اختتم المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة -الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية- الدورة الثانية من المعسكر التدريبي المكثف لتوليد الأفكار "من التحدي إلى الفكرة" الذي يأتي في إطار أنشطة مركز مصر لريادة الأعمال والابتكار التابع للمعهد.

وقالت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة إن المعسكر التدريبي الذي استمر على مدار خمسة أيام بحضور مجموعة من الشباب؛ استهدف مساعدة هؤلاء الشباب على تطوير أفكارهم باستخدام أساليب منهجية، وتحويل تلك الأفكار إلى مشروعات تخدم أهداف التنمية المستدامة.

الإحصاء: 4.3 % ارتفاع قيمة العجز في الميزان التجاري شهر مايو 2023 التخطيط تبحث المشاركة كأول جهة حكومية بمؤتمر قمة مخاطر الاستثمار في أفريقيا

وخلال كلمتها بحفل ختام البرنامج، أكدت الدكتورة هبه ذكي، مدير مركز مصر لريادة الأعمال والابتكار أهمية التدريب، وإبراز دور المتدربين بكل الفعاليات المشاركين بها، مشيرة إلى أن برامج التدريب وبناء القدرات تساهم في إعداد كوادر بشرية قادرة مواكبة التطور وتلبية حاجات العمل.

 

 وأوضحت أن الهدف من المعسكر التدريبي أن يستطيع المتدربين بعد البرنامج من تنفيذ أفكارهم على أرض الواقع والقدرة على العمل في فريق واحد.

واستمعت الدكتورة هبه ذكي إلى آراء المتدربين ومدى استفادتهم من المعسكر التدريبي، كما استمعت إلى مقترحاتهم لتطوير البرنامج.

واستعرض المتدربين أفكار مشروعاتهم التي قاموا بالعمل عليها خلال فترة التدريب بالمعسكر التدريبي، وخطوات تنفيذ تلك المشروعات وكيفية تطبيقها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المعهد القومى للحوكمة التنمية المستدامة التخطيط والتنمية المعسكر التدريبي المعسکر التدریبی

إقرأ أيضاً:

بنعلي: غاز تندرارة لا علاقة له بغاز البوتان والدولة تدعم البوطا بـ46 درهماً

زنقة 20 ا الرباط

قالت وزيرة الإنتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي، أن الغاز المستخرج من حقل تندرارة بإقليم فجيج بجهة الشرق لا علاقة له بالغاز الذي يستخرج من البترول”، وذلك ردا على سؤال برلماني حول علاقة استخراج غاز حقل تندرارة بغاز البوتان “البوطا”.

وأوضحت الوزيرة في معرض جوابها على أسئلة البرلمانيين، اليوم الإثنين، بمجلس النواب، أن “غاز تندرارة هو غاز طبيعي وغاز البوتان هو من مشتقات البترول.. وليس لهما أي علاقة مع بعضهما”.

من جهة أخرى، أكدت الحكومة أن هناك 15 شركة توزع قنينات غاز البوتان بالمغرب حاليا.

و قالت وزيرة الإنتقال الطاقي والتنمية المستدامة، أن قنينة 12 كلغ بلغ سعرها شهر يونيو المنصرم 96 درهما، ليتدخل دعم الدولة بـ46 درهما.

وأوضحت أن هوامش ربح الفاعلين في هذا الميدان محددة بقرار وزاري.

مقالات مشابهة

  • تبوك تحتضن البرنامج التدريبي الصيفي لذوي الإعاقة الفكرية والنمائية 14 يوليو
  • «الشارقة للصحافة» يطلق النسخة السادسة من «إثمار» 8 يوليو
  • نادي الشارقة للصحافة يطلق النسخة السادسة من “إثمار”
  • فتح التسجيل في تخصصات صناعة الخطوط الحديدية بمعهد "سرب" 
  • بالفيديو.. كفيفة تحكي قصة تعلمها عزف الناي
  • محيي الدين: مصر لديها مقومات جيدة لتحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة
  • محافظ مسقط يُدشن النسخة الرابعة من "معسكر دوت نكست جدير" لتأهيل الشباب
  • بنعلي: غاز تندرارة لا علاقة له بغاز البوتان والدولة تدعم البوطا بـ46 درهماً
  • «التخطيط» تتابع نتائج البرنامج التدريبي حول الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • القومي للمرأة ينظم حفل تخرج للمشاركين في البرنامج التدريبي "الحاضنة الابتكارية" بالأقصر