يترقب عددكبير من المواطنين، اعلان موعد صرف مستحقات التموين لشهر أغسطس 2024، وذلك تزامننًا مع اقتراب انتهاء شهر يوليو الحالي، حيث يهدف هذا الدعم إلى تلبية احتياجاتهم من السلع الضرورية.

تتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية العديد من السلع الأساسية من خلال أكثر من 40 ألف منفذ في جميع أنحاء الجمهورية، مما يساعد المواطنين على الحصول على احتياجاتهم بأسعار مخفضة في ظل ارتفاع الأسعار.

موعد صرف تموين شهر أغسطس

من المقرر أن يبدأ صرف تموين شهر أغسطس من اليوم الأول للشهر، ويستمر حتى نهايته. سيكون نظام صرف التموين متاحًا يوميًا من الساعة 9 صباحًا وحتى 9 مساءً، دون أي عطلات أسبوعية أو رسمية، مما يسهل على المواطنين الحصول على مستحقاتهم في الوقت الذي يناسبهم.

السلع التموينية المتاحة

تتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية العديد من السلع الأساسية من خلال بطاقات التموين، حيث تشمل قائمة السلع المخصصة صرفها ضمن مقررات التموين. يتم توفير هذه السلع الغذائية في مختلف أنحاء الجمهورية بقيمة الدعم المخصص لكل بطاقة تموين. تشمل السلع المتاحة:

اللحوم الطازجة والمجمدة: لتلبية احتياجات المواطنين بأسعار تنافسية.الدواجن: توفر الوزارة كميات كبيرة من الدواجن بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق.الخضراوات والفواكه: تتيح الوزارة توفير الخضراوات والفواكه الطازجة والمغذية للمواطنين.

كما أُتيحت الوزارة استبدال نقاط الخبز بسلع غذائية من منافذ التموين، مما يمنح المواطنين مرونة أكبر في استهلاك نقاطهم التموينية.

منافذ صرف السلع التموينية

يمكن للمواطنين صرف السلع التموينية من المنافذ التالية:

محال بدالي التموين (البقالة التموينية): حيث يمكن الحصول على السلع الأساسية بسهولة.المجمعات الاستهلاكية: توفر تشكيلة واسعة من السلع الغذائية بأسعار مدعمة.فروع مشروع “جمعيتي”: منتشرة في كافة أنحاء الجمهورية لتيسير عملية الصرف. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التموين أغسطس السلع من السلع

إقرأ أيضاً:

ارتفاع نسبة البطالة وانخفاض فرص العمل المتاحة في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوياتها

الجديد برس/

انخفضت فرص العمل المتاحة في الولايات المتحدة في يوليو إلى أدنى مستوياتها منذ بداية 2021، وارتفعت تسريحات العمال، بما يتوافق مع مؤشرات أخرى على تباطؤ الطلب على العمال.

عدد الوظائف المتاحة هبط إلى 7.67 مليون من القراءة المعدلة بالخفض البالغة 7.91 مليون في الشهر السابق، حسبما أظهر مكتب إحصاءات العمل لفرص العمل ومسح دوران العمالة، المعروف باسم JOLTS، يوم الأربعاء.

في حين توقع الاقتصاديون الذين استطلعت داو جونز آراءهم 8.1 مليون. ويمثل هذا أدنى مستوى لفرص العمل منذ عام 2021.

وكان الدافع وراء هذا الانخفاض هو تراجع بمقدار 187000 فرصة عمل في قطاع الرعاية الصحية والمساعدة الاجتماعية.

وقال مكتب إحصاءات العمل إن فرص العمل في الولايات والحكومات المحلية انخفضت أيضاً بمقدار 101000.

بعد بيانات الوظائف المخيبة للآمال لشهر يوليو/ تموز، والمراجعة الهبوطية الكبيرة لكشوف الأجور في العام الماضي، يولي مسؤولو الفدرالي الأميركي والمشاركين في السوق اهتماماً وثيقاً ببيانات التوظيف لشهر أغسطس/ آب المقرر صدورها يوم الجمعة، خاصة إذا جاءت أرقام أغسطس ضعيفة أيضاً، فسيعزز ذلك فرص إجراء خفض كبير للفائدة أي 50 نقطة أساس.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يتفقد مشروع المستودع الاستراتيجي للسلع الأساسية بالفيوم
  • وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان المستودع الاستراتيجي للسلع الأساسية بدمو
  • محافظ الفيوم يستقبل وزير التموين لتفقد عدد من المشروعات والمواقع
  • أسعار السلع التموينية اليوم السبت 7-9-2024 في محافظة المنيا
  • «التموين»: توفير كافة أصناف السلع التموينية لشهر سبتمبر الجاري بقيمة 3 مليارات جنيه
  • التموين: صرف 30٪ من مقررات شهر سبتمبر لحاملي البطاقات حتى الآن
  • ارتفاع نسبة البطالة وانخفاض فرص العمل المتاحة في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوياتها
  • وزير التموين يفتتح معرض أهلاً مدارس بمدينة نصر .. صور
  • أسعار السلع التموينية لشهر سبتمبر 2024
  • أسعار السلع التموينية اليوم الخميس 5-9-2024 في محافظة المنيا