قالت ماريز مجدي، مسؤول التعاون بين أسقفية الخدمات العامة والتحالف الوطني، إن مبادرة «ايد واحدة» تقدم الدعم الغذائي والنقدي والصحي للأسر الأكثر احتياجا، إضافة إلى تنفيذ برامج توعوية مهمة في إطار استراتيجية مشتركة تهدف إلى مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية، وذلك تعليقا على انطلاق مبادرة ايد واحدة، اليوم، والتي تعد آخر مبادرات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري، وتهدف إلى خدمة مليون ونصف أسرة من الفئات الأكثر احتياجاً.

أسقفية الخدمات العامة تُمارس دورا فعّالا في حملة «إيد واحدة»

وأضافت مجدي في تصريحات لـ«الوطن» أن أسقفية الخدمات العامة دور فعّال في حملة «إيد واحدة» من خلال المشاركة في تقديم الخدمات عبر محورين رئيسيين، الأول هو المحور الصحي حيث تقوم الأسقفية بتقديم التوعية الصحية والغذائية للفئات المستحقة في المجتمعات التي نخدمها في جميع محافظات مصر، كما يعمل التحالف على تقديم الدعم الغذائي للأطفال الذين يعانون من سوء التغذية، لضمان حصولهم على الغذاء اللازم لنموهم وتطورهم، ذلك بالإضافة إلى تقديم بعض الخدمات الصحية كالقوافل والحملات الطبية.

تفاصيل مشاركة أسقفية الخدمات في مبادرة إيد واحدة 

وأوضحت أن المحور الثاني هو الاقتصادي والذي يهدف إلى تمكين الفئات المستحقة، خاصة الشباب، ويولي اهتمامًا خاصًا بالمرأة الريفية، مشيرة إلى أن الأسقفية من المقرر أن تساهم في تحقيق هذا الهدف من خلال تقديم منح صغيرة لبدء المشروعات الاقتصادية، بالإضافة إلى تقديم التدريبات الفنية والمهنية ودعم ريادة الأعمال لإعطاء فرص أفضل للشباب والنساء في الريف والحضر لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتطوير مهاراتهم وإمكانياتهم الاقتصادية.

ولفتت إلى أن التحالف يسعى لتحقيق هذه الأهداف بروح التكامل والتعاون مع شركاء المجتمع المدني  لتحسين ظروف المعيشة لأولئك الذين يحتاجون إلى الدعم وداعية الجميع للمشاركة الفعّالة في حملة «إيد واحدة» لبناء مجتمع أكثر تضامنا وازدهارا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملة إيد واحدة التحالف الوطني التحالف أسقفية الخدمات مبادرة إيد واحدة إيد واحدة أسقفیة الخدمات إید واحدة

إقرأ أيضاً:

كانوا في زيارة للدير.. إصابة 6 من أسرة واحدة في حادث انقلاب بصحراوي المنيا

شهد الطريق الصحراوي الغربي، بمدخل دير الأنبا صموئيل، بمركز العدوة، شمال محافظة المنيا، حادث انقلاب سيارة ملاكي، ونتج عنه إصابة 6 أشخاص من أسرة واحدة، وتم نقلهم إلي المستشفي لتلقي العلاج اللازم.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، إخطاراً من غرفة عمليات النجدة يتضمن وقوع حادث انقلاب سيارة ملاكى بالطريق الصحراوي الغربي وإصابة 6 بينهم طفلين وتم نقلهم إلي المستشفي تحت تصرف جهات التحقيق.

على الفور انتقل رجال الشرطة وسيارات الإسعاف إلى مكان البلاغ، وتبين إصابة أسرة كاملة أثناء ذهابهم لزيارة دير الانبا صموئيل، اختلت عجلة القيادة بيد السائق وانقلبت السيارة على جانبها.

أسفر الحادث عن إصابة كل من: لطفي اسحق بولس، 62 سنة، ونوال زكي عازر، 60 سنة، وعبير عزت عزيز، 28 سنة، وهان لطفي سعيد، 38 سنة، وطفلية بيشوي 4 سنوات، وجونير 8 سنوات، بإصابات متنوعة ما بين سحجات وكدمات وجروح متفرقة بالجسم، وتم نقلهم إلى مستشفى مغاغة المركزي، لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني
  • برلماني: نجاحات حملة «إيد واحدة» كبيرة.. والآلاف استفادوا من خدماتها
  • «أسقفية الخدمات» تُنشئ فصل «شجرة الحياة» في قنا لتطوير التعليم بالقرى
  • مصرع وإصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة بحادث سير فى بني سويف
  • «التحالف الوطني» يهدي مراكب صيد جديدة لـ24 أسرة في أسوان
  • التحالف الوطني يختتم حملة «الضلع الثالث للتنمية» في الإسكندرية
  • كانوا في زيارة للدير.. إصابة 6 من أسرة واحدة في حادث انقلاب بصحراوي المنيا
  • «100 يوم صحة»: تقديم أكثر من 58 مليون و129 ألف خدمات مجانية خلال 36 يوما
  • السليمانية تُشيّع 3 أشخاص من أسرة واحدة قضوا بقصف تركي
  • صحة القليوبية: تقديم الخدمة الصحية لـ 2 مليون مواطن خلال 33 يوماً