كشفت تحقيقات أمنية ” أولية ” في قضية الاعتداء على عمال صيدلية بباب الزوار شرقي العاصمة. أن المشتبه فيهم وهم أشقاء من عائلة واحدة، نفذوا الاعتداء بواسطة أسلحة بيضاء. بعد رفض الباعة الصيادلة بيع دواء لهم يصنف ضمن قائمة المؤثرات العقلية من نوع “بريغابالين “

كما أفادت مصادر مطلعة، لـ” النهار” أنه بتاريخ الوقائع 24 جويلية 2024، تقدم الشقيقين إلى محل الصيدلية.

مرفوقين بوصفة طبية لاقتناء مؤثرات عقلية، غير أن صاحب المحل رفض البيع. فعاد المعتدون في حدود الساعة السادسة لحظة تنفيذ الاعتداء، بحيث وبعد تقديم أحد المعتدين الذي ظهر في الفيديو المتداول على مواقع التواصل التواصل يحمل سلاح أبيض. رفض البائع بيع الدواء له، وطلب منه العودة صباحا كون الدواء المدون في الوصفة. مغلق عليه في المحل ويتعذر عليه بيعه.

وأمام إلحاح المشتبه فيه على شراء الدواء، ورفض الباعة الصيادلة البيع له. خرج من المحل باتجاه سيارته أين قام بجلب سلاح أبيض “سكين من الحجم الكبير “. وتهجم على الباعة برفقة مشتبه فيهما اثنين اللذين كان برفقة العجوز والدتهم، التي كانت ترافقهم على متن مركبة.

وعلى إثر الاعتداء العنيف، أصيب عمال الصيدلية بجروح بليغة، بعد الهجوم المسلح المباغت في وضح النهار. من طرف الجناة، الذين لاذوا بالفرار على متن نفس المركبة مشهرين في أيديهم أسلحة بيضاء. لترهيب وتهديد الأشخاص الذين حاولوا التدخل لابعادهم من الأماكن .

العثور على كمية من المؤثرات العقلية منها ما وجد ممزوجا في علب “الياغورت”

كما أفادت ذات المصالح أنه وفي إطار التحقيق تمت مداهمة مسكن المشتبه فيهم الواقع بحي ” فايزي” ببرج الكيفان ” فيلا”. تم العثور على كمية من المؤثرات العقلية منها ما وجد ممزوجا في علب ” الياغورت” فتم حجز الممنوعات.

وفي بيان لنيابة محكمة دار البيضاء المختصة إقليميا فقد أوضحت في بيان لها اليوم الجمعة. أنه تم تحديد هوية المعتدين وتوقيفهم ويتعلق الأمر بـ 4 أفراد من عائلة واحدة من بينهما شخصان مسبوقان قضائيا. بحيث من المرتقب أن يتم تقديم المشتبه فيهم لاستكمال إجراءات التحقيق.

كما تجدر الاشارة أنه تم تداول فيديو عبر صفحات الفيسبوك حول عملية الإعتداء  على عمال صيدلية بباب الزوار شرقي العاصمة. أين قام المتعدين بالهجوم على المحل  مدججين بأسلحة بيضاء.

واسفرت عملية الاعتداء إصابة عدد من عمال الصيدلية بجروح متفاوتة الخطورة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

جناح "هيئة أبوظبي للتراث" يواصل فعالياته في معرض الصيد والفروسية

يواصل جناح هيئة أبوظبي للتراث، المشارك في الدورة الـ21 من معرض أبوظبي الدولي الصيد والفروسية، استقطاب الزوار من الوفود الرسمية والمسؤولين والباحثين والأكاديميين وطلبة المدارس والسياح، والمهتمين بالموروث الشعبي والتراث الإماراتي.

وشهِد جناح الهيئة إقبالًا لافتاً من روَاد المعرض، عكس ما يضمه من تنوع في المعروضات والممارسات التراثية والفعاليات والأنشطة المقدمة للجمهور، والتي تركز على عدة جوانب من حياة الآباء والأجداد وعادات وتقاليد مجتمع الإمارات، بما يعزز استدامة التراث الإماراتي الأصيل، ونقله للأجيال القادمة بكل فخر.
تضمن الجناح أركاناً تراثية شكلت محطة جذب للزوار، إذ يقدم لهم نماذج للعديد من المفردات التراثية، لاسيما المتعلق منها بالحرف والصناعات التقليدية.
وفي ركن الصقارة يتعرف الزوار على الصقور، وتتاح لهم الفرصة لتجربة حملها والتقاط الصور التذكارية معها، إلى جانب الاستماع إلى معلومات عن أنواعها وطرق تربيتها والعناية بها.

استديو عكس

وتلفت الأزياء التراثية في "استديو عكس" انتباه الجمهور ليتأملوا تفاصيلها وألوانها الزاهية، والتي تعتمد على تصاميم فنية ونقوش دقيقة، تظهر جمال الملابس التراثية التقليدية التي تحافظ على حضورها حتى اليوم، كونها تعد جزءاً من الموروث الأصيل في الدولة، ويتمكن الزوار من ارتداء الملابس والتقاط الصور التذكارية بها.
وفي ركن محمية المرزوم يستمع الزوار لمعلومات عن المحمية، التي تقدم تجربة فريدة للصيد التقليدي في دولة الإمارات، عبر موقعها المميز، وتسلط الضوء على مختلف أوجه التراث العربي والخليجي والإماراتي المرتبط بالبيئة الصحراوية وأهدافها لاستدامة الحياة البرية، واحترام الطبيعة وتعزيز الوعي بالصقارة وصون البيئة والتراث.
وتلقى الفعاليات والأنشطة التي تنظمها الهيئة ضمن أجندة فعالياتها في المعرض اهتمام الزوار، مثل الورش والمسابقات التراثية، والرسم والتلوين، إلى جانب برنامج ثقافي حافل يضم عدداً من المحاضرات والجلسات وأمسية شعرية.

مقالات مشابهة

  • الصحة تكشف تفاصيل حملة توصيل الأدوية للمرضى بالمجان
  • «الصحة» تكشف تفاصيل حملة توصيل الأدوية للمنازل بالمجان (فيديو)
  • “الصحة” تكشف تفاصيل حملة توصيل الأدوية للمرضى بالمجان.. فيديو
  • جناح "هيئة أبوظبي للتراث" يواصل فعالياته في معرض الصيد والفروسية
  • حادثة مؤسفة في ضهر العين... هكذا خسر محمد حياته
  • «عشان فلوسك متضيعش».. نصائح مهمة قبل شراء المحال التجارية
  • تبسة: ضبط 3300 قرص مهلوس بمركبة
  • أم البواقي: توقيف شخصين وحجز أزيد من 3000 كبسولة بريغابلين وسلاح ناري
  • مهرجان غلاستونبري ...تجربة ثقافية تجمع بين الموسيقى والفنون
  • الحبس لعصابة إجرامية تروج الصاروخ بمنطقة درارية