أجرت مجلة طريق الحرير الدولية المعنية بالعلاقات الصينية العربية والإفريقية، حوارًا مع الدكتور السوداني أمين علي عبدالرحمن، أول شخص في العالم يجاري الذكاء الاصطناعي في توليد المحتوى الإبداعي، حول قدراته العقلية في إنتاج المحتوى الإعلامي والتسويقي والقصصي بشكل يشابه طريقة التخاطب مع روبوتات دردشة الذكاء الاصطناعي.

وقال دكتور أمين بأنه كوّن حصيلة ضخمة من المعلومات باطّلاعه المستمر منذ الصغر على مختلف أنواع العلوم وشغفه بالقراءة، ودرس علوم الكمبيوتر والإعلام التفاعلي في المراحل الجامعية، ودرّب نفسه كثيراً قبل أن يقوم بالإعلان عن نفسه كأول شخص في العالم يجاري الذكاء الاصطناعي في توليد المحتوى الإبداعي.

وأضاف دكتور أمين لطريق الحرير بأنه يمكن للذكاء الاصطناعي أن يساعد في اتخاذ القرارات المناسبة وإيجاد الحلول للتحديات؛ فهو يقوم بتحليل البيانات ويوفر معلومات، ويقدم تنبؤات تُعين المؤسسات والأفراد على اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمفاجآت المستقبل. وعادة تقدم برامج الذكاء الاصطناعي مجموعة من الخيارات المرتبة عند طلبنا منها التدخل لمساعدتنا في حل المشاكل واتخاذ القرار.

وعن مدى تقبل المجتمع لفكرة أن هنالك شخص يستطيع أن يجاري الذكاء الاصطناعي في توليد المحتوى قال دكتور أمين بأنه يقابل العديد من الأشخاص في أماكن عامة وفي محادثات تفاعلية على شبكات التواصل الاجتماعي ويطلبوا منه تأليف قصص لحظية بأبطال من الخيال، ويقوم بتلبية طلبهم.

وقال دكتور أمين بخصوص مؤلفه الذي صدر في العام 2024 بعنوان: أفضل الممارسات في التسويق الرقمي، بأن الكتاب عبارة عن خلاصة تجربته العملية في استخدام التقنيات الرقمية في التسويق الرقمي، حيث يساعد أصحاب الأعمال في الترويج لأنشطتهم التجارية والشخصية.

وفي ختام الحوار قدّم دكتور أمين علي نصيحة للشباب الذين أصبحوا يعتمدون على المجالات الرقمية في أعمالهم، وقال: ونحن في العصر الرقمي وعصر الذكاء الاصطناعي، يجب أن نكون مواكبين، ونخصص ساعات من وقتنا لتطوير أنفسنا والبقاء على تواصل مع أحدث التقنيات، ويجب ألّا تشغلنا الإعلانات الساحرة والمحتوى الترفيهي المدهش عن تعلم المهارات المفيدة والتي نحتاج لها دوماً في تطوير أنفسنا ومؤسساتنا، ولنسرع لأن تكون رسالتنا إيجابية وموجهة ولا نظل أسرى لرسائل الآخرين التي لن تكون في صالحنا باستمرار.

شاهد الحوار:

رصد وتحرير – “النيلين”

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

سند: سيتم إعادة “نور زهير” عن طريق الانتربول

7 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: قال النائب مصطفى سند ان قضية سرقة القرن والمعروفة بسرقة الأمانات الضريبية تم تغطية اغلب الاحداث والمرافعات والتي ستكون في التاسع من الشهر الجاري سيتم اتخاذ الإجراء اللازم مع الكفلاء لكشف المبالغ، مشيرا إلى انه سيتم تعميم مذكرة إلقاء قبض بحق “نور زهير” عن طريق النشرة الحمراء في الانتربول.

وأشار سند خلال حديثه بشأن استعادة المتهم نور زهير ان هذا الامر مرهون بمدى جدية الحكومة العراقية وقدرتها وتركيز الحومة بهذا الملف, باعتبار حاجة القضية إلى علاقات عالية المستوى مع الدول. كما أشار الى ان الحكومة عازمة على حسم ملف الفساد وانجازه.

كما بين ان التهم السياسية والطائفية لا نجد تعاون من قبل الدول ألا ان في قضية الفساد نرى تعاون اكثر متوقعا ان هناك تعاون بهذا الخصوص وسيحسب للحكومة خلال دورتها الحالية.

وتابع الى ان هناك اثنين الى ثلاثة من المعتقلين بهذه القضية قابعين في السجون وهناك مكلفين يتجاوزون العشرة اغلبهم هاربين خارج العراق.

وبشأن تصريحات رئيس هيئة النزاهة الأخيرة خلال المؤتمر الذي عقدة في أربيل قال سند انا كنت أتمنى التهدئة باعتبارهم جهة واحدة ولا يوجد أي انتصار الى أي جهة انما هي خسارة لجزء كبير من الثقة العراقيين للمؤسسات.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • تأثير الذكاء الاصطناعي على وسائل الإعلام التقليدية (2- 3)
  • سند: سيتم إعادة “نور زهير” عن طريق الانتربول
  • “سدايا” تنظم مؤتمرًا صحفيًا تستعرض فيه أبعاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي المحلية والإقليمية والدولية
  • سيئون.. دورة تدريبية حول “الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في مجال العمل الإنساني
  • “الطاقة والبنية التحتية” تطلق الدردشة الفورية “اسألنا” باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي للتفاعل المباشر مع المتعاملين
  • سوء استخدام الذكاء الاصطناعي سيكلّف العالم 10 تريليونات دولار
  • “دندرة” .. أول فرقة موسيقية بالذكاء الاصطناعي في العالم
  • “جوجل” تستفيد من الذكاء الاصطناعي في التنبؤ بالعلامات المبكِّرة للمرض
  • السفير الأمريكي: الذكاء الاصطناعي يقود التحول الرقمي بالمملكة.. والشركات العالمية مهتمة بفرصها الواعدة
  • “أمين الشرقية” يُسلِّم 70 مراقبًا مجتمعيًا ميثاق الرقابة المجتمعية بحاضرة الدمام