تشن قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ صباح اليوم حملة اقتحامات واعتقالات في صفوف الفلسطينيين في عدد من المناطق والبلدات في الضفة الغربية المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت، خمسة شبان فلسطينيين من بلدة كفر راعي جنوب جنين.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة كفر راعي، واعتقلت الشبان يزيد بسام ملحم، ومحمود صايل ملحم، ومجدي فايز صبيح، بعد مداهمة منازلهم، فيما اعتقلت الشقيقين أيسر وضياء أمين ملحم أثناء تواجدهما داخل أراضي الـ48 .



وفي سياق متصل، قال رئيس البلدية وليد يحيى، إن مواطنين عثروا، اليوم، على الشاب فادي صوالحة الذي اختطفته قوات الاحتلال يوم الأربعاء الماضي بعد اقتحامها البلدة، حيث كان مربوطا إلى شجرة في أحراش بلدة يعبد قرب مستعمرة "دوثان"، حيث تم التكنيل به والاعتداء عليه بالضرب، وجرى نقله إلى مستشفى جنين الحكومي.


رام الله
وأفادت "وفا" باقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت، قريتي كفر عين، والنبي صالح شمال مدينة رام الله.

ونقلت عن مصادر محلية قولها بأن قوة راجلة من جيش الاحتلال اقتحمت كفر عين من الجهة الشرقية، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية النبي صالح، بعدة آليات عسكرية.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، شابا من بلدة سنجل شمال رام الله.

وقالت "وفا" إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب مؤمن شبانة (19 عاما) بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه.

القدس المحتلة
كما أصيب شاب فلسطيني بجروح خطيرة، فجر السبت، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار في بلدة العيسوية شمال شرق مدينة القدس المحتلة، قبل اعتقاله.

وأفادت "وفا" نقلا عن مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال اعتقلوا شابا في الثلاثينيات من عمره بعد إطلاق النار عليه وإصابته بجروح خطيرة أثناء قيادته لمركبته في البلدة.

كما أصيب 6 فلسطينيين، الليلة، جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم بالضرب المبرح في العيسوية، من بينهم طفل (12 عاما) ومسنة (76 عاما)، ونقلوا إلى مستشفيات القدس.


واندلعت مواجهات، الليلة، عقب اقتحام الاحتلال مخيم شعفاط شمال مدينة القدس، وأطلق الاحتلال خلالها الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي جنين اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

وأفادت مصادر محلية  لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وشنت حملة تفتيش واسعة، دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.

وفي سياق متصل، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية في محيط قريتي زبدة وفحمة وبلدتي عرابة وكفر راعي جنوب جنين ونصبت حواجز متنقلة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الفلسطينيين الضفة الغربية فلسطين الضفة الغربية الاحتلال المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الاحتلال الإسرائیلی الاحتلال اقتحمت مصادر محلیة

إقرأ أيضاً:

6 شهداء في طوباس والفارعة وتعزيزات للاحتلال في جنين

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني استشهاد 6 فلسطينيين في مدينة طوباس ومخيم الفارعة شمالي الضفة الغربية، من بينهم نجل القيادي الأسير زكريا الزبيدي.

وأفاد الهلال الأحمر بأن مسيّرة للاحتلال قصفت مركبة في مدينة طوباس، مما أسفر عن استشهاد 5 شبان، وهم أحمد فواز أبو دواس، وقصي مجدي عبد الرازق من طوباس، ومحمد عوض العايدي من مخيم الفارعة، ومحمد نظمي أبو زاغة، ومحمد زكريا الزبيدي من جنين.

كما أفاد باستشهاد طفل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في مخيم الفارعة جنوب طوباس، وأضاف أن طواقمه تمكنت من نقل الطفل الشهيد ماجد فداء أبو زينة (16 عاما) إلى المستشفى، بعدما منعتها قوات الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال أطلقت، خلال اقتحامها مخيم الفارعة، عدة رصاصات على الطفل أبو زينة ونكلت به ومنعت طواقم الإسعاف من الوصول إليه، وسحبته بواسطة جرافة عسكرية إلى خارج المخيم، كما منعت وصول الطواقم إلى أحد المصابين.

وبذلك يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية إلى 39 فلسطينيا وعدد المصابين إلى 140 جريحا منذ الأربعاء الماضي.

من جانبه، أعلن جيش الاحتلال أنه نفذ بطائرة مسيرة 3 غارات مختلفة استهدفت مسلحين في طوباس، قال إنهم شكلوا تهديدا لقواته.

وكانت قوات الاحتلال شنت حملة عسكرية في مخيم الفارعة بمحافظة طوباس في وقت سابق، بينما انسحبت من مخيم نور شمس شرقي طولكرم، بعد اقتحامه لعدة ساعات ضمن عدوانها المكثف لليوم التاسع على الضفة الغربية.

تغطية صحفية: من موقع قصف الاحتلال لمركبة في مدينة طوباس ما أدى إلى ارتقاء 5 فلسطينيين. pic.twitter.com/RyITHpabOD

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 5, 2024

اشتباكات واعتقالات

وأفادت مصادر محلية بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال مصحوبة بجرافات عسكرية حاصرت مخيم الفارعة، ونشرت قناصة على مبان مطلة عليه قبل اقتحامها المخيم، مما أدى لاشتباكات مسلحة مع مقاومين ألقوا خلالها عبوات ناسفة باتجاه جرافة تابعة لجيش الاحتلال، حسب بيان لكتائب شهداء الأقصى.

من جهتها، أعلنت كتائب القسام– كتيبة طولكرم أنها تخوض مع باقي فصائل المقاومة اشتباكات مسلحة في مخيم طولكرم بالضفة الغربية.

وقالت إن مقاوميها فجّروا عبوات ناسفة في محاور عدة داخل مخيم طولكرم، محققين إصابات مباشرة في صفوف جيش الاحتلال بين قتيل وجريح.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية بأن قوات الاحتلال اعتقلت 30 فلسطينيا على الأقل منذ مساء أمس الأربعاء، بينهم أطفال.

وفي بيان، ذكرت الهيئة أن الاحتلال اعتقل أكثر من 180 فلسطينيا من الضفة منذ بدء الحملة العسكرية الأخيرة.

وكانت قوات الاحتلال بدأت قبل 9 أيام عملية واسعة شمال الضفة الغربية بذريعة تفكيك خلايا للمقاومة، ومنذ ذلك الوقت يتصدى لها مقاومون بالعبوات الناسفة والرصاص وأوقعوا عددا من جنودها قتلى وجرحى.

مقالات مشابهة

  • دول ومنظمات تدين اقتحامات «جنين وطولكرم»
  • شهيدة ومصابون ومعتقلون في اقتحامات الاحتلال للضفة
  • إصابات واعتقالات خلال اقتحام قوات العدو الضفة الغربية المحتلة
  • إصابات واعتقالات إثر شن الاحتلال حملة اقتحامات بالضفة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ثلاثة فلسطينيين من الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي ينسحب من جنين ومخيمها بعد 10 أيام من العدوان
  • الاحتلال ينسحب من جنين بعد 10 أيام من اجتياحها
  • الجيش الإسرائيلي ينسحب من جنين بالضفة الغربية بعد نحو أسبوع من عملية كبرى
  • الاحتلال يفرج عن الأسير محمد فواز الجولاني بشرط الإبعاد إلى الضفة الغربية
  • 6 شهداء في طوباس والفارعة وتعزيزات للاحتلال في جنين