تستطلع دار الإفتاء المصرية، هلال شهر صفر 1446 هجريا، يوم الأحد 29 من شهر المحرم، الذي يوافق 4 أغسطس 2024، بواسطة لجانها الشرعية المنتشرة في عدد من المواقع على مستوى الجمهورية.

استطلاع هلال شهر صفر

ووفقا للرؤية الشرعية لدار الإفتاء في يوم 29 من كل شهر عربي لاستطلاع أهلة شهور العام الهجري، فإنه إذا ثبتت رؤية هلال شهر صفر يوم الأحد 29 من شهر المحرم، فإن ذلك يعني أن غرة شهر صفر يوم الاثنين 5 أغسطس.

الحسابات الفلكية لغرة شهر صفر

ووفقًا للحسابات الفلكية التي كشف عنها المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، فإن غرة شهر صفر 1446 توافق يوم الاثنين 5 أغسطس 2024.

أما إذا لم تثبت رؤية الهلال بواسطة اللجان الشرعية لدار الإفتاء المصرية، فإن ذلك يعني أن يوم الاثنين 5 أغسطس هو المتمم لشهر المحرم، وبداية شهر صفر 1446 هجريا يوم الثلاثاء 6 أغسطس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: استطلاع هلال غرة صفر موعد شهر صفر الحسابات الفلكية هلال شهر صفر

إقرأ أيضاً:

بمكتبة برامج أرشيفية.. الجزيرة 360 تعلن موعد انطلاقها الرسمي

أعلنت شبكة "الجزيرة" الإعلامية بدء البث لمنصة "الجزيرة 360" المنضوية تحت مظلتها خلال الأسابيع المقبلة.

وقالت الجزيرة، إنه بدأ العد التنازلي لتدشين منصة الجزيرة 360 التي ستكون واحدة من أكبر المنصات الرقمية في العالم، وتضم أرشيف قناة "الرأي والرأي الآخر"، إضافة لمحتوى أصيل ثري ومتنوع من إعداد فريق خاص.

وبدأت الفضائية في بث الحملة الإعلانية الخاصة بالمنصة الجديدة، قائلة إن "الجزيرة 360" تجمع بين "إرث الماضي وإبداعات الحاضر. كنوز أرشيفنا وجديد برامجنا ضمن منصة رقمية شاملة.


وحدد الشبكة موعد الانطلاق للمنصة الجديدة يوم 15 أيلول / سبتمبر الجاري، بعد تحضيرات مكثفة دامت حوالي سنتين تحت مظلة القطاع الرقمي في الشبكة.



ومن المقرر أن تتضمن المنصة باقة من الإنتاجات الأصلية، إلى جانب البث المباشر وعرض أرشيف قناة "الجزيرة" منذ انطلاقتها عام 1996، والمشاريع التلفزيونية التي عرضتها على مدى سنوات.

مواضيع جريئة ونقاشات قد تراها للمرة الأولى على طاولة حوار واحدة

برنامج #باب_حوار عبر منصة #الجزيرة360

سجلوا الآن
لتكونوا أول من يعرف تفاصيل الانطلاقة عبر الرابط : https://t.co/tyweXuY71m#انتظرونا_15_سبتمبر #مشاهدة_بلا_قيود #الجزيرة #حوار #رأي #فكر — AJ360 - الجزيرة 360 (@aljazeera360) September 4, 2024
تضم المنصة برامج الجزيرة الحديثة التي كانت على الشاشة مثل شاهد على العصر، والمسافر، والجانب الآخر، والمقابلة، وتأملات. وستتيح الجزيرة 360 لجمهورها، باقة متنوعة من محتوى القنوات الرقمية التابعة لشبكة الجزيرة، مثل أثير، وaj+، وبعض المواد التي ظهرت على صفحات غرفة الأخبار الرقمية.

#شاهد_على_العصر.. يعود إليكم عبر منصة #الجزيرة360 من أروقة الحكام والسياسيين وصناع التاريخ بشهادات جديدة، وحوارات عميقة
وهذا #أحمد_منصور يحييكم!@amansouraja

لتجربة منصة الجزيرة 360 فور انطلاقها.. سجل عبر الرابط: https://t.co/s2nB8hCrcY#مشاهدة_بلا_قيود#انتظرونا_15_سبتمبر — AJ360 - الجزيرة 360 (@aljazeera360) September 4, 2024
كما تحتوي الجزيرة 360 أيضا على مكتبة رقمية ضخمة تضم البرامج الأيقونية القديمة للجزيرة، على غرار “سري للغاية”، ومواد مميزة من أرشيف الجزيرة العريق، والتي تعلقت بها أجيال كاملة، ماتزال تود العودة إليها، وتحن لمتابعتها، والوقوف على تلك المعلومات التي تضمنتها يومئذ.
للذين يبحثون عن أكثر من الترفيه..
إليكم بعض المشاهد من برامجنا الحصرية تكفي لإثارة فضولكم.

لتحظى بفرصة تجربة منصة #الجزيرة360 فور انطلاقها.. سجل الآن
عبر الرابط ◀ https://t.co/tyweXuY71m@ZeyadElSherif27@KhandaqjiAmneh@Rawaak@amrwaked#مشاهدة_بلا_قيود#انتظرونا_15_سبتمبر — AJ360 - الجزيرة 360 (@aljazeera360) September 3, 2024
وكما عرضت "شبكة الجزيرة الإعلامية"، لأول مرة، فيلم "مستشفى الشفاء.. جرائم مدفونة"، وهو إنتاج خاص وأصيل لمنصة "الجزيرة 360″،

مقالات مشابهة

  • موعد إجازة المولد النبوي 2024.. الإفتاء تعلن حكم الاحتفال به
  • الاثنين آخر موعد للتقديم.. كل ما تريد معرفته عن وظائف مترو الأنفاق 2024
  • ضعف ما جمعه ترامب.. حملة هاريس تعلن عن حجم تبرعات أغسطس
  • الأمم المتحدة تعلن توزيعها مساعدات على نحو 65 ألف من متضرري السيول باليمن
  • الجمعية الفلكية العُمانية: احتراق الكويكب (2024 RW1) قبل اصطدامه بالأرض
  • بعد طلب زوجة عصام صاصا.. حكم الخلوة الشرعية في السجون
  • كرة نار تخترق الغلاف الجوي.. بيان جديد من البحوث الفلكية - تفاصيل
  • الشرعية تعلن صرف مستحقات أكثر من 34 ألف موظف وتحدد من هم المستفيدين
  • بمكتبة برامج أرشيفية.. الجزيرة 360 تعلن موعد انطلاقها الرسمي
  • الصحة تعلن حصيلة الشهداء في محافظات الضفة منذ 28 أغسطس