CNN Arabic:
2024-09-08@02:22:02 GMT

5 لقطات مثيرة في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

تاريخ النشر: 27th, July 2024 GMT

(CNN)-- حفل افتتاح لا مثيل أعلن انطلاق نسخة 2024 من الألعاب الأولمبية رسميًا في العاصمة الفرنسية، باريس، ليلة الجمعة، وكان حفلًا سيعيش في الأسطورة الأولمبية - رغم أنه ربما ليس بالطريقة التي كان منظمو باريس 2024 يأملون فيها، وفيما يلي نستعرض لكم 5 لقطات كانت من بين الأبرز في المراسم:

Credit: Cheng Min - Pool/Getty Images)

باريس تتباهى:

لم تكن هذه هي الليلة التي كان منظمو باريس 2024 يأملون فيها، لكن الفرصة لعرض مدينة النور وثقافتها وشعبها تم استغلالها بشكل جيد، الجمعة، إذ سمحت القوارب العائمة على نهر السين بمشاهد باريسية مذهلة أثناء مرورها بالمعالم التاريخية في رحلتها إلى نهاية موكب الأمم في تروكاديرو، مع وجود برج إيفل المزين بالحلقات الأولمبية كخلفية وإضاءة المعلم الشهير بكل مجده وبمثابة منارة حقيقية لما كان يمكن أن يكون ليلة كئيبة.

Credit: JEFF PACHOUD/AFP via Getty Images)

حاول المطر سرقة العرض

أرسل المطر تحذيرًا، صباح الجمعة، وهدد خلال فترة طويلة من بعد ظهر الجمعة، لكن سماء باريس الرمادية انفتحت أخيرًا بعد حوالي 30 دقيقة من العرض الذي استمر ثلاث ساعات ونصف الساعة، مما أدى إلى حفل الافتتاح الأكثر غمرًا في تاريخ الألعاب الأولمبية الحديثة.

Credit: IOC via Getty Images)

سيلين ديون تعود بطريقة مذهلة

بعد عرض ضوئي مذهل على برج إيفل، عادت إحدى المغنيات الأكثر شهرة في العقود العديدة الماضية أخيرًا إلى الأداء بعد أربع سنوات، إذ تعاني سيلين ديون من متلازمة التصلب، وهي حالة عصبية نادرة تسبب تشنجات وتصلب العضلات وزيادة الحساسية للمنبهات، مثل الصوت والأضواء. ويقول الخبراء إن هذه التشنجات يمكن أن تكون قوية بما يكفي لكسر العظام، وأي سقوط يمكن أن يؤدي إلى إصابة خطيرة.

Credit: Zhang Yuwei-Pool/Getty Images)

حفلة باريسية ليلة الجمعة

لخصت استراحة الرقص الطويلة في منتصف العرض الأجواء التي سادت معظم أجزاء العرض: لقد كان وقت الاحتفال في العاصمة الفرنسية، الكثير من موسيقى التكنو واليوروبوب مصحوبة براقصين ملونين يرتدون جميع أنواع الأزياء الحماسية - بما في ذلك مغنية واحدة مطلية بالكامل باللون الأزرق وهي تغني على سرير من الزهور - جذبت الأنظار في جميع أنحاء العالم بينما كان الفرنسيون يستعرضون مشهدهم الاحتفالي.

Credit: Xia Yifang - Pool/Getty Images)

أكثر إضاءة "مرجل" روعة 

وعدت ألعاب 2024 بحفل افتتاح لا مثيل له وقد تحقق ذلك، بما في ذلك إضاءة المرجل المذهلة، إذ حمل الشعلة عشرات من الرياضيين الفرنسيين وغيرهم من الرياضيين الأولمبيين المشهورين في الوقت الحاضر والسابقين - بما في ذلك زين الدين زيدان، ورافائيل نادال (الذي حمل الشعلة على متن قارب أسفل نهر السين)، وسيرينا ويليامز (التي ركبت بجانب نادال)، وكارل لويس و توني باركر.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الألعاب الأولمبية باريس Getty Images

إقرأ أيضاً:

تداول لقطات لانفعال أحمد حجازي على مدرب منتخب مصر.. والأخير يعلق: كان هيؤذي نفسه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لم يكن اللاعب أحمد حجازي راضيا على قرار عدم مشاركته في مباراة بين منتخبي مصر وكاب فيردي، التي احتضنها استاد القاهرة الدولي، الجمعة، ضمن الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025.

وأظهرت لقطات مصورة، متداولة على منصات التواصل الاجتماعي، اعتراض حجازي على قرار مدرب منتخب "الفراعنة"، حسام حسن، والذي قضى بجلوس المدافع البالغ من العمر 33 عاما على دكة البدلاء.

وعقب المباراة التي انتهت بفوز منتخب مصر بثلاثية نظيفة، قال حسام حسن لوسائل الإعلام في مؤتمر صحفي: "أحمد حجازي من كباتن الفريق، هو من اللاعبين المميزين على المستوى الفني والأخلاقي، لكن أي لاعب ممكن يزعل لعدم البدء به، ما عايز أحمل اللاعب أشياء فوق طاقته، ما حصل يحدث في جميع الدوريات حول العالم، لكن لا يوجد تجاوز".

وأضاف: "هو كان يتمنى يلعب وينزل، وأنا فكرت فيه، ولكن حصل بعض الأمور في التغييرات، وشعرت أنه غير مستعد نفسياً، خفت عليه وخفت على الفريق أن ينزل للملعب ولا يقدم أداءً جيداً وأن يؤذي نفسه ويؤذي الفريق، حجازي من الناس المحترمين وأحترمه جداً".

ويمتلك أحمد حجازي برصيده 88 مباراة دولية، سجل خلالها هدفين وقدم 4 تمريرات حاسمة.

مصرمنتخب مصرنشر السبت، 07 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • لقطة مثيرة بين زياش ودياز خلال مباراة المغرب.. والركراكي يعلق (شاهد)
  • لقطات مفقودة من عملية اغتيال جون كينيدي تعرض للمرة الأولى في مزاد (فيديو)
  • المملكة تُتوّج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي بجمهورية مصر
  • تداول لقطات لانفعال أحمد حجازي على مدرب منتخب مصر.. والأخير يعلق: كان هيؤذي نفسه
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • كيف تحجز تذكرتك قبل افتتاح موسم الرياض 2024؟ «تفاصيل»
  • شكّل بوابة لأوروبا..لماذا لا يعلم أحد باسم هذا المطار ببريطانيا الآن؟
  • وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية يهنئان البطل إسحاق ولد قويدر
  • اكتشاف جبل تحت الماء يضاهي ارتفاعه برج خليفة بأربعة أضعاف
  • عشيقها أشعل بها النار.. وفاة اللاعبة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي بعد شهر على مشاركتها في باريس