فلسطين – أشادت الرئاسة الفلسطينية، باعتماد مجلس الدوما الروسي بيانا يدين قرار الكنيست الإسرائيلي الرافض لإقامة دولة فلسطينية، معتبرة أنه ينتهك بشكل صارخ مبادئ وقواعد القانون الدولي.

ورحبت الرئاسة الفلسطينية في بيان الخميس، بدعوة مجلس الدوما الروسي، لبرلمانات العالم لإدانة القرارات غير القانونية للكنيست، والدعوة لبذل كل جهد ممكن لإنهاء إراقة الدماء في فلسطين في أقرب وقت.

وأكدت الرئاسة، على الموقف الروسي الثابت تجاه الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال، مشيرة إلى اللقاءات المستمرة بين القيادتين الفلسطينية والروسية، حيث سيعقد لقاء بين الرئيس محمود عباس والرئيس فلاديمير بويتن قريبا، لبحث آخر المستجدات والتنسيق المشترك، بما يسهم في تعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين والقيادتين الفلسطينية والروسية.

وصوت مجلس الدوما الروسي الخميس بالإجماع على بيان يدين معارضة الكنيست الإسرائيلي إقامة دولة فلسطينية، واصفا إياه بالانتهاك الصارخ لمبادئ القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن.

ودعا الدوما برلمانات العالم إلى إدانة تلك القرارات غير القانونية، وتكثيف الجهود لوقف إراقة الدماء في فلسطين وإعادة أطراف الصراع إلى طاولة المفاوضات.

 

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الدوما الروسی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: لا أمن ولا استقرار بالمنطقة دون إقامة دولة فلسطينية مستقلة

أكد وزير الخارجية بدر عبد العاطي، أنه لا أمن ولا استقرار بالمنطقة دون إقامة دولة فلسطينية مستقلة، وأن هناك جهودا مصرية متواصلة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة ولبنان.

وقال عبد العاطي، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإسباني، إن هناك اتصالات مصرية مكثفة مع الأطراف الإقليمية والدولية لخفض التصعيد بالمنطقة وتنفيذ وقف فوري لإطلاق النار.

وأضاف وزير الخارجية بدر عبد العاطي: “لن نسمح بالمساس بالأمن المائي المصري.. نعتبر وملف المياه هو قضية وجودية بالنسبة إلى مصر، وندين العدوان الإسرائيلي على لبنان ونؤكد ضرورة تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار”.

وتابع: “ندين العمليات الإسرائيلية على لبنان التي أسفرت عن نزوح أكثر من 1.2 مليون لبناني، ويجب اختيار رئيس توافقي للبنان بقرار وطني لبناني دون أي تدخلات خارجية”.

ولفت إلى أن “طائرة مساعدات مصرية ستتجه إلى مطار بيروت استكمالا للجسر الإغاثي الجوي لدعم لبنان، وندين أي استهداف لقوات يونيفيل في جنوب لبنان ونطالب بتنفيذ القرار الأممي 1701”.
 

مقالات مشابهة

  • الرئاسة الفلسطينية تعقب على التصريحات الأمريكية الأخيرة
  • مصر: لا أمن أو استقرار دون إقامة دولة فلسطينية
  • الرئاسة الفلسطينية تدين استمرار حصار الاحتلال الإسرائيلي لشمال غزة
  • الرئاسة الفلسطينية: الإدارة الأمريكية تتحمل مسئولية تدمير وفصل شمال غزة
  • الرئاسة الفلسطينية تعلق على مخطط تدمير وفصل شمال غزة
  • عاجل - مجلس الوزراء يوافق على تخصيص أراضٍ لإقامة مستشفى ومجمع سكني في بني سويف
  • "اليونسكو" تعتمد قرارين لصالح فلسطين والخارجية ترحب
  • وزير الخارجية: لا أمن ولا استقرار بالمنطقة دون إقامة دولة فلسطينية مستقلة
  • السيسي وابن سلمان: إقامة الدولة الفلسطينية السبيل الوحيد لتحقيق السلام
  • الحكومة البريطانية: العقوبات ضد المستوطنين رد على "الارتفاع المستمر في حدة العنف الذي يدمر الأحياء السكنية الفلسطينية في الضفة الغربية"