القاهرة: السوداني

بعد مشاورات مطولة واتصالات مكثفة وتنسيق بين الجميع ومؤسسة الرئاسة في الاتحاد السوداني لكرة القدم، تمّ اختيار ملعب جوبا مسرحاً لمواجهات صقور الجديان في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025م بالمغرب، التي يستهلها منتخبنا بمواجهة النيجر في الرابع عشر من سبتمبر 2024م.

وقال النائب الأول لرئيس الاتحاد رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، أسامة عطا المنان، الذى قام بالاتصال بـ(كاف) ولجنة تراخيص الأندية بأهلية ملعب جوبا لاستقبال مباريات الأفكون، إنّهم بعد ذلك قرروا اختيار ملعب جوبا بشكل نهائي وإنه اُختير لأسباب كثيرةٍ، على رأسها توفير أكبر قدرٍ من الراحة للاعبين خاصة لاعبي الهلال والمريخ الذين يلعبون مباريات الإياب في دوري أبطال أفريقيا يوم 26 أغسطس 2024م بجوبا ودار السلام، إضافة إلى الطقس والأجواء وأرضية الملعب والجماهير، فرأينا جميعاً إنّه خيار مثالي وسنؤدي فيه مباراة النيجر.



وأعلن الاتحاد العام أن عطا المنان أكمل تواصلهم مع الاتحاد الجنوب سوداني الذي أكد موافقته الفورية ورحب بصقور الجديان، وأبدى تعاوناً كبيراً في تهيئة الأجواء للمنتخب السوداني في إطار العلاقات الأزلية المتميزة بين الاتحادين والشعبين الشقيقين.  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

صدام جديد بين الآسيوي ورابطة المحترفين يهدد مصير مباراة الأهلي القارية

ماجد محمد

لا يزال الصدام مستمرًا بين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ورابطة دوري المحترفين ، بسبب أزمة مباراة الأهلي وبيرسبولس الإيراني في دوري أبطال آسيا للنخبة .

ويقع الراقي في أزمة قبل أيام من مباراته الأولى في دوري أبطال آسيا للنخبة والمقرر لها يوم 16 سبتمبر، حيث لا يجد الأهلي ملعبًا له، بعد قرار رابطة دوري المحترفين بإقامة مباراة الاتحاد أمام الوحدة رسميًا يوم 15 سبتمبر .

ووفقاً لصحيفة «عكاظ» ، فإن رابطة دوري المحترفين رفضت تغيير جدولة الدوري ، كما رفض الآسيوي نقل مباراة الأهلي وبيرسبولس من ملعب الجوهرة .

وفي وقت سابق ، كشفت التقارير بوقوع خطأ في الإجراءات الإدارية من جانب النادي الأهلي تسببت في حرمانه من لعب مباراته الأولى في البطولة القارية على ملعب الجوهرة .

وكان الراقي تأخر في استكمال الإجراءات اللازمة مع الاتحاد الآسيوي وهو ما عطل الأمر ، كما تم رفض اقتراح خوض مباراة الأهلي القارية في استاد الأمير عبدالله الفيصل .

مقالات مشابهة

  • الأهلي يواصل استعداداته لملاقاة جورماهيا الكيني بدوري الابطال
  • الأهلي يواصل تدريباته لمواجهة جورماهيا الكيني في دوري أبطال إفريقيا
  • الأهلي يواصل استعداداته لمباراة جورماهيا الكيني
  • الأحمدي: لمجلس إدارة الأهلي احفظوا حقوق الكيان والمدرج.. فيديو
  • الشنيف: السبب في مشكلة ملعب الجوهرة عدم التواصل.. فيديو
  • صدام جديد بين الآسيوي ورابطة المحترفين يهدد مصير مباراة الأهلي القارية
  • مواقيت أذان الصلاة ليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024م مدينة عدن وضواحيها
  • شاهد بالفيديو.. احتفالاً بالفوز على النيجر.. لاعب المنتخب السوداني جون مانو يعزف لزملائه السلام الوطني السوداني مستخدماً “البيانو” واللاعبون يغنون مع عزفه ويصفونه بالأسطورة
  • نقل مواجهة الهلال والاتحاد لعدم جاهزية المملكة ارينا
  • لؤي مشعبي يحسم الجدل بشأن ملعب مباراة الاتحاد والوحدة