اعتقد الجمهور أن تواجد المغنية الكندية سيلين ديون في حفل افتتاح دورة الألعاب الأوليمبية شائعة، بسبب أنها المطربة الخمسينية تعاني من مرض نادر يعيق حركتها، لكن «ديون» فاجأت العالم بصوتها الجبار وهزيمتها للمرض بالوقوف على خشبة المسرح من جديد، وأداء «نشيد الحب» للفنانة الفرنسيىة إديث بياف، وهو الأمر الذي طال انتظاره من جمهورها، وتصدرت بعده عناوين الصحف العالمية، ليعودوا للماضي بتذكر آخر حفل لها قبل الاختفاء بأولمبياد باريس، وماذا حدث وقتها.

آخر حفلات لـ سيلين ديون قبل أولمبياد باريس

كان آخر حفل للمغنية الكندية سيلين ديون الحائزة على جائزة جرامي من كيبيك، في مارس 2020، قبل أن تؤجل جولتها العالمية Courage بسبب وباء كوفيد-19، إلى ديسمبر 2022، إلا أن المرض أجبرها في 2022 على تأجيل جولتها واختفائها عن المسرح إلى وقت غير معلوم، بعد اكتشاف تشخيصها النهائي بمرض نادر هو متلازمة الشخص المتيبس، وفق موقع شيكة«cbc» الأمريكية.

جولة صيف 2016

في 2016 كان لـ سيلين ديون مجموعة من الحفلات سُميت بـ«جولة صيف 2016»، وهي الجولة الحادية عشرة للحفلات الموسيقية للمغنية الكندية سيلين ديون، تم تنظيمها لأطلاق ألبوم باللغة الفرنسية والسادس والعشرين في الاستوديو، وكانت أول جولة لديون منذ جولة Sans attendre في عام 2013، مع 28 عرضًا، وأكبر جولة لها باللغة الفرنسية منذ جولة D'eux في 1995-1996، بدأت في بلجيكا في 20 يونيو 2016 واختتم في 31 أغسطس 2016 في تروا ريفيير، كيبيك. 

بعد جولة صيف 2016 كان لسلين ديون حفلات لايف في 2017 و2018، ثم بعدها جولة الشجاعة العالمية التي كانت في 2019 و2020 وتم تأجيلها بسبب كورونا، وبعدها اكتشفت مرضها.

ثم بعد 4 سنوات من الغياب عن الساحة الفنية وصراع مع المرض، ظهرت سيلين ديون في ختام أمسية حفل افتتاح أولمبياد باريس، وقدمت أغنية«Hymne à l'amour» أو «نشيد الحب» للفنانة الفرنسيىة إديث بياف، التي غنتاها عام 1950 فوق برج إيفل.

سيلين ديون في فرنسا

وترتبط سيلين ديون بفرنسا، لأنها البلد التي حققت فيها نجومية كبيرة بعد إطلاق ألبومها «دو» (D'eux) سنة 1995، والذي تحمل أغنياته توقيع المغني والمؤلف الموسيقي الفرنسي جان جاك غولدمان، وفي عام 1997، حظيت ديون بنجاح عالمي كبير بفضل أغنية «My Heart will go on»، في إطار الموسيقى التصويرية لفيلم «تايتانيك» لجيمس كاميرون.

يذكر أن سيلين ديون من مرض نادر هو«متلازمة الشخص المتيبّس»، أحد أمراض المناعة الذاتية لا علاج شاف له، كان سر اختفائها لمدة 4 سنوات وسبب إلغاء عشرات الحفلات حول العالم، يصيب واحد من كل مليون شخص تقريباً، وتسبب ألماً شديداً وصعوبة في الحركة، ما يمنع ممارسة الأنشطة المجهدة بدنياً

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سيلين ديون مرض سيلين ديون الفنانة سيلين ديون سیلین دیون آخر حفل

إقرأ أيضاً:

في هذا الموعد حفل عمر خيرت في الشيخ زايد.. تفاصيل

 

يستعد الموسيقار عمر خيرت لإحياء حفل موسيقي ضخم في زد بارك بمدينة الشيخ زايد يوم 19 سبتمبر الجاري، ضمن سلسلة حفلات موسم الصيف، والتي ينتظرها محبو الموسيقى الكلاسيكية بحماس كبير.

  أسعار تذاكر الحفل

طرحت الشركة المنظمة لحفل عمر خيرت التذاكر للحجز الإلكتروني عبر موقع "Ticketsmarche"، حيث جاءت الأسعار متنوعة لتناسب مختلف الفئات. 

 

  وتراوحت أسعار التذاكر بين 1750 جنيه مصري و4500 جنيه مصري، موزعة على خمس فئات سعرية كالتالي:

1750 جنيه مصري2200 جنيه مصري2800 جنيه مصري3500 جنيه مصري4500 جنيه مصري   حفلات متتالية لعمر خيرت

 

 

إلى جانب حفل زد بارك، سيقوم الموسيقار عمر خيرت بإحياء حفلين متتاليين يومي 23 و24 سبتمبر على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية. 

من المتوقع أن يشهد الحفلان حضورًا جماهيريًا كبيرًا كما هو معتاد في حفلاته التي تتميز بالعروض الموسيقية الاستثنائية.

آخر حفلات عمر خيرت

كان آخر حفل لعمر خيرت ضمن فعاليات مهرجان القلعة، حيث قدم مجموعة من أشهر مقطوعاته الموسيقية بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة تحت قيادة المايسترو ناير ناجي. من بين المقطوعات التي قدمها "مسألة مبدأ"، "زي الهوا"، "صابر يا عم صابر"، "إعدام ميت"، و"البخيل وأنا"، إلى جانب العديد من المقطوعات الموسيقية التي أصبحت جزءًا من التراث الموسيقي المصري.

  ليلة الأحلام في جدة

 

 

في 26 يوليو الماضي، أحيى عمر خيرت حفلًا كبيرًا في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية بعنوان "ليلة الأحلام"، بمشاركة الفنانة آمال ماهر، وذلك ضمن سلسلة حفلات موسم جدة. 

 

 

عبر خيرت خلال الحفل عن سعادته بتواجده في المملكة العربية السعودية، مشيدًا بحسن الضيافة والاستعدادات الرائعة التي ساهمت في إنجاح الحفل.

  تكريم عمر خيرت في موسم الرياض

 

 

في ختام حفل "ليلة الأحلام"، أعلن مقدم الحفل عن دعوة خاصة للموسيقار عمر خيرت من قبل المستشار تركي آل الشيخ لحفل تكريمي في المملكة العربية السعودية. 

 

 

و يأتي هذا التكريم تقديرًا لمسيرته الموسيقية الحافلة، وذلك ضمن فعاليات موسم الرياض.

 

مقالات مشابهة

  • ترامب يزور ولاية ويسكونسن المتأرجحة وهاريس تواصل الاستعداد للمناظرة
  • المملكة تُتوّج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي بجمهورية مصر
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • فن لعالم مضطرب.. معرض في باريس عن السريالية في مئويتها
  • اليوم..إذاعة حفل تامر عاشور من حفلات جدة
  • عائلة كويتية تقرر العفو عن قاتل ابنتهم
  • قريبا.. تفاصيل حفل عمر خيرت بـ الشيخ زايد
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024.. رابط وموعد ظهورها
  • هجوم قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونخ.. كل ما نعرفه عن المنفذ وشكوك ارتباط الحادثة بـعملية أولمبياد 1972
  • في هذا الموعد حفل عمر خيرت في الشيخ زايد.. تفاصيل