انتهى الموسيقار أحمد الجبالي من وضع الهوية الموسيقية لمهرجان الغردقة لسينما الشباب بمؤلف موسيقي أطلق عليه اسم "إشارة مرور". 


وقال "الجبالي" في بيان صحفي له: أنه انتهي منذ ساعات من تسجيل المقطوعة الموسيقية داخل الإستوديو الخاص به وأن عنوانها يعبر عن الفرص التي يمنحها المهرجان لشباب المبدعين في مجال السينما وإنطلاقهم إلى عالم أوسع وأشمل من صناعة الأفلام.


 

وعبر عن سعادته بإختياره لوضع الهوية الموسيقية لمهرجان واعد مثل الغردقة وشدد على أنه يعد نافذة مهمة يطل الشباب من خلالها على أحدث إنتاجات صناع السينما في العالم. 
 

السيناريست محمد الباسوسي

 

من جانبه توجه السيناريست محمد الباسوسي رئيس المهرجان بالشكر للموسيقار أحمد الجبالي لوضعه الهوية الموسيقية وإهدائها للمهرجان وقال: أن المهرجان  سيبدأ في إذاعة  المؤلف الموسيقي  وعرضه خلال الساعات القليلة المقبلة ضمن حملات المهرجان في الإعلان عن تفاصيل دورته الثانية المقرر لها الفترة من 19 وحتى 25 سبتمبر 2024 بمدينة الغردقة  وفي الربط بين فقرات حفلي الإفتتاح والختام.

سبب إختيار إدارة المهرجان للموسيقار أحمد الجبالي 


وذكر أن إختيار إدارة المهرجان للموسيقار أحمد الجبالي لوضع الهوية الموسيقية للمهرجان كونه واحدًا من كبار الموسيقيين في مصر كما أنه  من أكثر الداعمين للمواهب الشابة وخرجت علي يديه ومن خلال فرقته الموسيقية جبالي شو  أصوات وملحنين وشعراء إحتلوا مكانة مميزة في خارطة الموسيقي والغناء العربي وشريكا في نجاح واحد من أهم برامج إكتشاف المواهب الغنائية في العالم العربي وهو برنامج STAR MAKER   "سمعنا صوتك". 

مهرجان الغردقة لسينما الشباب

 

تنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر وشركة إير كايرو  وتعقد دورته الثانية في الفترة  من 19 وحتي 25 سبتمبر 2024 ويتضمن مسابقات لأفلام الشباب من الأعمال الأولي لمخرجيها ومؤلفيها أو تتناول قضايا خاصة بالشباب من الأفلام الطويلة والقصيرة ومسابقة لأفلام الطلبة كما يخصص المهرجان جائزة  تحت عنوان الجائزة الخضراء تمنح للأفلام التي تدعم فكرة الحفاظ علي البيئة والمناخ.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مهرجان الغردقة لسينما الشباب ووزارة الشباب والرياضة وزارة الثقافة الموسيقى والغناء أحمد الجبالی

إقرأ أيضاً:

أنضمام الفنان أحمد وفيق للهيئة العليا لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما

أعلنت إدارة مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما لمؤسسه ورئيسه دكتور أسامة رؤوف عن انضمام  الفنان  أحمد وفيق إلى أعضاء الهيئة العليا للمهرجان بالدورة السابعة  والمقرر عقدها  في  الفترة من 1: 5 أكتوبر  المقبل تحت رعاية وزارة الثقافة برئاسة دكتور أحمد فؤاد هنو.  

 

 

 

 

الفنان أحمد وفيق، خريج كلية التجارة جامعة المنصورة، حيث شارك بالتمثيل وتصميم الديكورات بفريق المسرح الجامعي،  ‏وحصل على جائزة مستوى الجامعات، وعمل في مسرحيات «بالعربي ‏الفصيح»، «بكره»، »دستور يا سيادنا»، «حوده كرامه»، وكانت بدايته المسرحية مع ‏الفنان محمد صبحي، واختاره الفنان جلال الشرقاوي للمشاركة في إحدى ‏مسرحياته، وكذلك المخرج يوسف شاهين ورشّحه لبطولة فيلم «الآخر» عام 1999 م،  ثم فيلم «سكوت هنصور»، لينطلق ‏منها إلى عالم احتراف الفن بالمسرح والسينما والدراما ويقدم شخصيات متميزة  ومتنوعة ومن أعماله: ريش نعام، علي مبارك،  ريش نعام، تحت السيطرة، الاختيار بالجزء الأول الجزء الثالث،  سره الباتع،  ومن أفلامه  بنتين من مصر،  العاصفة، دكان شحاتة،.

 

 

 

 الجدير بالذكر أن الدورة السادسة من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما شارك فيها أكثر من 24   دولة من جميع أنحاء العالم ومنها الإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، وتونس، والجزائر، والعراق، والسودان، وإيطاليا، والأرجنتين، وألمانيا، وفلسطين، والمغرب، بالإضافة إلى منصة  الحكواتي ومنصة شاشة المونودراما، وشاركت بها فرنسا وجورجيا والمكسيك  والكويت وحلت دولة السودان ضيف شرف وتم تكريم عدد من القامات الفنية من مصر والعالم منهم الفنان الكبير محمد صبحي من مصر وسعادة محمد سعيد الظنحاني من الإمارات.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة ينعي الفنان حلمي التوني: رحل أحد حراس الهوية المصرية
  • ماهلاغا جابري تتعرض لموقف محرج في إطلالتها الأولى لمهرجان فينيسيا.. فيديو
  • وزير الثقافة ينعي الفنان حلمي التوني: أحد حراس الهوية المصرية
  • مجلس شباب اللغة العربية يحصد جائزة «تعزيز الهوية»
  • تفاصيل ثالث ورش الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي
  • انضمام أحمد وفيق  للهيئة العليا لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • أحمد وفيق ينضم للهيئة العليا لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • أنضمام الفنان أحمد وفيق للهيئة العليا لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • مجلس شباب اللغة العربية يحصد جائزة أفضل حملة لتعزيز الهوية الثقافية واللغة العربية”
  • كريم عبد العزيز يعلق على إطلاق اسمه على الدورة الـ 5 لمهرجان المسرح العربي