تخوض 3 منتخبات عربية (العراق والمغرب ومصر) اليوم السبت مواجهات حاسمة في دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها فرنسا، تحدد معالم مصيرها في البطولة.
ويواجه المنتخب العراقي نظيره الأرجنتيني في الجولة الثانية من دور المجموعات للمجموعة الثانية.
وكان العراق قد استطاع الفوز في لقائه الأول بالأولمبياد على أوكرانيا بهدفين مقابل هدف واحد بعد أن قدم مباراة مميزة.


وسجلت أوكرانيا هدف التقدم عن طريق فالنتين روبشنسكي في الدقيقة الـ53 إلا أن أيمن حسين عدل النتيجة للعراق بعد 4 دقائق فقط من ركلة جزاء.
وجاء هدف الفوز للعراق بأقدام النجم الصاعد بقوة علي جاسم بعد مهارة فنية في الدقيقة الـ75.
وفي المباراة الثانية يواجه منتخب المغرب أوكرانيا بعد فوزه المميز على “راقصي التانغو” في أولى مبارياته بهدفين مقابل هدف.
أما المباراة الثالثة للمنتخبات العربية في الأولمبياد فهي للمنتخب المصري الذي سيواجه أوزبكستان ضمن منافسات المجموعة الثالثة في البطولة.
ويعتبر منتخب “الفراعنة” الأولمبي الأقل حظًا بين المنتخبات العربية المشاركة اليوم في “باريس 2024″، بعد ظهوره بشكل باهت خلال افتتاح مبارياته بمسابقات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية، وتعادله سلبيًا مع منتخب جمهورية الدومنيكان، بينما خسرت أوزبكستان بصعوبة أمام إسبانيا، المنتخب الرابع في المجموعة، بنتيجة 1-2.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

أكاديمية الشعر في أبوظبي تفتح باب التسجيل للموسم الـ”17″

أعلنت أكاديمية الشعر في هيئة أبوظبي للتراث، اليوم عن بدء التسجيل للموسم الأكاديمي السابع عشر 2024 / 2025 “دراسات الشعر النبطي وتحليله”، ويستمر حتى 15 سبتمبر الجاري، حيث ستكون الدراسة باستخدام التعليم الهجين “الواقعي والافتراضي”.

ويسعى الموسم الأكاديمي إلى إعداد الطلبة للتعامل بفعالية وكفاءة مع الموروثات الشعرية والأدبية في خضم التطورات التي يشهدها العالم، وذلك حفاظا على موروث الوطن والأجداد، وتزويد الطلبة بمهارات البحث والتحليل، وإطلاعهم على تجارب شعرية معروفة ومؤثرة.

كما يهدف إلى إعدادهم لاستخدام التكنولوجيا بشكل فعال في عمليات البحث وإعداد الدراسات البحثية المختلفة، وصولاً إلى تمكينهم من كتابة الشعر بأوزانه وبحوره المتنوعة، وتطوير أدوات التحليل النقدي والتذوق الأدبي لديهم من خلال تطبيق مفاهيم وعمليات بحث الأعمال في أداء وكتابة تقارير البحث.

ويمكن للمهتمين بالتسجيل التواصل عبر البريد الإلكتروني “pas@aha.gov.ae” أو عبر تطبيق “واتساب” على الرقم “97126576323”، فيما سيتم إبلاغ المنتسبين لاحقاً بالبرنامج الخاص بالمسارات الرئيسية للدراسة الأكاديمية.

ويتضمن برنامج الدراسة مساراً يتعلق بالبحور والأوزان والقافية في الشعر النبطي “مسار تطبيقي” ويستهدف هذا المسار الشعراء المبتدئين والراغبين بتطوير مهاراتهم الشعرية، ومساراً يختص بمجال النقد والبحوث “نظري” ويستهدف فئة النقاد والباحثين ولمن يرغب من الشعراء، فيما يتعلق البرنامج الثالث بدراسة عملية متقدمة.

كما تشمل المسارات مجموعة من المواد منها:” مدخل إلى الشعر الفصيح العام والخاص بالإمارات، ومدخل إلى الثقافة الشعبية، أوزان وبحور الشعر النبطي، القافية، والبناء الفني للقصيدة النبطية، وبناء الصورة الشعرية، والتقليد والتجديد، والمخاطبات الشعرية بين الشعراء، وفن الإلقاء الشعري، والنقد في القصيدة الإماراتية، وجمع الشعر من مصادره الأصلية، والإعلام والشعر النبطي “.

يذكر أن أكاديمية الشعر تقدم برنامجًا شاملاً لدراسة الشعر وتحليله، وتعمل على تأهيل شعراء قادرين على كتابة القصائد، كما يدمج البرنامج المناهج الشعرية المتعددة، باستخدام أحدث وسائل التعليم، إلى جانب كونه يعزز المهارات الشعرية الأساسية للطلبة من خلال عمليات البحث والتحليل والأداء العملي، بهدف التمهيد لدخولهم إلى الساحة الشعرية.وام


مقالات مشابهة

  • الجنيه المصري يسجل اليوم السبت هذا المستوى أمام الدولار والعملات العربية
  • 3 دول عربية عظمى ودول أخرى تصدر بيانا جديدا بشأن المعابر في السودان.. تفاصيل حاسمة
  • اليوم السبت.. البعثة المصرية تستأنف منافساتها في بارالمبياد باريس 2024
  • مواقيت الصلاة اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 في المدن والعواصم العربية
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • أكاديمية الشعر في أبوظبي تفتح باب التسجيل للموسم الـ”17″
  • اليوم.. ناشئي العراق بمواجه الاردن
  • ” أبوظبي الرياضي” يعلن محاور ” المنتدى العالمي للتنقل ومدن الدراجات الهوائية 2024″
  • أوزبكستان تجتاز كوريا الشمالية بهدف
  • وسط توقعات بالتثبيت للمرة الثالثة.. المركزى يعقد اجتماع أسعار الفائدة وقرارات حاسمة قد تغير المشهد