على مدار الأيام الماضية حذرت هيئة الأرصاد الجوية من اضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط، ونصحت المصطافين بتوخي الحذر والحيطة، وخاصة مرتادي شواطئ السواحل الغربية يومي السبت والأحد، لافتة إلى أن سرعة الرياح تترواح بين 40 و60 كيلومترا لكل ساعة، وارتفاع الأمواج يتراوح بين 2 و3.5 متر.

غلق الشواطئ في مطروح ودمياط وبورسعيد

وأصدرت المحافظات المطلة على سواحل البحر المتوسط تعليماتها بغلق الشواطئ وتحذير المصطافين من السباحة، ووجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بإغلاق عدد من الشواطئ المفتوحة التي تشهد ارتفاع الأمواج اليوم، مع توعية المواطنين بالتعليمات حرصا على سلامة وأرواح رواد تلك الشواطئ.

وتشمل الشواطئ التي تم غلقها بمدينة مطروح الأتي: شاطئ الأبيض كاملًا واللؤلؤة وعروس الأبيض والمروة والأصيل وأم الرخم، وبوابة دخول مزار عجيبة وشواطئ شرق المدينة ومينا حشيش وعلم الروم، وذلك حفاظا على أرواح المواطنين نظرا لعدم استقرار حالة البحر وارتفاع الامواج.

حظر السباحة في شواطئ بورسعيد

وحذرت محافظة دمياط المواطنين ورواد الشواطئ الالتزام بتعليمات رجال الإنقاذ، والمواعيد المقررة بدءا من أول ضوء وحتى أخر ضوء وعدم استخدام عومات الكاوتش نهائيًا. 

وناشد مجلس مدينة بورفؤاد رواد شاطىء المدينة بحظر السباحة داخل شاطىء بورفؤاد وشاطىء بورسعيد، بسبب ارتفاع الأمواج وشدة سرعة الرياح، واتخاذ كافة التدابير اللازمة وانتشار فرق الإنقاذ بطول شاطىء المدينة، حفاظاً على الأرواح.

درجات الحرارة اليوم السبت

وتشهد درجات الحرارة اليوم انخفاض ملحوظ وخاصة على السواحل الشمالية ووالقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، في ظل انكسار الموجة الحارة، حيث يسود طقس شديد الحرارة والرطوبة نهارا على أغلب الأنحاء ويكون مائلاً للحرارة والرطوبة ليلاً على أغلب الأنحاء.

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 36 والمحسوسة 38 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 32 والمحسوسة 35 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 39 والمحسوسة 42 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 37 والمحسوسة 39 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 43 والمحسوسة 44 درجة مئوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اضطراب الملاحة البحرية ارتفاع الأمواج غلق الشواطئ حظر السباحة المد السواحل الشمالية الشواطئ البحر المتوسط درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

شواطئ الإسكندرية تستقبل المصطافين قبل بدء العام الدراسى الجديد وانتهاء فصل الصيف

شهدت محافظة الاسكندرية صباح اليوم الجمعة توافد اعداد من السكندرين لتوديع الشواطئ فى الاسبوع الاخير من المصيف قبل بدء العام الدراسى الجديد ، وكانت قد شهدت عروس البحر المتوسط اليوم  حالة الاستقرار في درجات الحرارة، لتسود أجواء صيفية حارة على مدار اليوم، مع نشاط ملحوظ للرياح، ونسب رطوبة مرتفعة، وسجلت درجات الحرارة، بلغت العظمى منها 32 درجة مئوية، والصغرى 24 درجة، مع رياح نشطة بلغت سرعتها 30كم/الساعة، ويسود اليوم الجمعة، أجواء صيفية حارة مع نسب رطوبة مرتفعة بلغت 90%، ما زاد من شعور المواطنين بحرارة الطقس، فيما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى؛ مما يؤدى إلى تلطيف الأجواء أحيانا.

وكان قد توافد اعداد كبيرة من المواطنين السكندرين  على الشواطئ العامة ، تزامنا مع آخر شهور المصيف، وقبل وداع فصل الصيف في  إذ فتحت الشواطئ العامة أبوابها للمصطافين من الساعة الثامنة صباحا، وتعمل بكامل طاقتها الاستيعابية.

كما شهدت الشواطئ رفع الرايات الخضراء على أبراج المراقبة بشواطئ القطاع الشرقي وسيدي بشر، والرايات الصفراء على شواطئ العجمي والقطاع الغربي.

واكد المواطنين السكندرين ،اننا ننتظر فرصة انتهاء مصيف المواطنين بالمحافظات الاخرى ورحلات اليوم الواحد ، لنخرج نستمتع بمياه البحر خاصة ان الشواطئ خلال الشهران الماضيان كانت تكتظ بالمصطافين ولم نجد اماكن لنا للمصيف، لذلك يبدء مصيف السكندرين فى شهر سبتمبر للاستمتاع بجو عروس البحر المتوسط الجميل ومنظر البحر الرائع الساحر، وكشف المواطنين ان السكندرين دائما يعشقون اسكندرية فى الشتاء لانها تكون قطعة من اوروبا .

من جانب اخر أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، تراجع نسب الإقبال على شواطئ الإسكندرية، داعية المواطنين لاستغلال الفرصة لقضاء يوم هادئ على البحر وتوديع الصيف قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وشددت المصايف على المصطافين بضرورة الالتزام بالتعليمات وإتباع ألوان الرايات المرفوعة على مدار اليوم وإتباع تعليمات رجال الإنقاذ حفاظًا على سلامتهم وأرواحهم.

 

 

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس المتوقعة اليوم.. الأحد 8 سبتمبر 2024
  • ظواهر جوية متوقعة في حالة الطقس غدا.. شبورة وأمطار
  • حالة الطقس اليوم.. بشائر الخريف وسحب منخفضة ومتوسطة
  • منخفض جوي يضرب البلاد لمدة 7 أيام متواصلة.. هل يؤثر على درجات الحرارة؟
  • «الأرصاد» تكشف طقس ا6 أيام مقبلة.. اعرف درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع
  • "مصيفنا مكمل معانا".. شعار شواطئ مرسي مطروح لجذب الالاف من رواد المدينة الفيروزية الساحرة
  • مرسى مطروح ترفع شعار «مصيفنا مكمل معانا» لجذب آلاف المصطافين
  • شواطئ الإسكندرية تستقبل المصطافين قبل بدء العام الدراسى الجديد وانتهاء فصل الصيف
  • الأرصاد: يونيو ويوليو الأشد حرارة على الإطلاق في تاريخ مصر (فيديو)
  • انخفاض تدريجي.. حالة الطقس الأيام المقبلة