مصراوي:
2024-09-08@02:46:35 GMT

الحكومة تكشف حقيقة تغيير صورة جواز السفر المصري

تاريخ النشر: 27th, July 2024 GMT

الحكومة تكشف حقيقة تغيير صورة جواز السفر المصري

كتب- محمد نصار:

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي لتصميم فني جديد لجواز السفر المصري.

وقال المركز، في بيان، السبت، إن بعض مواقع التواصل الاجتماعي تداولت صورًا لتصميم فني جديد لجواز السفر المصري، وقد تواصل المركز مع وزارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة للصور المتداولة بهذا الشأن، وأن الصور المتداولة غير صادرة عن الوزارة.

وشددت وزارة الداخلية، على أن التصميم الحالي لجواز السفر المصري كما هو دون تغيير، مُشيرةً إلى أن أية تغييرات قد تطرأ على أي مستخرجات رسمية تصدر عن أجهزة وزارة الداخلية يتم الإعلان عنها بشكل رسمي على موقع الوزارة، مُهيبةً بالمواطنين عدم الانسياق وراء تلك الشائعات، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وناشد وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتستهدف إثارة البلبلة بين المواطنين.

وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 - 01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن انسحاب بايدن أحمد شوبير أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مواقع التواصل الاجتماعي جواز السفر المصري وزارة الداخلية السفر المصری

إقرأ أيضاً:

كيفية استخراج جواز السفر لأول مرة.. المستندات والخطوات

تكلفة استخراج جواز السفر المصري 2024..
تساءل عدد كبير من المواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج عن رسوم وتكلفة استخراج جواز سفر 2024، وما هي الإجراءات التي اتخذتها وزارة الداخلية للتسهيل والتيسير على المواطنين؟ وتقدم لكم" بوابة الفجر الإلكترونية "كل المعلومات المطلوبة عن طريقة استخراج جواز السفر والمستندات المطلوبة.

المستندات المطلوبة لإصدار جواز السفر المصري لأول مرة 


لإصدار جواز السفر المصري لأول مرة، يجب تقديم المستندات التالية:

نموذج طلب جواز السفر: يمكن الحصول عليه من مصلحة الجوازات والهجرة أو من السفارات المصرية بالخارج.بطاقة الرقم القومي: يجب تقديم بطاقة الرقم القومي للأشخاص الذين تجاوزوا 16 عامًا. بالنسبة للأطفال أقل من 16 عامًا، يجب تقديم شهادة الميلاد المميكنة.شهادة المؤهل الدراسي: في حالة عدم إثبات المؤهل في بطاقة الرقم القومي، يجب تقديم شهادة المؤهل الدراسي (أصل وصورة).الموقف التجنيدي: للذكور، يجب تقديم ما يثبت الموقف من التجنيد (شهادة الخدمة العسكرية أو الإعفاء أو التأجيل).شهادة الزواج أو الطلاق: في حالة تغيير الحالة الاجتماعية.الصور الشخصية: عدد 4 صور شخصية حديثة ذات خلفية بيضاء مقاس 4×6.الرسوم: دفع الرسوم المطلوبة لاستخراج الجواز.
خطوات التقديم لاستخراج جواز السفر


اتباع الخطوات التالية لتقديم طلب استخراج جواز السفر:

التوجه إلى مصلحة الجوازات: تقديم المستندات المطلوبة والتأكد من صحتها.ملء النموذج: ملء استمارة طلب جواز السفر.دفع الرسوم: سداد الرسوم المستحقة لاستخراج الجواز.استلام الجواز: بعد التقديم بنجاح، يتم تحديد موعد لاستلام جواز السفر الجديد (عادة في غضون أسبوع إلى عشرة أيام).
استخراج جواز السفر من الخارج


إذا كنت بالخارج، يمكن التقديم عبر السفارات أو القنصليات المصرية، مع بعض الاختلافات البسيطة في الإجراءات. يمكن الحصول على نفس النموذج وتقديم المستندات المطلوبة في السفارات أو القنصليات، ودفع الرسوم المقررة لاستخراج الجواز.

تكلفة استخراج جواز السفر المصري 2024


وضعت إدارة الجوازات والهجرة والجنسية أسعار إصدار جواز السفر في 2024:

1- جواز سفر عادي وتكون تكلفته 1110 جنيهات، ويحصل عليه المواطن بعد 3 أيام من التقديم.

2- جواز سفر مستعجل في نفس اليوم وتكون تكلفته 1600 جنيه، ويحصل عليه المواطن في نفس اليوم.


3- جواز سفر مستعجل في اليوم التالي 1300 جنيه، ويحصل عليه خلال يومي عمل.

مقالات مشابهة

  • مديرية التعليم بأزيلال توضح حقيقة الصورة المتداولة لحجرة دراسية قديمة
  • كيفية استخراج جواز السفر لأول مرة.. المستندات والخطوات
  • الحكومة تكشف حقيقة مد اليوم الدراسي في المدارس إلى الساعة 7:30 مساء
  • صورة من عام 1941 تثير جنون رواد مواقع التواصل.. صبي غامض سافر عبر الزمن صحبة “iPad”!
  • ‎الأمير ويليام يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب لحيته
  • السديس: الفتاوى لا تؤخذ ممن يتربعون خلف مواقع التواصل الاجتماعي .. فيديو
  • رجل أمن سعودي يتظلم عبر التواصل الاجتماعي.. والداخلية تحقق (شاهد)
  • الداخلية تكشف حقيقة تعدي رجل مرور على مواطن لفظيًا والتعسف في اتخاذ الإجراءات حياله
  • عاجل: "الداخلية" تحقق في نشر رجل أمن ادعاءات عبر وسائل التواصل الاجتماعي
  • "الداخلية" تحقق في نشر رجل أمن ادعاءات عبر وسائل التواصل الاجتماعي