علق الدكتور فرج عبدالله، عضو الجمعية المصرية للاقتصاد والتشريع، على تحقيق مستويات تاريخية جديدة لصادرات الصناعات الهندسية تصل إلى 2.5 مليار دولار في 6 أشهر، موضحًا أن هذا يعكس توجه الدولة خلال الفترة الماضية والاهتمام بالسلع المنتجات التصديرية والمكون الصناعي الذي يدخل في التصدير.

وأوضح «عبدالله»، أنه من المتوقع في الربع الأول والثاني من العام المالي الجاري أن تزيد حجم الصادرات الصناعية الهندسية إلى 3.

5 مليار دولار.

 تحرك واضح في ملف الصادرات 

وشدد «عبدالله»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، مع الإعلاميتين لمياء حمدين وسارة سراج، عبر شاشة «إكسترا نيوز»، على أن هناك تحركًا واضحًا في ملف الصادرات، وهو ما يظهر من التحركات الحكومية الأخيرة في تخصيص وزارة للصناعة وتعديل بعض الوزارات، منوهًا بأن الأثر الخاص بهذه الإجراءات سيظهر خلال الربع الأول والثاني من العام المالي الجاري 2024/2025.

وأشار إلى أن الصناعة تحتاج لمزيد من تضافر الجهود الحكومية، وخلال الفترة الماضية كان هناك طفرة في ملف الاستثمار الأجنبي المباشر في قطاع الصناعة بشكل كبير.

وأوضح: «الرقم التصديري الخاص بالصناعة متوقع أن يزيد 30% خلال الفترة المقبلة، نتيجة لفتح أسواق جديدة تدخلها المنتجات المصرية من خلال جذب التكنولوجيا في بعض الصناعات، بالتعاون والتنسيق مع الشركات الأوروبية».

وشدد على أنه من المتوقع أن يكون هناك تعميق لبعض الصناعات الخاصة بالسيارات خلال الفترة المقبلة، منوهًا بأنه خلال الفترة الماضية تم توقيع عدد كبير من الاتفاقيات بين القطاع الخاص المصري أو على مستوى الحكومة مع عدد كبير من الائتلاف العالمي لمصنعي السيارات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتور فرج عبدالله الصادرات ملف الصادرات وزارة للصناعة خلال الفترة

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد ومسؤول أممي يبحثان جهود الاستجابة للأوضاع الإنسانية في غزة

التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، مهند هادي منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، نائب المنسق الخاص والمنسق المقيم لمكتب الأمم المتحدة الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط.

وبحث الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان ومهند هادي، خلال اللقاء الذي عقد في أبوظبي، مجمل التطورات في منطقة الشرق الأوسط، والأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة، وسبل تعزيز الجهود الإقليمية والدولية للتعامل مع تداعياتها وفق آليات منسقة ومستدامة.
وتطرقت محادثات الجانبين إلى الأولوية الملحة للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في المرحلة الراهنة، لحماية أرواح كافة المدنيين ودعم المساعي المبذولة لمواجهة هذه الأوضاع الإنسانية الصعبة في غزة.
ورحب الشيخ عبدالله بن زايد، بمهند هادي، مؤكداً على التزام دولة الإمارات الراسخ تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق، والدعم الكامل لجهود منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، نائب المنسق الخاص والمنسق المقيم لمكتب الأمم المتحدة الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط، الرامية إلى توفير الاستجابة الإنسانية المطلوبة لدعم المدنيين في قطاع غزة والتخفيف من معاناتهم.
حضر اللقاء.. لانا زكي نسيبة مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية، وسلطان محمد الشامسي مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية.

مقالات مشابهة

  • عضو «العقار المصري»: مشروع رأس الحكمة ساهم في زيادة الاستثمارات العقارية
  • التضامن: خدمات علاجية لـ 107931 مريض إدمان خلال الـ 8 أشهر الماضية
  • ‏قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل استهدفت خلال الفترة الماضية 14 من سفننا في البحرين الأحمر والمتوسط
  • 767 مليون دولار.. صادرات تركيا للإمارات “الأعلى زيادة” في أغسطس
  • زيادة الاستثمارات القطرية في مصر
  • الجمعية المصرية للحساسية: القطاع الصحي في مصر يُضاهي الدول المتقدمة
  • تشاي جون: العلاقات بين الصين وإفريقيا شهدت تطورا كبيرا خلال الفترة الماضية
  • صادرات مصر إلى تركيا تتخطى الـ «مليار» دولار خلال النصف الأول من 2024
  • في شهر آب... زيادة عدد الإطلاقات من لبنان على إسرائيل بنسبة %20
  • عبدالله بن زايد ومسؤول أممي يبحثان جهود الاستجابة للأوضاع الإنسانية في غزة