قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن 51% من الإسرائيليين يعتقدون أن صفقة إعادة المحتجزين لم تتم حتى الآن لاعتبارات سياسية لدى نتنياهو.

وأضافت أن 62% من الإسرائيليين يعتقدون أن إعادة المحتجزين أهم من استمرار الحرب على قطاع غزة، وذلك حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين إسرائيل الحرب على غزة

إقرأ أيضاً:

فصائل فلسطينية تبث تسجيلًا يحذر من مصير باقي المحتجزين الإسرائيليين

بثت فصائل فلسطينية، تسجيلا يحذر من المصير الذي يواجه باقي المحتجزين الإسرائيليين تحت عنوان "إفراج بصفقة...أم قتل بقصف"، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

بيان من فصائل فلسطينية  فصائل فلسطينية تستهدف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة شديدة الانفجار بمحور شارع نابلس فلسطين: 31 شهيدا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة

وخرج آلاف الإسرائيليين إلى شوارع مدينة رحوفوت جنوب تل أبيب، يوم السبت، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية ، وتأتي هذه المظاهرة في وقت تشهد فيه إسرائيل توترات متزايدة بشأن ملف الأسرى الفلسطينيين المحتجزين لدى الدولة العبرية.

احتشد المتظاهرون في وسط المدينة حاملين لافتات تطالب بإنهاء معاناة الأسرى والمطالبة بحل يضمن إطلاق سراحهم. ورفع المشاركون شعارات تؤكد على ضرورة التوصل إلى اتفاق يشمل تبادل الأسرى وتحسين ظروفهم، معربين عن قلقهم إزاء استمرار أزمة الأسرى في ظل الأوضاع الحالية.

 

وتأتي هذه المظاهرة في وقت حساس حيث يُعتبر ملف الأسرى من القضايا الرئيسية في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني. وقد ازدادت المطالب الشعبية في إسرائيل بإبرام صفقة تبادل بعد تقارير عن تدهور أوضاع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، بالإضافة إلى التطورات الأخيرة في الصراع المستمر.

 

في الوقت نفسه، أصدرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" تقريرًا يشير إلى أن الحكومة الإسرائيلية تواجه ضغوطًا متزايدة من قبل الجمهور ومن السياسيين لإيجاد حل لهذا الملف. وأكد التقرير أن المظاهرات تعكس رغبة واسعة بين الإسرائيليين في تحقيق تقدم ملموس في المفاوضات بشأن تبادل الأسرى.

مقالات مشابهة

  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين في غزة: 400 ألف شخص يشاركون في مظاهرة تل أبيب
  • فصائل فلسطينية تبث تسجيلا يحذر من مصير باقي المحتجزين الإسرائيليين
  • فصائل فلسطينية تبث تسجيلًا يحذر من مصير باقي المحتجزين الإسرائيليين
  • عائلات الإسرائيليين المحتجزين في غزة: الإسرائيليون يعرفون أن محور فيلادلفيا هو خدعة ولا يقتنعون بها
  • «القاهرة الإخبارية»: عائلات المحتجزين الإسرائيليين قلقون من نفاد الوقت لبقيتهم
  • 60% من الإسرائيليين يرون صفقة التبادل أهم من محور فيلادلفيا
  • القناة الـ12 الإسرائيلية نقلا عن استطلاع للرأي: 60% من الإسرائيليين يعتقدون أن صفقة الرهائن أكثر أهمية من السيطرة على محور فيلادلفيا
  • استطلاع رأي: 60% من الإسرائيليين يرون أن إبرام صفقة تبادل أهم من محور فيلادلفيا
  • مركز الأهرام: نتنياهو لا يهتم بعودة المحتجزين الإسرائيليين أحياء
  • مصدر رفيع المستوى: نتنياهو لا يهمه عودة المحتجزين الإسرائيليين