عين ليبيا:
2024-09-08@02:49:08 GMT

أول دولة من مجموعة السبع تعيد سفيرها إلى سوريا

تاريخ النشر: 27th, July 2024 GMT

بعد غياب دام أكثر من 10 سنوات، أعلنت إيطاليا استئناف علاقاتها الدبلوماسية مع سوريا، لتصبح أول دولة من مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى، التي تستأنف عمل بعثتها الدبلوماسية في دمشق.

وقال وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني: “إن روما قررت تعيين سفير لها في سوريا “لتسليط الضوء” على البلاد”، مضيفا: “تم تعيين ستيفانو رافانيان، المبعوث الخاص لوزارة الخارجية حاليا إلى سوريا، سفيرا، ومن المقرر أن يتولى منصبه قريبا”.

وقال تاياني: إن “بوريل كلف هيئة العمل الخارجي الأوروبية بدراسة ما يمكن فعله”، مضيفا أن تعيين سفير جديد “يتماشى مع الرسالة التي أرسلناها إلى “بوريل” لتسليط الضوء على سوريا”.

هذا وكانت أرسلت إيطاليا والنمسا وقبرص وجمهورية التشيك واليونان وكرواتيا وسلوفينيا وسلوفاكيا الأسبوع الماضي، رسالة إلى منسق السياسة الخارجية بالاتحاد جوزيب بوريل، تطلب فيها من الاتحاد لعب دور أكثر نشاطا في سوريا.

وجاء في الرسالة: “يواصل السوريون الرحيل بأعداد كبيرة مما يزيد الضغط على الدول المجاورة في فترة يتصاعد فيها التوتر في المنطقة مما يهدد بموجات جديدة من اللاجئين”.

وفي الوقت الحاضر هناك ست سفارات للاتحاد الأوروبي مفتوحة في دمشق هي رومانيا وبلغاريا واليونان وقبرص وجمهورية التشيك والمجر، ولم يقم أي من شركاء إيطاليا في مجموعة السبع (الولايات المتحدة واليابان وبريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا) بإعادة تعيين سفراءهم في سوريا.

وكانت إيطاليا قد استدعت جميع الموظفين من سفارتها بدمشق عام 2012، وعلقت النشاط الدبلوماسي هناك.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: سفير إيطاليا في سوريا سوريا مجموعة السبع

إقرأ أيضاً:

تنظيم بطولة العالم الأولى للجوشتينجيري في طاجيكستان، حيث اجتمعت أكثر من 60 دولة في فعالية تاريخية

في هذه الحلقة من برنامج Focus، نحضر معًا بطولة العالم الأولى للجوشتينجيري في دوشانبي، عاصمة طاجيكستان.

اعلان

تنافس الرياضيون من أكثر من 60 دولة في هذه المصارعة التقليدية، سعيًا إلى الفوز في ست فئات للوزن للرجال وثلاث فئات للوزن للإناث.

جذبت الفعالية حشدًا كبيرًا ومتحمسًا وقدمت عرضًا افتخارًا بثقافة طاجيكستان وبراعتها الرياضية. 

مع تزايد شعبية رياضة الجوشتينجيري على المستوى الدولي، تتزايد الدعوات لإدراجها في الألعاب الأولمبية، وهو ما يعزز دور طاجيكستان في الترويج لهذه الرياضة، التي يمتد تاريخ ممارستها على مدار 5000 عام، في جميع أنحاء العالم.

شارك هذا المقال الفنون القتالية رياضة طاجيكستان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. قصف بلا هوادة على غزة وبن غفير يطالب بإدراج القضاء على الفصائل الفلسطينية بالضفة إلى أهداف الحرب يعرض الآن Next مصرع 17 طالباً وإصابة 13 آخرين في حريق بمدرسة داخلية في كينيا يعرض الآن Next هانتر بايدن يقر بالذنب في تهم التهرب الضريبي بعد انهيار صفقة قضائية يعرض الآن Next في اول تعليق له .. مؤسس تليغرام ينتقد التحقيق الفرنسي: "مضلل وغير عادل" يعرض الآن Next فرنسا: لماذا تأخر "سيد الساعات" إيمانويل ماكرون كلّ هذا الوقت لاختيار رئيس جديد للوزراء؟ اعلانالاكثر قراءة تقرير: كيم جونغ أون أمر بإعدام 30 مسؤولاً حكومياً بسبب فشلهم بمنع الفيضانات الشرطة الألمانية تقتل مسلحاً خلال تبادل لإطلاق النار قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ ماكرون يكلّف ميشيل بارنييه برئاسة الوزراء البرازيل: حرائق يشتبه أنها متعمدة تلتهم 20% من الغابات الوطنية في برازيليا زيلينسكي: أوكرانيا تعتزم الاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرت عليها كييف لأجل غير مسمى اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني البيئة قطاع غزة المناخ فولوديمير زيلينسكي قتل حكومة دونالد ترامب الجزائر إسرائيل غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الخارجية العراقية: نناشد المقيمين والزائرين العراقيين عدم التوجه إلى مناطق غير آمنة في سوريا
  • ترقب لأول اجتماع لوزراء دفاع «السبع» الصناعية
  • الخارجية الإماراتية: بيان مشترك من "ALPS" عن التقدم في معالجة أزمة السودان
  • تنظيم بطولة العالم الأولى للجوشتينجيري في طاجيكستان، حيث اجتمعت أكثر من 60 دولة في فعالية تاريخية
  • هل احتلت فرنسا الجزائر بسبب حادثة المروحة وإهانة سفيرها؟
  • أول اتفاقية دولية تمثل أكثر من 50 دولة حول مخاطر الذكاء الاصطناعي
  • مستشار حكومي يعلن الموافقة على تعيين أكثر من 57 الفاً من ذوي المهن الصحية
  • الموافقة على تعيين أكثر من 57 ألفاً من ذوي المهن الطبية والصحية
  • أول دولة في الناتو تتقدم بطلب للانضمام إلى مجموعة بريكس
  • بوريل في بيروت الاسبوع المقبل وجلسات حكومية متتالية واستجواب سلامة الاثنين