة البث الإسرائيلية: مقترح الصفقة الذي تجري صياغته قد يعرض غدا أو خلال أيام
  • النيابة تأمر بدفن شخصين سقط عليهما حائط أثناء التنقيب عن الآثار بأسوان
  • المقاتلات الحربية الإسرائيلية تشن سلسلة غارات على غزة (شاهد)
  • اليوم 337 من الحرب الإسرائيلية على غزة: ارتفاع حصيلة الضحايا ودعوات في إسرائيل لوقف القتال
  • الرئيس السابق للشاباك: إسرائيل ليست مؤهلة لحروب طويلة
  • أردوغان يدين مقتل الناشطة الأمريكية على يد القوات الإسرائيلية في نابلس
  • مقتل أميركية برصاص القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة  
  • مقتل 6 فلسطينيين مع استمرار العملية الإسرائيلية بالضفة الغربية
  • وزيرة الخارجية الألمانية: نحتاج لهدنة إنسانية وانسحاب إسرائيل من معبر رفح
  • مقتل شخص بعد إطلاق نار خارج السفارة الإسرائيلية في ألمانيا