أشادت الدكتورة سهى العطار، المدير التنفيذي والإداري بمؤسسة «نبيل الكاتب للتنمية»، بجهود حملة «إيد واحدة» ضمن مبادرة «حياة كريمة»، مؤكدة أن الحملة تمثل خطوة حيوية نحو تحسين جودة الحياة في القرى المصرية من خلال تزويدها بالمواد الغذائية.

وأشارت «العطار» إلى أن الحملة تركز على تحقيق التنمية الشاملة، من خلال تنفيذ مشاريع متعددة تهدف إلى تطوير البنية التحتية وتعزيز الخدمات الأساسية للمواطنين.

آلية عمل المبادرة.. المتطوعين ركيزة النجاح 

وقالت «العطار»، في تصريح خاص لـ«الوطن» اليوم، إن المشاركة المجتمعية المتمثلة في المتطوعين تعد ركيزة نجاح الحملة، حيث يقوم المتطوع بالبحث الاجتماعي وأيضا طرق الأبواب لتقديم المساعدة، إضافة لعدد من الخدمات التي يقدمها، كما يوجد دعم معنوي أيضا يقدمه المتطوع مثل المحادثات التي تدور بينه وبين الأهالي بصوره ودية، مما يشعر الأهالي بعدم الإهانة او أي نوع من أنواع تحطيم الكرامة.

وأكدت المدير التنفيذي والإداري بمؤسسة نبيل الكاتب للتنمية، أنه يتم تقسيم المتطوعين من خلال قياس تعداد السكان، فمن الممكن أن تتراوح أعدادهم بين 40 أو 50 متطوعا، كما تتراوح أعمارهم بين الى 18 الى 40 عاما، ويتم إشراك الأهالي في عملية التخطيط والتنفيذ لضمان تلبية احتياجاتهم الفعلية.

وأضافت، أن من أهم الدروس المستفادة من الحملة هو ما يعبر عنه عنوان الحملة، وهو أن نصبح يدا واحدة، بمعنى أننا نشترك مع بعضنا البعض في العبور من الأزمات التي تواجهنا.

«العطار»: حملة «إيد واحدة» رسالة أمل

وبحسب «العطار»، تشجع الحملة الأفكار المطروحة من المواطنين، وبعد طرحها على الجهات المسؤولة يتم دعمها نقديا، كما كانت هناك بالفعل نماذج ناجحة للأفكار مشاريع تم طرحها وتنفيذها، تبدأ بفكره بسيطة وتنتهي بمشروع كبير.

وأشارت إلى أن حملة «إيد واحدة» ليست مجرد مبادرة تنموية، بل هي رسالة أمل للمجتمعات الريفية في مصر، مضيفة «نحن نؤمن بأن تحسين جودة الحياة في القرى يسهم بشكل كبير في تعزيز الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي على مستوى المحافظات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملة إيد واحدة التحالف حياة كريمة إید واحدة

إقرأ أيضاً:

المتحدث باسم اليونيسيف في غزة لـ«الاتحاد»: دور حاسم للإمارات في تسريع حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

عبدالله أبوضيف (رفح)

أخبار ذات صلة الإمارات: ملتزمون بالعمل مع الشركاء لتخفيف معاناة الشعب السوداني ارتفاع وفيات المجاعة في غزة إلى 37 طفلاً

أشاد كاظم أبو خلف، المتحدث باسم اليونيسيف في غزة، بالدعم الكبير من دولة الإمارات للحملة الثانية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال التي بدأت الخميس الماضي، وتستمر على مدار 3 أيام. وتنطلق الحملة من خان يونس في جنوب القطاع، نحو مدينة رفح الحدودية، وتستهدف تطعيم 360 ألف طفل في القطاع. وأوضح أبو خلف، في تصريح لـ«الاتحاد»، أن «دور الإمارات كان حاسماً في تسريع عملية التطعيم، حيث قدمت دعماً مالياً ولوجستياً ساعد في تحقيق أهداف الحملة، لافتاً إلى أن هذا الدعم يبرز أهمية الشراكات الدولية في تحقيق أهداف الصحة العالمية، ويعكس التزاماً مشتركاً بمكافحة الأمراض الوبائية.
وأوضح أبو خلف أن هذه الحملة تأتي في وقت حرج خاصة بعد العودة المفاجئة لشلل الأطفال بعد نحو 25 عاماً من القضاء عليه، مشيراً إلى أن الحملة تهدف إلى تعزيز المناعة لدى الأطفال وضمان حماية فعالة ضد شلل الأطفال وهو مرض شديد العدوى قد يؤدي إلى الشلل الدائم أو الوفاة.
وأشار إلى أن الحملة الأولى نجحت في تطعيم 189 ألف طفل، ولكن مع عودة المرض بات من الضروري توسيع نطاق الحملة لمواجهة التحديات الصحية بشكل أكثر شمولية، مشدداً على ضمان الوصول إلى جميع المناطق بما في ذلك النائية لضمان تغطية كاملة.
وأضاف أبو خلف أن التنسيق بين المنظمات الإنسانية والجهات المحلية والدولية يعتبر أساسياً لنجاح الحملة، مؤكداً ضرورة تعزيز الوعي بين الأسر حول أهمية الحملة وضمان تقديم خدمات تطعيم آمنة وفعالة رغم التحديات السياسية والاقتصادية التي يواجهها القطاع. وختم أبو خلف قائلاً: «ندعو جميع الأسر إلى الاستجابة للدعوة وتطعيم أطفالهم، لأن الحفاظ على صحتهم هو مسؤولية جماعية، مؤكداً أن التزام المجتمع الدولي والمحلي هو مفتاح النجاح في مواجهة الأزمات الصحية وتوفير بيئة صحية وآمنة للأطفال في غزة». وتتواصل الجهود الإغاثية من كل المنظمات الإنسانية لمساعدة المدنيين في قطاع غزة مع انهيار المنظومة الصحية بشكل كامل وصعوبة وصول المساعدات الإنسانية إلى كل أنحاء القطاع، الأمر الذي أدى إلى تفشي أمراض وبائية ونقص حاد في الغذاء والماء الصالح للشرب.

مقالات مشابهة

  • المتحدث باسم اليونيسيف في غزة لـ«الاتحاد»: دور حاسم للإمارات في تسريع حملة التطعيم ضد شلل الأطفال
  • برلماني: نجاحات حملة «إيد واحدة» كبيرة.. والآلاف استفادوا من خدماتها
  • عبدالغفار: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 58.5 مليون خدمة خلال 37 يومًا
  • «القومي لحقوق الإنسان»: مبادرة إيد واحدة تعزز الاستقرار الاجتماعي
  • التحالف الوطني يختتم حملة «الضلع الثالث للتنمية» في الإسكندرية
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 58 مليونا و129 ألف خدمة مجانية خلال 36 يوما
  • إعلام الإسكندرية والتحالف الوطني يختتمان حملة الضلع الثالث للتنمية الشاملة
  • استمرار حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة
  • الاحتلال يرفض دخول فرق طبية للتطعيم ضد شلل الأطفال في خانيونس
  • هل تنجح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة رغم العوائق الإسرائيلية؟